فن الأسلوب الراقي مع مجوهرات Chaumet.

Nancy HARB



تكتب علامة Chaumet شوميه 230 من التاريخ الفرنسي العريق المتمازج مع اللمسة العصرية. لمع اسم Chaumet شوميه في البداية على أيّام نابوليون، فأصبح أهم مصمّم مجوهرات في أوروبا وكان زبائنه كلّهم من ذوي المقام الرّفيع. لاقت مجوهرات Chaumet شوميه رواجاً كبيراً في السّنوات التي تلت، وذلك بفضل تصاميمها المبتكرة والماس والأحجار الكريمة النّادرة المرصّعة بها وخواتم الزواج . تتنوّع مجموعاته بين المجوهرات الفخمة والسّاعات الرّائعة والفاخرة.

 

يعود تاريخ دار Chaumet شوميه للمجوهرات والساعات لسنة 1780 ويتداخل مع التاريخ الفرنسي العريق، وقد تنعّمت باريس بروائع مصمّميه طيلة خمسة عقود. لمع اسم Chaumet شوميه في البداية على أيّام نابوليون، فأصبح أهمّ مصمّم مجوهرات في أوروبا وكان زبائنه كلّهم من ذوي المقام الرّفيع. لاقت مجوهرات Chaumet شوميت رواجاً كبيراً في السّنوات التي تلت، وذلك بفضل تصاميمها المبتكرة والماس والأحجار الكريمة النّادرة المرصّعة بها. تتنوّع مجموعاته بين المجوهرات الفخمة وخواتم الزواج  والسّاعات الرّائعة والفاخرة.

 


لا تخذلنا هذه الماركة أبداً في تقديم أروع المجموعات وأفخمها من المجوهرات المرصّعة بأندر أحجار الألماس والأحجار الكريمة المفعمة بالألوان والحياة، وهذه المرّة تقدّم لنا مجموعتها الجديدة من المجوهرات التي تفرح القلب والعين بجمالها الأخّاذ وسحرها الذي يأسر الألباب. تحمل هذه المجموعة اسم Josephine، وهي قصيدة فنية وملحمة شعرية تتغنى بأنوثة المرأة وتعكس جمالها من خلال سطورها المكتوبة بالألماس وكلماتها المزينة بالبريق واللمعان. سواء اخترت الخواتم أو السوليتير أو العقود أو الأساور أو حتى التيجان، فإن هذه المجوهرات ستضيف حتماً إلى إطلالتك التألّق الساحر واللمسة المميزة والإشراق الدائم.

 




إن القطع والتصاميم في مجموعة Josephine مستوحاة من القوة والرقة، التوازن والحركة؛ وهي تعبر عن أسلوب ماركة Chaumet شوميه وتعكس اللمسة الخاصة بها المفعمة بالرقي والأنوثة، كما أن كل قطعة يتم ابتكارها لتخلّد التاريخ وتحكي قصصاً عريقة منه.

 


تجدين مثلاً التاج المصمم بشكل مرتفع ويتميز بجهاته المتقابلة، وهو مصمم بوحي من النباتات التي ترتفع بشكل تدريجي على الأطراف لتنتهي بتصميم رائع ومرتفع في الوسط. إن هذه القطعة مرصعة بأحجار متفاوتة الحجم من الألماس الأبيض التي تتداخل مع بعضها البعض بشكل متناغم. تمنح هذه القطعة إطلالتك البريق والإشراق سواء كنت تضعينها في يوم زفافك أو أي مناسبة أخرى مهمّة.

 



تجدين أيضاً تاجاً آخر مصمّماً بطريقة أكثر نعمةً وبساطة، وتصميمه هو عبارة عن خطّين متداخلين مرصّعين بحبّات صغيرة جداً من الألماس، وينتهي في الوسط بحجر كبير على شكل دمعة من الألماس الأبيض وحوله أحجار أصغر حجماً تحيط به لتعزّز بريقه وجماله. تجدين بالإضافة إلى هذه القطع تاجاً مصمماً بشكل مرتفع من كل الجهات ومرصّعاً

 بالألماس مع لمسة من أحجار الزمرد على أطرافه.

 
 

أما بالنسبة للعقود فهي تتميز بتصاميمها الفخمة والمتألقة، وتجدين منها ما يأتي بشكل متدلٍّ ومرصع بأحجار من الألماس والأحجار الكريمة المختلفة مثل الزمرد والروبي، والتي تدخل معها حبات الألماس الصغيرة لتزيدها لمعاناً وجمالاً.

 

ننتقل إلى الخواتم والأقراط المميزة بتصاميمها الفخمة والتي يمكنك أن تختاري منها موديلات وتصاميم مختلفة تتماشى مع العقود والتيجان وتكمّلها في الفخامة والبريق وتمنحك أقصى درجات من الأناقة والتألق.



www.chaumet.com

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع