أفكار ديكور مبتكرة بلمسة من الموضة العصرية.

Nancy HARB




تدخل الموضة دائماً في كل نواحي الحياة، فنراها في الملابس والأكسسوارات والأحذية والمجوهرات والساعات، وتصل إلى ديكور المنازل التي تتأثر بشكل كبير بالألوان والموديلات والنقوش تماماً مثل الموضة الخاصة بنا، فلا نعود نرى فرقاً كبيرة بين دور الأزياء والأسماء المهمّة في مجال الديكور والأكسسوارات الخاصة بالمنازل. سنتفرّج سوياً على أبرز الديكورات الخاصة بالمنازل والتي تغلب عليها ملامح الموضة الراقية.

 

نبدأ مع دار Armani أرماني الذي لطالما قدم لنا أجمل التصاميم من الملابس الراقية والتي تألق بها عدد كبير من نجوم ونجمات هوليوود، ويمتد خطه المميز إلى مجموعته الخاصة بالمنازل من المفروشات والسجاد والاكسسوارات. إنطلق Armani Casa أرماني كازا بتصميم الديكور منذ 15 سنة، ووصل اليوم ليكون المصمّم الرئيسي في أهم الفنادق والمطاعم وأفخم المنازل. نرى في المجموعة الأخيرة بأن البساطة تغلب على الأسلوب مع الألوان المتناقضة مثل الأبيض والأسود، وتدخل معها الألوان الأساسية مثل الرمادي مع لمسة من الخطوط الهندسية البسيطة.

 


www.armani.com






ننتقل إلى ملك الألوان Roberto Cavalli روبرتو كافالي الذي يدهشنا دائماً بتصاميمها المفعمة بالألوان والحركة والموديلات المستوحاة من الطبيعة، وقد قدّم لنا مؤخراً تشكيلته الأخيرة من أدوات المائدة التي تعكس أسلوباً شخصياً بلمسة أنيقة جداً وتتبع آخر صيحات الموضة. إن هذه المجموعة مستوحاة بشكل أساسي من نقوش وأشكال نراها في البراري والغابات الإستوائية، من نقوش الحيوانات المفترسة مثل النمر والفهد والحمار الوحشي، وهي ممزوجة بشكل فريد مع رسومات الأزهار الزاهية بألوانها. تجدين هذه النقوش أيضاً في المفروشات والسجاد والأغطية وورق الجدران.


www.robertocavalli.com

 




أما بالنسبة لماركة Hermès هرمس فهي تدخل الأسلوب الأوروبي الأرستقراطي في كل نواحي الموضة من ملابس واكسسوارات وديكور للمنازل، وهي تقدم تشكيلةً رائعة من أدوات المائدة واكسسوارات الطاولة بتصاميم مميزة جداً ومفعمة بالألوان والحيوية. إن هذه التصاميم مستوحاة من الأنسجة والأقمشة الملونة وتتمازج الألوان المتضاربة والصارخة مع بعضها البعض لتمنح كل قطعة هوية مميزة وخاصة بها.

 


www.hermes.com





إسم آخر مشهور بالألوان الزاهية التي يقدمها، وهو Missoni ميسوني المعروف بالأقمشة المحاكة والمنقوشة والملونة التي يستخدمها في تصاميمه. تتميز القطاع لدى هذه الماركة بأنها لا تشبه بعضها أبداً، فعند حصولك على إحدها تأكدي بأن أحداً غيرك لم يحصل على مثيل لها، وستضيف ألوانها الزاهية الحياة والرونق إلى منزلك.

 


www.missoni.com





Abu Jani - Sandeep Kholsa هي من الماركات التي تؤمن بأنه من الممكن إحضار الأجواء الطبيعية والبرية إلى داخل منزلك من خلال تصاميمها المفعمة بالفخامة والتي تتناسب مع أسلوب الملوك والمهراجا، وتدخل في أقمشتها وألوانها اللمسة البرية التي تمنحها طابعاً مميزاً للغاية بلمسة أرستقراطية.

 

www.abusandeep.com




نبقى في الأسلوب الفخم والأرستقراطي مع ماركة Sabyasachi سبياستشي المميزة بتصاميمها المبدعة والألوان الداكنة التي تستخدمها في المفروشات والستائر مثل البنفسجي والأزرق والنبيذي لتمنح الجو أسلوباً ملكياً وتذكّرنا بأجواء القصور الفخمة. أما بالنسبة للأقمشة فهي تتنوّع بين المخمل والجلد وغيرها، مع نقوش ذات طراز قديم وفينتج

 


يلتقي الأسلوب الكلاسيكي مع اللمسة المعاصرة مع المصمّم JJ Valaya جاي جاي فالايا الذي يركّز بشكل خاص في تصاميمه على النقوش والخطوط الواضحة والعصرية المتداخلة مع الرسومات التاريخية؛ أما الألوان فتجدين منها ما هو متناقض مثل الأبيض والأسود ليمنحنا أسلوباً عصرياً، والتي تتداخل مع الألوان الدافئة مثل البرتقالي لتذكّرنا باللمسة الهندية القديمة.

 


نصل أخيراً إلى الملكات في عالم تصميم الأزياء المعاصرة Gauri و-Nainika اللتين تقدّمان لنا أجمل التصاميم وأفخمها من مفروشات وأكسسوارات للمنازل وغرف النوم. تغلب النقوش المخطّطة والألوان الجريئة التي نراها في السينما البوليوودية بتصاميم تنسب المنزل العصري والفخم في آن معاً.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع