إعصار أم زهرة؟ هذا ما ستكتشفينه مع ساعة Richard Mille ريتشارد ميل الفخمة.

Nancy HARB




لطالما تعوّدنا على المفاجآت عندما نفكّر بالمصمّم العالمي Richard Mille ريتشارد ميل اللّامع في مجال تصميم الساعات الفخمة، فهو يقدّم لنا كل مرة أروع ما لديه من التصاميم المميّزة والساعات التي تعتبر في قمة الفخامة والأناقة والتميّز. سبق لهذا المصمّم أن قدّم لنا مجموعة SIHH لسنة 2015, وتتميّز كل قطعة منها بأسلوب متميّز عن الأخرى، وتختلف في موديلاتها لتناسب كافة الأذواق والأنماط. هذه الموديلات هي إعصار بحد ذاتها في عالم الموضة، ولها بصمتها الخاصة ورونقها المميز.


من ضمن هذه المجموعة، تجدين ساعة Tourbillon Fleur، أي الزهرة الدوّامة، وهي تتميّز بهيكلها الشديد الرقّة ليمنحك الأسلوب المفعم بالنعومة والأنوثة. تتضمّن هذه الساعة كما يدل اسمها على شكل الزهرة، لكن بطريقة غير معتادة، بالإضافة إلى الدوّامة المخفية داخل الزهرة. حازت هذه الساعة على جائزة السبّاقة في ابتكار تقنيّة الدوامة والزّهرة الآلية، واللتان تعملان بشكل متناغم. يعرف Richard Mille ريتشارد ميل بتصاميمه المعقّدة التركيب والتقنيات الدقيقة والعالية التي يعمل بها، ويمزجها مع تصاميم في منتهى الرقة والجمال من الساعات الفخمة.




هذه الساعة مصممة بشكل عصري وبتقنيّة عالية، مع لمسة ناعمة، وهي تأتي بحزام مصنوع من جلد التمساح الأسود الفاخر، الذي يضيف إليها لمسة من الفخامة والغموض. أما بالنسبة للهيكل، فهو مصمم على شكل البرميل، مع الحواف المقوسة والزوايا الحادة، ومرصع بألماس على الإطار. يكمن السحر في خلفية هذه الساعة، فهو مصمم بطريقة ثلاثية الأبعاد، ويتضمن شكل زهرة المغنوليا، بتلاتها مصنوعة من الذهب باللون الزهري. تجدين في داخل هذه الزهرة شكل الدوامة.. كما تتضمن العقارب مع خلفيّتها المرصّعة بالماس.




تم تصنيع كمية محدودة جداً من هذه الساعة، وهي تأتي بموديلين مختلفين بتفاصلهما الدقيقة. نبدأ مع الموديل الأول المرصع على الإطار بالماس بحباته المصقولة بشكل صغير ومستدير، بالإضافة إلى علامة Richard Mille ريتشارد ميل المميزة الموجودة على الدائر. يمتد الماس إلى أطراف الهيكل لإضافة الفخامة والبريق إلى هذه القطعة. أما بالنسبة للداخل، فتتضمّن هذه الساعة زهرة الماجنوليا المتفتحة، وتأتي باللون البنفسجي والذي يتدرّج إلى الأبيض. في وسط هذه الزهرة تجدين حبّة من الياقوت لتزيدها سحراً ولمعاناً. المميّز بهذه الزهرة هو أنها تتفتّح كل خمس دقائق وتعود لتضم بتلاتها إلى بعضها البعض. إلى جانب هذه الزهرة، تجدين العقارب مع خلفيّة مرصّعة بالماس ليزيدها فخامة. تتوزّع في باقي أجزاء الخلفية أشكال من الأوراق الخضراء بشكل ثلاثي الأبعاد، لتضيف حياةً ورونقاً إلى الساعة.




ننتقل إلى الموديل الثاني من ساعة Tourbillon Fleur، وهي تتشابه مع الموديل الأول من حيث الحزام الجلدي الأسود وموديل الهيكل المصمّم بشكل البرميل. أما المختلف فيها فهو الماس المرصّعة به على الإطار العريض، والمصقول بشكل مربّع بحبّات متراصفة بشكل دقيق. يمنحها الماس المربّع طابعاً هندسياً مميّزاً من خلال الزوايا المسنّنة. أما بالنسبة للداخل، فهذه القطعة مصمّمة مع زهرة الماجنوليا باللون الزهري، مع حبّة من العقيق الزهري الذي يضيف إليها نعومةً وأنوثة. تتفتّح هذه الزهرة أيضاً كل خمس دقائق، وهي محاطة بالأوراق الخضراء بشكل ثلاثي الأبعاد. على الزاوية تجدين العقارب المعزّزة بخلفيّة مرصّعة بألماس الأبيض ليزيدها نعومة وأناقة.




تم صنع 30 قطعة فقط من هذين الموديلين، ويبلغ سعر كل منها 924000 فرنكاً سويسرياً.


www.richardmille.com

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع