أجمل الأفكار لورق جدران بلمسة طبيعية.

Nancy HARB
 

 يتميز كل منزل بديكور خاص يعكس ذوق صاحبته وأسلوب حياتها، وذلك من خلال الأقمشة والألوان والنقشات التي تستخدمها في المفروشات، وتكتمل هذه الأخيرة مع مجموعة الأكسسوارات التي تختارها كل سيدة لتمنح الديكور حياةً ورونقاً مميزاً، مثل السجاد والإضاءة والمعروضات والطاولات وغيرها من القطع الفنية.

 

سنقدم لك اليوم خطاً جديداً في موضة ديكور المنازل، وهو ورق الجدران الذي أصبح استخدامه شائعاً أكثر في المنازل العصرية بعدما كان يستعمل فقط في القصور الملكية في القرن الماضي. يضيف هذا النوع من الورق لمسةً مميزة إلى الغرفة الجلوس، ويمنحها هويةً خاصة ويضيف حياةً إلى مفروشاتك. تجدين بأن آخر صيحات الموضة في هذه الفترة هي المواد الطبيعية التي عادت بقوة لتجتاح عالم الديكور، فاصبحنا نرى المواد الطبيعية الخام مثل الخشب والمعدن والقش، وهي تضيف طابعاً حميماً ودافئاً إلى المنزل.

 



سنقدّم لك اليوم بعضاً من الأفكار المتعلّقة بديكور ورق الجدران المميزة بلمسة طبيعية فيها، ونبدأ مع هذا الورق المستوحى من القش المنسوج بشكل متباعد، ويغلب عليها اللون البيج والموحّد على خلفية باللون الأسود تبرز لونها ونقشتها بشكل واضح. يتماشى هذا الموديل مع ديكور غرفة جلوس يغلب على ديكورها الخشب الفاتح الخام والأكسسوارات الخشبية الناعمة والبسيطة.

 



ننتقل إلى هذا الموديل المميز بتصميمه المشابه لستارة مصنوعة من القماش الناعم المنسوج بشكل شفاف، ويغلب عليه اللون البيج مع خلفية سوداء تبرز لونها وموديلها بشكل رائع. يذكّرنا هذا الورق بالأكواخ الأفريقية المميزة بديكورها المتداخل مع الطبيعة الخارجية، وسيكون رائعاً إذا استخدمت معه المفروشات البسيطة مع الأكسسوارات المجرّدة.

 

 



ننتقل إلى هذا الموديل من ورق الجدران المميز بتصميمه المشابه لخيوط القش المتداخلة والمتشابكة بطريقة ناعمة جداً، وهو يتناسب مع الديكور المستوحى من المواد الطبيعية، وسيكون رائعاً مع الألوان الترابية والهادئة مثل البني والأوف وايت والبيج، ويمكنك إدخال لمسة من الألوان القوية إليها مثل الأحمر والنبيذي مثلاً.

 




نبقى مع اللون البيج في هذا الموديل من ورق الجدران والمميز بنقشاته الصغيرة وخطوطه المتشابكة بشكل منمّق، وهي تتناسب بشكل مثالي مع الديكور الذي يغلب عليه الأسلوب الطبيعي مثل الكراسي الخشبية والطاولات المصنوعة من القش والتي يدخلها الزجاج ليمنحها لمسةً رقيقة وشفافة.

 




ننتقل إلى لون آخر، وهو اللون الرمادي في ورق الجدران هذا المستوحى من قماش الحرير المنسوج بطريقة سميكة. يتناسب هذا الموديل مع الألوان المحايدة مثل الأبيض والأسود، ويعطي لمسةً رائعة مع أسلوب المنزل العصري.

 

نصل أخيراً إلى هذا الموديل من ورق الجدران والمميز بشكله المنمق المستوحى من نسيج الحرير السميك. يتناسب هذا الورق مع اللون الأبيض والأسود، ويمكنك إدخال لمسة من اللألوان الصارخة مثل الأحمر أو الأصفر بشكل خفيف سواء في الأكسسوارات أم بخطوط ناعمة في المفروشات.


www.pierrefrey.com

إعلانات google