أهم النصائح للحصول على منزل في منتهى الفخامة.

Nancy HARB

 

تهتم كل سيدة بمنزلها اهتماماً كبيراً، وتحرص عل أن تفرشه بأفخم قطع الأثاث والمفروشات، وتختار أجمل الأكسسوارات من ثريات ولوحات ومزهريات ومعروضات لتكمل بها الصالون أو غرفة الجلوس أو الطعام وتحصل على منزل متكامل من حيث الفخامة والتميز. من المهم أيضاً أن نبحث دائماً عن آخر صيحات الموضة في الديكور، لكن لتحقيق أفضل النتائج، يجب أن ننتبه إلى الموضوع التي تتمحور حوله القطع واتّباع أسلوب موحّد وعدم المزج بين عدة طرازات بطريقة عشوائية بعيدة عن التنسيق والترتيب.

 


يميل عدد متزايد من الناس مؤخّراً إلى اختيار قطع فنية حقيقية وتحف عريقة وذات قيمة عالية ويسعون إلى جمعها من كل المعارض ومن جميع أنحاء العالم، وهذا ما يؤدّي حالياً إلى تطوّر كبير في سوق القطع الفنية والديكور وإلى التجدّد الدائم والمستمر في مجال الأعمال الفنية والفنانين الصاعدين والمواهب الفنية المميزة في عالم التصميم والفن وحتى الموضة.

 


ظاهرة ملفتة أخرى في عالم الفن والديكور والتصاميم هو أن الأسلوب المستوحى من الطبيعة العضوية والمستمد من الأرض يعود إلى الحياة من جديد وبقوة أيضاً لنشاهده في أفخم المنازل وأهم التصاميم. لطالما دخلت العناصر الطبيعية والمواد العضوية إلى الديكور وتكاملت معه بشكل رائع مهما كان أسلوبه، لكننا مؤخّراً نشهد على طرق حديثة ومبتكرة لنتلاعب بها بطرق مختلفة لخلق أغراض وأشكال لا مثيل لها من ناحية الجمال والفخامة والروعة. كما إنه لمن الرائع كيف أن بعض المصمّمين المختصين بالديكور والمفروشات والمهندسين المعماريين يتعاملون بمواد خام وأساسية جداً مثل الخشب.

 


عندما تفكّرين بخلق مساحتك الخاصة وتصميمها بحسب اسلوبك، نقترح عليك بأن تركّزي على نقطة أساسية قبل أن تختاري حتى أي أسلوب ستتّبعينه، عليك أن تعملي على المحافظة على الجو الحميم في الغرفة، على أن تكون هذه الأخيرة ذات طابع عملي. من المهم أن تشعري بأنك مرتاحة في منزلك، وأن يعكس هذا الأخير شخصيتك وأسلوبك من حيث الألوان والأشكال والموديلات التي ستختارينها. يجب أولاً أن تركّزي على الاغراض والأشياء التي ستؤثّر على أسلوب الغرفة، ابتداءً من الخزانات ووصولاً إلى طاولات القهوة والمفروشات والارضيات والأقمشة.


أما إذا كنت تبحثين عن تغيير سريع وسهل، فننصحك بأن تضيفي بعض الأكسسوارات وقطع الأثاث المصنوعة من مواد طبيعية؛ إن الأقمشة والإضاءة مهمّة جداً أيضاً في عملية تغيير أسلوب الديكور وروحه. ننصحك باختيار الأقمشة الطبيعية مثل الكتان والحرير عوضاً عن التوجّه نحو الأقمشة الاصطناعية، ابحثي عن الاضاءة المبتكرة المصنوعة من مواد غريبة مثل الحجر أو الخشب أو حتى من المعدن.

 


إذا كنت تحاولين ابتكار مساحة عضوية أكثر، ننصحك بالتوجه نحو الألوان الترابية والناعمة مثل درجات الأبيض والبيج والرمادي، كما يمكنك مزجها مع الأزرق والأخضر والألوان الترابية الغامقة. من الأفضل استخدام الأقمشة الطبيعية كما سبق وذكرنا مثل الحرير والكتان، لكن سيكون رائعاً أيضاً لو قمت باستخدام أقمشة غير اعتيادية ومميزة مثل الجوتي. سيمنح المزج بين المواد والألوان المختلفة والأقمشة المتنوّعة مساحتك لمسةً ساحرة وجذابة، فعند مزجك لأنواع مختلفة من الخشب والحجر والمعادن، تحصلين على نتيجة رائعة ومميزة. تتميز المعادن مثل النحاس والحديد بأنها لا تحتاج لصيانة دائمة وتصبح أجمل مع مرور الزمن عليها، إن الخشب يزداد قيمةً وجمالاً مع الوقت، لكن إضافة المعادن إليه تمنحه صلابةً ومتانة.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

1 تعليق

لمعرفة المزيد زوروا دريم هاوس