الوجهات العشرة الأمثل لقضاء عيد الحب.

Nancy HARB




غالباً ما يفكّر الأزواج بيوم عيد الحب على أنه يوم مميّز جداً ويمكنهم التعبير فيه عن مشاعرهم الصادقة ويجدّدون عهودهم بوسائل عديدة. يلجأ هؤلاء الأزواج لطرق عديدة ومختلفة للتعبير عن حبهم، فيختار البعض الهدايا القيّمة أو الرمزيّة، أما البعض الآخر فيقرّرون الخروج لتناول عشاء رومانسي على ضوء الشموع في مطعم أو في مكان هادئ. لكن هناك فئة من الأزواج ممّن يفضّلون الهروب مع الشريك والسفر إلى بلاد غريبة، بعيداً عن همومهم اليوميّة ومشاكلهم العمليّة. يساعد السفر بشكل عام على تجدّد العلاقة وإضفاء نكهة خاصّة إلى الحب، وهو يقرّب الأزواج أكثر من بعضهم البعض، فبقضائهم أكبر قدر من الوقت سويةً وعيش التجربة نفسها، تتاح الفرصة امامهم للتعرّف إلى بعضهم أكثر وتتوطّد علاقتهم بشكل متين.


إن العالم واسع جداً، انما هناك بلدان ومناطق معيّنة، تناسب الأزواج نظراً لهدوء أجوائها ومناظرها الخلّابة. عندما تفكّرين في منطقة رومانسية، أول ما يتراود إلى ذهنك هو البحر الهادئ بمياهه الزرقاء، أو الفنادق الفخمة، أو حتى المعالم التاريخية والمدن التي تحكي التاريخ في أبنيتها وشوارعها. سنعرض عليك الآن عشرة من أكثر المناطق رومانسيةً وملائمةً للأزواج ليمضوا أجمل أوقاتهم فيها.





1. البندقية - إيطاليا: لعل من أكثر المدن رومانسيةً في العالم هي مدينة البندقية، لأنها من المدن الأكثر هدوءًا ويقصدها الأزواج من كافة أنحاء العالم ليتزوّجوا أو لقضاء شهر العسل. تتميّز هذه المدينة بشوارعها المائية وأبنيتها التاريخية والعريقة، حيث يمكنك ركوب الجندول مع شريكك والذهاب في نزهة لوحدكما على أنغام عازف الكمان، والتفرّج على الأبنية العريقة والجسور التاريخية والشوارع التي تحكي قصصاً قديمة في حجارتها.



2. باريس - فرنسا: تحتل باريس مرتبة مهمّة من حيث الرومانسية، لأنها تعتبر مدينة الأضواء ويقصدها الأزواج ليستمتعوا بالمناظر الساحرة لهذه المدينة في النهار كما في الليل. من النشاطات التي بامكانك القيام بها هي النزول في فندق فخم وزيارة برج ايفل والأبنية والكنائس التاريخية، كما باستطاعتك ركوب الزورق والإبحار في نهر السين.




3. سنتوريني - اليونان: تعتبر جزيرة سنتوريني من أجمل الجزر على الكرة الأرضية، نظراً لطبيعتها المؤلفة من الجبل الشاهق والمحاذي للبحر الأزرق. تتميز هذه المدينة بأسلوب بنائها التقليدي والبسيط والذي يقتصر على منازل صغيرة باللون الأبيض والأزرق. يمكنك أن تتمشي مع شريكك بين أزقّة هذه المدينة والاستمتاع بمنظر البحر والشمس الساطعة.



4. جزر المالديف: تتألف المالديف من جزر بركانية صغيرة في المحيط الهندي، وهي تتميز بأشجارها الكثيفة وشواطئها الرائعة ذات الرمال البيضاء والمياه الفيروزية الهادئة. هذه المنطقة مثالية لاستئجار أحد الأكواخ الخشبية فوق مياه البحر والاسترخاء مع شريكك.




5. فلورنسا - إيطاليا: إن مدينة فلورنسا هي من المدن الرومانسية بامتياز ويمكنك زيارة المعالم الأثرية فيها والإبحار في النهر والتفرج على الجسور القديمة. كما بإمكانك الاستمتاع بمنظر الغروب الساحر وتناول الطعام الإيطالي الشهير. تعود الأبنية فيها إلى عصر النهضة، وهي تتضمّن الكثير من الفن المتأثر بهذه الحقبة.




6. كواي - هاواي: إن هواي هي من الوجهات الأنسب لقضاء وقت حميم مع شريكك، لأنها تتضمّن كل معالم الرومانسية من الشواطئ الرملية الممتدة والمنتجعات الفاخرة بالإضافة إلى المناظر الساحرة. بإمكانك السباحة في مياه البحر الصافية أو ممارسة الرياضات المائيّة أو حتى الذهاب بنزهة في الأدخال ومشاهدة الأشجار والشلالات والحيوانات الإستوائية.





7. روما - إيطاليا: نعود إلى إيطاليا، لكن هذه المرّة مع مدينة روما التاريخية، والتي تحمل في ملامحها تاريخاً عريقاً يعود إلى حقبة ما قبل المسيح. هناك العديد من النشاطات التي يمكنك ممارستها في روما، منها زيارة المعالم الأثرية والتاريخية والتفرّج على المناظر الرائعة والتصوير، بالإضافة إلى تجربة الطعام المميزة.





8. سانتا لويس - البحر الكاريبي: نذهب هذه المرة إلى البحر الكاريبي، تحديداً إلى سانتا لويس المميّزة بمياهها الكريستالية وشواطئها الناصعة البياض. يمكنك الإسترخاء مع شريكك في هذه المنطقة أو ممارسة هواية الغطس والتفرج على معالم الحياة المائية





9. قوه سموي - تايلندا: نبقى في أجواء الجزر الرومانسية وهذه المرة في تايلندا، حيث يمكنك الإسترخاء مع شريكك والإستمتاع بالطقس المشمس والهواء النزيف، كما يمكنكما الحصول على وقت خاص بكما والإستمتاع بالخصوصية.


10. سينت موريتز - سويسرا: نعود إلى أوروبا، تحديداً إلى سويسرا في منطقة سينت موريتز. هذه المنطقة مثالية لمن يحبون الاجواء الباردة والثلوج، وبإمكانك النزول مع شريكك في أحد الشاليهات وممارسة رياضة التزلج وتناول عشاء رومانسي مع النبيذ الفاخر

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع