أروع النشاطات الممتعة في أبو ظبي.

Nancy HARB

 

مع اقتراب عيد الفطر السعيد، يبحث الناس عن المكان المناسب لقضاء أيام العطلة التي تكون مليئةً بالتسلية والمرح، ومعها تحلو الأوقات مع العائلة والأصدقاء والأحباء؛ لذلك سيدتي نقترح عليك أن تسافري معنا إلى مدينة أبو ظبي المليئة بالحياة والنشاطات والأماكن الرائعة التي يمكنك قصدها. ندعوك لترافقينا إلى أبرز هذه الأماكن لتتعرّفي إليها معنا.

 




- نبدأ جولتنا في جزيرة "ياس" المثالية لقضاء اليوم مع العائلة والأصدقاء؛ تجدين على هذه الجزيرة معرض سيارات فراري الشهير الذي يضم أسرع مدينة ملاهي في العالم، إضافةً إلى مجمع ياس التجاري، وهو الأكبر في أبو ظبي. تم مؤخراً افتتاح ياس Waterworld حيث يمكنك ممارسة الرياضات المائية الممتعة. ولا ننسى طبعا الشواطئ الممتدة وملاعب الغولف.

 



- من الأطباق التي من الضروري أن تجرّبيها هي الفتوش، وهو طبق لبناني تقليدي مؤلّف من مزيج من الخضار والخبز العربي المحمّص. ستمنحك نكهة الخضار المنعشة مع الرمان والزبيب والنعناع الطازج شعوراً بالإنتعاش واللذة.

 




- نتوجه إلى مسجد الشيخ زايد الكبير، والذي يعتبر معلماً سياحياً ودينياً وثقافياً مهماً؛ يعتبر هذا الصرح أكبر مسجد في العالم ويمكن رؤية القبب ال-82 له من الجسور التي تربط جزر أبو ظبي باليابسة. يتّسع هذا المسجد ل-41.000 مصلياً، وتجدين فيه أكبر سجادة في العالم.

 




- من أجمل المناظر في أبو ظبي هو منظر كاسر الأمواج المزروع بالأشجار الخضراء والذي يضم أهم الفنادق والمنشآت، بالإضافة إلى أماكن عديدة للتسلية.

 




- إذا كنت من محبّي الأسماك الطازجة، فننصحك بالتوجه إلى سوق المينا حيث تجدين اصنافاً لا تنتهي من الأسماك الطازجة، وهو موجود بمحاذاة المينا. يمكنك شراء الأسماك النيئة لتحضيرها في المنزل أو المطهوة مسبقاً وتناولها على الفور.

 

- إن أفضل مكان للتسوق في أبو ظبي هو سوق World Trade Center، وهو عبارة عن نسخة عصرية عن الأسواق الاماراتية التقليدية. تجدين في هذا السوق المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم، وهو يربطك بمجمع The Mall التجاري، كما تجدين أيضاً ما يخطر على بالك من الملابس والاغراض القديمة والحديثة.

 


- لعل أروع نشاط قد تقوم به العائلة هو القيام برحلة سفاري في الصحراء في سيارة رباعية الدفع خلال النهار، وعندما يحل الظلام يستمتع افرادها بسهرة رائعة تحت السماء المرصعة بالنجوم مع أشهى المأكولات المشوية على النار

 

- لا تنسي أن تعرّجي على سوق الجمال في العين حيث ستتفرجين على هذه الحيوانات عن كثب.



 

- أما إذا كنت تحبين الفن المعماري فننصحك بالذهاب إلى "قصر الحصن" والتفرّج على معالمه الخلابة وزواياه التي تحكي تاريخاً عريقاً للحضارات.

 




- عندما يحين وقت العشاء، يجب أن تتوجّهي إلى مطعم "ميجانا" في فندق Ritz Carlton والمميز بأجوائه الممتعة وديكوره الفخم، وهو يقدم أشهى الأطباق العربية من المازة إلى المشاوي واللحوم النيئة والكبة والكنافة بالجبن. يمكنك تذوق كل هذه الأطايب مع النرجيلة الخاصة بالمطعم.

 



- لا يمكنك مغادرة أبو ظبي بدون الإحتفال، لذلك يجب أن تزوري ملهى Ray's الذي يقع في الطابق ال-62 من برج في الجميرة، وهو يتميز بإطلالة ساحرة على المدينة ويقدم لك أشهى الكوكتيلات والأجواء الموسيقية الراقصة على أنغام أهم الدي جاي في العالم.

 

- تنتهي جولتنا في متحف "منارة السعديات" الذي يجمع عدداً من القطع الفنية والثقافية والتاريخية، إلى جانب اللمحة التي سيأخذها الزوار عن المستقبل الواعد لأبو ظبي.

إعلانات google