تفاصيل منمّقة ودقّة في الإتقان، صفات تميّز ساعات Patek Philippe باتيك فيليب.

Nancy HARB



احتفلت ماركة Patek Philippe باتيك فيليب بعيدها ال-175 السنة الماضية، وهذا يعني أن لها تاريخ عريق وحافل بالنجاح والابتكار والتجدّد، وللمناسبة، قدّمت هذه الماركة عدداً من "الهدايا" الخاصّة، وأحدث ثورة وانقلاباً في عالم تصميم الساعات الفخمة مع ساعة Grandmaster Chime المصنوعة من الذهب الأحمر، والتي تعدّ من أكثر القطع تعقيداً وتحتوي على أكثر التفاصيل دقّةً وتنميقاً، وهي مؤلّفة من وجهين. يهتم Patek Philippe باتيك فيليب أيضاً بحياة المرأة اليوميّة، ويحرص على أن تظهر بأفخم حلّة وأكثر مظهر أنيق، لذلك، خصّص لها مجموعة من الساعات العصريّة التي تتماشى مع النشاطات اليوميّة وتضيف أسلوباً مميّزاً إلى السيدة التي ترتديها. تتميّز هذه المجموعة من تشكيلة رائعة من الساعات المنطبعة باللمسة التقليديّة لماركة Patek Philippe باتيك فيليب وتذكّرنا بالساعات الأسطوريّة التي سبق لهذه الماركة أن أصدرتها.

 



يعتبر الأسلوب المعقّد والذي يرتكز على التركيبة المضاعفة في الساعة من أكثر الأساليب شعبيّةً ونجاحاً في العالم، لكن Patek Philippe باتيك فيليب بمناسبة عيده ال-175, تخطّى الحواجز وصمّم ساعة Multi-Scale-Chronograph بثلاثة مقاييس لوغاريتمية، ويمكن استخدام كل من هذه المقاييس لاحتساب السرعة بواسطة أداة تحديد المسافات بسرعة، والمسافة بواسطة مقياس البعد ودقات القلب بواسطة أداة لقياس النّبض.



إذاً، تجمع هذه الساعة بين العمليّة والأسلوب الراقي، وتعمل بواسطة ثلاثة مقاييس بوظائف مختلفة. تتضمّن الساعة النسائيّة من هذا الموديل قطعاً من الماس المصقولة بشكل مستطيل مكان الأرقام، فتزيدها فخامةً وأنوثة وإشراقاً. يتوفّر هذا الموديل بالذهب الأبيض أو الأحمر، مع حزام من جلد التمساح الفاخر باللّون الأزرق أو البنفسجي. زوّد Patek Philippe باتيك فيليب هذا الموديل بآلة حاسبة تعمل على الطريقة اللّوغاريتمية، وتفيد هذه الآلة في ثلاثة وظائف. من الجدير ذكره هو أن هذه الساعة محدودة الكمّية، وقد تم تصنيع 150 قطعة منها فقط.

 



موديل آخر، وهو ساعة Moon Phase أي مراحل القمر، يقدّمها Patek Philippe باتيك فيليب، وهي من الساعات الخالدة والتي لا تموت مع الزمن، وتحتوي على أكثر الطبقات والتعقيدات شاعريّةً ورومانسيّة. يأخذنا Patek Philippe باتيك فيليب إلى مستوى أعلى وأرفع من السّاعات في هذه القطعة المميّزة بأسلوبها الكلاسيكي، التي يظهر فيها القمر البدر، والذي يتغيّر وجهه مع حركة الساعة ودورانها.



ترين أن القمر موضوع إلى أسفل الخلفية على الجانب الأيسر، مع طبقة أخرى فوقه تمثّل السماء والنجوم، بالإضافة إلى نظام يظهر لنا التّوقيت العالمي والمناطق الزّمنية ال-24. يظهر القمر والسّماء بشكل واقعي وقريب جداً من الحقيقة، وهذه السّاعة مصنوعة من الذهب الأحمر وإصدارها محدود ب-450 قطعة فقط. إن الإطار مرصّع ب-70 حبة مستديرة من الماس الذي يضيف سحراً وبريقاً لا مثيل لهما، والداخل مليء بالتفاصيل التي تتضمّن أسماء المناطق الزمنيّة من سيدني إلى هونغ كونغ وصولاً إلى أمريكا الغربية والشرقية وروسيا وغيرها من المناطق. تتميّز الجهة الخلفيّة من هذه الساعة بأنها مصنوعة من الذهب الأحمر، ومحفور عليها اسم الماركة Patek Philippe باتيك فيليب.




يتوفّر هذا الموديل بالذهب الأحمر مع حزام من الجلد الفاخر باللّون البنّي الفاتح أو الغامق، وتجدين لون الخلفيّة بحسب لون الحزام.

 



لِمَ Patek Philippe باتيك فيليب بالذّات؟ لأن هذه الماركة تتمتّع بتاريخ عريق وموديلات أصيلة تجمع بين الأسلوب الكلاسيكي والأسلوب العصري في تصاميم خالدة، مع لمسة من العمليّة والأداء العالي، فتناسب كل الأذواق والأنماط. إن ساعات Patek Philippe باتيك فيليب مناسبة للإطلالة النّهاريّة والمناسبات الفخمة على حد سواء، وذلك بفضل التصاميم النّاعمة مع لمسة من الماس في البعض منها، فتحصلين على إطلالة عصريّة وأنيقة في الوقت نفسه.


تعرّفي على كافة تصاميم دار باتيك فيليب على الموقع التالي 

www.patek.com


كما تجدين عناوين مراكز البيع في دولة الامارات هنا 

www.patek.com

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع