ساعات لمع اسمها في أسبوع الموضة في باريس.

Nancy HARB




تميّز أسبوع الموضة كعادته في باريس بالأسماء اللامعة التي أذهلتنا بأروع تصاميمها، من الملابس إلى الأكسسوارات وصولاً إلى المجوهرات والساعات الفخمة، فسعى كل من هذه الأسماء إلى إبراز أفضل ما عنده وتنافست الموديلات بجمالها وفخامتها. كان من اللافت وجود أهم الأسماء في مجال تصميم الساعات الفخمة والتي تعتبر قطعاً من المجوهرات بحد ذاتها، من Chanel شانيل إلى Chopard شوبارد وصولاً إلى Bvlgari بولغاري، الذين قدّموا أروع القطع المرصّعة بأندر الأحجار الكريمة وأنقى حبات الماس. زادت كل من هذه المجموعات والتحف بريقاً وإشراقاً إلى مدينة الأضواء باريس وانطبعت بأسلوبها الفخم والأنثوي، فكانت محطّ الأنظار لدى النقاد ومتتبّعي الموضة، وتصدّرت الصفحات الأولى من المجلّات الخاصّة بالموضة.


سنأخذك الآن بجولة على أبرز القطع التي شاهدناها خلال أسبوع الموضة في باريس، والتي تميّز كل منها بأسلوب مختلف وطابع مميز.


نبدأ مع المصمّم العالمي والمميز بتصاميمه الفخمة من المجوهرات والساعات Chopard شوبارد، والذي أذهل عيوننا بمجموعة "عالم الحيوان" الجديدة المستوحاة من أشكال الحيوانات كما يدل اسمها عليه.


تجدين من ضمن هذه المجموعة ساعةً في غاية التميز والروعة، وهي مصمّمة على شكل القنفذ المغطّى بالأشواك. إن هذه الساعة مزوّدة بحزام من الساتين باللون الأزرق الغامق، أما الهيكل فيتميّز بتصميمه المشابه لحيوان القنفذ. يأتي ظهر هذا الحيوان مغطّى بحجر أبيض شبه شفاف مصقول بشكل مستدق ومرصع على شكل أشواك القنفذ، وتجدين بين هذه الأحجار حبات صغيرة ومنمّقة من الماس الذي يزيدها بريقاً وفخامة. ينعكس الماس على رأس هذا الحيوان المرصع بالكامل به مع لمسة من الماس الأسود. ينفتح ظهر القنفذ لنجد تحته وجه القنفذ تتوسّطه العقارب، وهو مغطّى بالكامل بالماس مع لمسة من اللون الأزرق.

www.chopard.com





ننتقل إلى Chanel شانيل الذي أذهل عشّاق الموضة بمجموعة العقدة للمجوهرات والساعات. أُطلقت هذه الماركة هذه المجموعة تخليداً لمجموعة Ruban الأسطورية، والتي طغت على تصاميمها أشكال الأشرطة والعقد المتداخلة بطريقة مفعمة بالأنوثة والنعومة. تجدين من بين هذه المجموعة ساعة في منتهى الأناقة مصممة بشكل رفيع ومشابه للسوار، تأتي مرصعةً بالماس الأبيض مع شكل العقدة على أحد الأطراف، وتقابلها الساعة على الطرف الآخر على شكل الدمعة. إن الساعة أيضاً مرصعة بالماس، أما الداخل فمزوّد بخلفيّة من اللؤلؤ المتموّج.





نبقى مع Chanel شانيل لكن هذه المرة مع مجموعة Voie Lactée أي درب اللبانة، والمميّزة بالمجوهرات والساعات المستوحاة من النجوم والأفلاك. تجدين من ضمن هذه المجموعة ساعة في غاية الروعة والتميز، مصمّمة بحزام رفيع مرصع بحبّات الماس، أما الهيكل فيتضمّن نجوماً متداخلة بشكل دائري ومرصّعة بالماس الأبيض. يتداخل اللؤلو بطريقة ساحرة في هذه القطعة ليمنحها لمسة من الأنوثة والرقي.


www.chanel.com



نذهب إلى المصمم الأخير الذي عوّدنا على المفاجآت السارّة في كل من مجموعاته، ولم يخفق هذه المرة بإبهار أعيننا في أسبوع الموضة والتفوّق على الأسماء الأخرى بتصاميمه المبدعة. تجدين من ضمن مجموعة Mvsa موزا ساعةً هي بحد ذاتها عنوان للإبداع والابتكار، مصنوعة من الذهب الأحمر ومصممة بشكل عريض يشبه السوار. تغلب على هذا الموديل الألوان الزاهية المتمثلة في الأحجار الكريمة المتنوعة مثل الروبي والماس والأمتيست والروبليت، وتجدينها مصقولةً بأشكال مختلفة ومتداخلة بطريقة رائعة.




موديل آخر يتميز بأسلوب أكثر نعومةً لكن بدرجة الفخامة نفسها من تصميم Bvlgari بولغاري. إن هذه الساعة مزوّدة بحزام من الجلد الفاخر باللون الأزرق الداكن الذي ينعكس مع حبّات السفير المرصّعة على الإطار بطريقة مميّزة. تمتزج حبّات السفير الأزرق مع الحبّات باللون الزهري والماس الأبيض لتمنح هذه الساعة طابعاً فخماً وناعماً في الوقت نفسه.


www.bulgari.com

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع