جمال لا يوصف في أجمل المجوهرات المرصّعة بالألماس.

Nancy HARB

يقال بأن  الألماس هو صديق المرأة المقرّب؛ ويقال أيضاً بأنك لو أردت أن تأسر قلب امرأة، فإن عقداً أو طقماً مرصّعاً بالألماس هو كافٍ لتسرق احساسها المرهف وتملك قلبها وتفكيرها. يعكس الألماس بنقائه إحساس المرأة الطاهر، وببريقه روحها المتألقة والمشعّة، وبألوانه البيضاء والزاهية يرمز إلى أسلوب حياتها المفعم بالحيوية والشباب والتجدّد. ليس هذا وحسب، بل إن الألماس هو رمز للصبر، فهو يحتاج الملايين من السنين ليتحوّل من مجرد كومة من الفحم وينصهر ليصبح ألماساً في غاية النقاء واللمعان، وكلما كانت الحرارة أشد عليه، كلما زاد نقاؤه؛ هذه الظاهرة ترمز إلى التجارب الحياتية القاسية والدروس الصعبة التي تمر بها كل امرأة فتجعل منها إنساناً رصيناً يتحلّى بالصلابة والقوة وشجاعة. إلى جانب كل هذا، فإن الألماس أيضاً معروف بصلابته الشديدة وقدرته على تحمّل الخدوش وظروف الحياة الصعبة، كذلك المرأة التي تخبئ تحت جمالها الخارجي إنساناً قوياً يتحمل الظروف القاهرة ويتحلى بالصبر مهما ضاقت بها الحياة.

 

نقدم لك اليوم إسماً رائداً في عالم المزادات العلنية، ويضم أهم القطع الفنية من حول العالم، وهو Bonhams بونهامز الذي يملك تاريخاً طويلاً في جمع الرسومات واللوحات القيّمة والسيارات ذات الطراز القديم، إضافةً إلى أهم قطع المجوهرات الفخمة المرصّعة بأندر أحجار الألماس. قدّمت هذه الشركة مؤخّراً مجموعة من المجوهرات المرصعة بالألماس والمميزة بندرتها وروعتها ونقائها الشديد، وهي تتنوع بين عقد ومجموعة من الخواتم التي تحمل أجمل أحجار الألماس، لكن القطعة الأبرز هي العقد الذي يحمل إسم Triple X تريبل اكس.

 


سنعرّفك بالتفصيل إلى عقد Triple X، وهو تجدينه مرصعاً ب-51 حبةً من الألماس المصقولة على طريقة Triple X، وهي الطريقة الأكثر دقةً وفخامة وتمنح حجر الألماس بريقاً ولمعاناً لا يضاهيان، وتبرز نقاءها وسحرها بشكل واضح. لا يتم استخدام هذه الطريقة سوى مع أندر الأحجار وأروعها، وهي كما سبق وذكرنا مستخدمة في هذا العقد. إن هذا الأخير مميز بتصميمه البسيط والذي يرتكز على إبراز حبّات الألماس المتراصفة بحسب الحجم، ويكبر حجمها كلّما اقتربنا من الوسط لينتهي بحجر كبير. تفوق زنة هذه الأحجار ال-51 70 قيراطاً، وهي تجتمع في نهايتها من الخلف بمشبك هو عبارة عن حجر ألماس على شكل قلب زنته 2.04 قيراط. سيتم عرض هذه القطعة في الثاني والعشرين من شهر يونيو الجاري خلال معرض Bonhams في نيويورك، ومن المقدر أن يتراوح سعره بين 1.4 و-1.8 مليون دولاراً أمريكياً.

 

هذا ليس كل شيء، بل سيتم عرض مجموعة من الجواهر النادرة والألماس الرائع، وإليك بعضاً منها:


-خاتم مرصع بحجر ألماس زهري زنته 3.56 قيراط مصقول بشكل مستطيل و تحيط به هالة من حبّات الألماس الأبيض لتزيد من لمعانه وفخامته، وسيقدّر ثمنه بين 600.000$ و-800.000$.


-خاتم آخر مرصع ب-25 قيراط من السفير والألماس ويتراوح سعره بين 400.000$ و-500.000$، وهو مفعم بالألوان العميقة والمليئة بالحياة.


-أما بالنسبة لهذا الخاتم، فهو مرصّع بماسة زرقاء مصقولة بشكل بيضاوي ومحاطة بمجموعة من حبّات الألماس الأزرق، ويقدّر سعر هذه القطعة بين 250.000$ و-350.000.


-ستعرض أيضاً ماسة صفراء مصقولة بشكل مربّع ووزنها 5.02 قيراطاً تتربع على خاتم من الذهب الأبيض، ويتراوح سعره بين 50.000$ و-60.000$.


-نصل أخيراً إلى هذا الخاتم الفخم المرصع بالسفير والألماس الملوّن، ويتراوح سعره بين 40.000$ و-60.000$.


www.bonhams.com

 

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع