اللؤلؤ، معجزة تحكي أسرار البحار العميقة.

Nancy HARB




يمكننا القول  بأن الحجر الكريم الأقدم على وجه الأرض هو اللؤلؤ بدون منازع، وقد استعانت بها الحضارات القديمة تعبيراً عن طقوسها واحتفالاتها ولتتزيّن بها النساء في كافة المناسبات، وما زلنا حتى يومنا هذا نرى هذه الأحجار المميزة حاضرةً في كافة المجموعات للمجوهرات والساعات الراقية على حد سواء، كما نراها أيضاً في الملابس لتضيف إليها لمسةً ناعمة وفخمة.  ويعود إلى سنة 2300 ق م حين كان الملوك في الحضرات الصينية القديمة يقدمونها لبعضهم البعض كهدية شكر وتقدير. لطالما كان اللؤلؤ حاضراً في الحضارات الأخرى مثل الحضارة الرومانية على أيام يوليوس قيصر الذي سن قانوناً يقضي بأن يكون للطبقة الحاكمة الحق الحصري بارتداء اللؤلؤ.

 




سنقوم معك بجولة على أبرز حبات اللؤلؤ التي شهدها عالم المجوهرات الراقية، ونبدأ مع زوج من الأقراط المميزة والتي تتدلى منها حبات اللؤلؤ النادرة. كانت هذه الأقراط ملكاً للملكة اوجيني زوجة نابليون بونابرت، وهي مصممة بطريقة متدلية وتنتهي بحبتين من اللؤلو اتّخذتا شكل الدمعة بشكل طبيعي، وهي باللون البني؛ أما في الجزء العلوي فتجدين تصميماً ناعماً مرصّعاً بالألماس الأبيض. عرضت هذه القطعة سنة 2014 في مزاد علني ووصل سعرها إلى 3.3 مليون دولاراً أمريكياً.

 




نقدّم لك عقداً مميزاً من تصميم الديفا إليزابيت تايلور وماركة Cartier كارتييه وهو مصمّم بشكل مميز ورائع. يتألّف الجزء العلوي من تصميم عريض مرصع باللؤلو الأبيض بأحجام مختلفة والذي يتداخل بشكل رائع مع تصاميم من الألماس والروبي فتمنحه بريقاً وفخامة. يتدلى من هذا العقد تصميم مميز مرصع بالألماس الأبيض وفي وسطه حبة من الروبي، وتتدلى منه حبة لؤلؤ ناعمة. تم عرض هذا العقد في مزاد Christie's العلني وبيعه ب-11.842.500$.




 

يقدم دار Mikimoto ميكيموتو عقداً في غاية النعومة والأنوثة، مصمم بشكل متدلٍ وناعم ويتألف من صفين من اللؤلؤ الأبيض وبينهما تصميم ناعم ومميز من الأحجار الكريمة الموزعة بطريقة متدلية وتتدرّج ألوانها من البنفسجي إلى الأزرق.


www.mikimoto.com


يقدم Mikimoto أيضاً سواراً مفعماً بالنعومة والفخامة، وهو مرصع بحبات اللؤلؤ الأبيض غير المصقول وتتداخل معها تصاميم مرصعة بالسفير الملون تضيف إليها بريقاً وفخامة.





ننتقل إلى زوج من الأقراط المتدلية من تصميم Bogh-Art، وهي مرصعة بحبات اللؤلؤ الطبيعي باللون الأبيض أو البني، وتتداخل معها أحجار الماس الأبيض لتضيف رونقاً وسحراً إليها.تجدين لدى هذا المصمم قطعة أخرى من الأقراط المرصعة بحبّة ملوّنة من اللؤلؤ ويتدلى منها تصميم مميز من اللؤلؤ.


www.bogh-art.com




نشاهد اللون الزهري يغلب على زوج من الأقراط من تصميم Hemmerle هيمرل مصنوعة من الكوبر ومرصّعة بالإسبنيل الزهري واللؤلؤ الزهري.تجدين زوجاً آخر من الأقراط مؤلف من حبة من اللؤلؤ باللون البني مع تصميم مستدير من الأحجار الكريمة باللون البني.


hemmerle.com




ننتقل إلى ماركة Chanel شانيل التي تقدم عقداً متدلياً مرصعاً بحبات اللؤلؤ باللون الأبيض والزهري والأصفر والرمادي، ويأتي معنا مجموعة من الأساور المرصعة بنفس حبات اللؤلؤ.


www.chanel.com




تقدم المصممة Melanie Georgacopolous عقداً رائعاً مصمماً من سلاسل من التيتانيوم باللون الأسود وتتدلى منها حبات اللؤلؤ البيض بحجم 5 مليمتر.


www.melaniegeorgacopoulos.com





يقدم المصمم البريطاني Yoko يوكو عقداً يتدلّى بشكل ناعم جداً ومرصع بحبات اللؤلؤ المتدرجة بين الأبيض والزهري.يقدم هذا المصمم أيضاً خاتماً مرصعاً بحبتين من اللؤلؤ الزهري وبينها حبات الألماس الأبيض.


www.yokolondon.com



تجدين لدى المصممة Annoushka أنوشكا خاتماً رائعاً مرصعاً بثلاث حبات من اللؤلؤ الذهبي على هيكل من الروديوم.



www.annoushka-jewellery.com


تجدين لدى ماركة Autore عقداً ناعماً جداً من ضمن مجموعة Orchid مرصعاً بالماس واللؤلؤ الأبيض والذهبي ومصمم بشكل زهرة الأركيديه. تجدين أيضاً عقداً مميزاً تتدلى منه قلادة بشكل صليب مرصع بحبات اللؤلؤ الزهري والأبيض والألماس.


www.pearlautore.com.au





نصل أخيراً إلى ماركة Margot مارغوت التي تقدم لك عقداً مميزاً ويأتي بتصميم ناعم ومرصع باللؤلؤ الأبيض والأحجار الكريمة الملونة. تقدم هذه الماركة أيضاً خاتماً مرصعاً باللؤلؤ الأبيض والأحجار الكريمة باللون الأزرق، لون البحر.



مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع