احتفال بساعات Jaeger LeCoultre الفخمة وازياء Alexis Mabille الراقية.

Nancy HARB




يحتفل المصمم اللامع في مجال تصميم الأزياء الراقية Alexis Mabille اليكسيس مابيل خلال سنة 2015 بالعيد العاشر لتأسيس دار الأزياء الخاص به، وللمناسبة قام باختيار بعض من الموديلات المميزة من ساعات الماركة الرائدة في عالم الساعات الفخمة Jaeger LeCoultre جيجر لو كولتر. استعان اليكسيس بعدد من عارضات الأزياء الحسناوات من كافة أنحاء العالم ليشاركن في جلسة التصوير الخاصة التي أقامها لهذه المناسبة، وارتدين طبعاً أجمل الفساتين الفخمة من توقيعه وأكملن إطلالاتهن بتزيين معاصمهن بأجمل ساعات Jaeger LeCoultre جيجر لو كولتر الفخمة. تم تخليد هذه الصور الرائعة والشراكة المميزة بين هذين الاسمين العملاقين في كتاب من إنتاج ماتيو بروكس.

 



يقول المصمم اليكسيس مابيل بهذه المناسبة بأن البعض يدّعون بأن الموضة يمكن اختصارها ببعض الأرقام والقواعد والتقنيات الثابتة، والتي تشمل عدد الساعات لتنفيذ فستان وعدد الخياطين والمصممين، بالإضافة إلى الطرق الفنية والحرفية والأقمشة المستعملة.. لكن بالنسبة إليه فإن موضة الهوت كوتور هي أكثر من ذلك بكثير، فالوجه الحقيقي للملابس الراقية هو عبارة عن علاقة حميمة وشغوفة وعاطفية وحسّية، وهو طريقة بحد ذاته لمعرفة كيفية تكريم المرأة التي ترتدي الفستان.

 



إن هذا القول لاليكسيس مابيل يؤكد على فكرة أن مصممي الملابس الراقية وحرفيي صناعة الساعات الفخمة يرتبطون إرتباطاً وثيقاً من حيث المبادئ والقيم التي يرتكزون عليها، فخلف كل ابتكار أو تصميم هناك مهارات معيّنة ومحدّدة. تسلّط هذه البراعة والتفوّق في التقنيات الضوء على شغف كل رجل وامرأة تسعى لتحويل شيئاً لا قيمة له إلى تحفة فنية رائعة، وهذا هو الشغف التي أشعل الشرارة بين عالمي صناعة الساعات وتصميم الملابس الفخمة.

 




تتميّز ماركة Jaeger LeCoultre جيجر لو كولتر باسمها العريق وتاريخها الطويل في مجال تصميم الساعات الفخمة وتصنيعها، وهي تملك حوالى 180 من الخبرة والاحتراف في هذا المجال. لطالما تميّزت ماركة Jaeger LeCoultre جيجر لوكولتر بتصاميمها الكلاسيكية والعصرية في الوقت نفسه والتي تتحدّى الزمن، فلا نراها تموت عبر السنوات، بل تزداد قيمتها.

 




تتوجّه ماركة Jaeger-LeCoultre جيجر لو كولتر للساعات السويسرية للأجيال القادمة من خلال تصاميمها المبتكرة والتقنيات السبّاقة التي تستخدمها، مع الموديلات التي تتحدّى الزمن بتصاميمها التي تتماشى مع الماضي والمستقبل على حد سواء. وخير مثال على هذا الموضوع مجموعة ساعات Reverso التي حافظت على قيمتها وتصاميمها المميّزة بعد 84 سنة من إصدارها، وهي ما تزال تنال إعجاب كل الأجيال، كذلك الأمر بالنسبة لساعة Geophysic التي تم إصدارها سنة 1958 للمرة الأولى ثم أعيد إصدارها سنة 2014.

 




ترتبط أيضاً ماركة Jaeger LeCoultre جيجر لو كولتر ارتباطاً وثيقاً بالمجوهرات الفخمة من خلال إطلاقها عدداً من القطع المميزة من الساعات المرصعة بالألماس والأحجار الكريمة التي تعتبر قطع مجوهرات بحد ذاتها، والتي يمكن للمرأة الاستعاضة بها عن الأساور الفخمة خلال مناسباتها المهمّة وسهراتها الكبيرة، فتمنحها إطلالةً فخمة وأنيقة في الوقت نفسه.


www.jaeger-lecoultre.com


 

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع