أجمل المجوهرات المرصّعة بالياقوت لسنة 2014.

Nancy HARB



لطالما أذهل لون الياقوت الأحمر الناس على مرّ العصور، ووجدناه حاضراً دائماً في المجوهرات الفخمة التي قدّمتها أهم الماركات العالميّة بأروع الطرق وأفخمها. يعبّر لونه الأحمر العميق عن قوة الحياة، وقد سمّي هذا الحجر بملك الأحجار الكريمة، بفضل جماله وروعته وسحره. لفت هذا الحجر الكريم انتباه العديد من الشّخصيات الملكيّة والمشاهير حول العالم، فرأيناهم يتألّقون بمجوهرات مرصّعة بالياقوت الممزوج مع الماس بطريقة فاتنة.




 نذكر من أبرز الوجوه التي تألّقت بالياقوت: الديفا والأيقونة في عالم الموضة إليزابيت تايلور سنة 1957 حين ارتدت عقداً من تصميم Cartier كارتييه.





كانت هذه النّجمة معروفةً بعشقها للمجوهرات والأحجار الكريمة، وسبق لها أن تألّقت بمجموعة كبيرة من المجوهرات النادرة من توقيع أهم الأسماء العالميّة. قدّم لها زوجها مايك تود عندما كانا في عطلة في كوت دازور هدية ثمينة، وهي عبارة عن علبة مجوهرات تحتوي على عقد وسوار وزوج من الأقراط بتصميم رائع، مرصّعة بالماس والياقوت الأحمر. يتميّز هذا الطّقم بتصميمه الرائع وزخارفه المميّزة، وهو يأتي بشكل متدلٍّ ومرصّع بالكامل بالماس البرّاق مع أحجار من الياقوت الموزّعة عليه ومصقولة بشكل بيضاوي. بيع هذا العقد سنة 2011 في مزاد علني ب-3.778.500$. 



شهدت سنة 2014 العديد من القطع المميّزة من المجوهرات المرصّعة بالياقوت، وسنقدّم لك أيضاً عقداً آخر من تصميم Cartier كارتييه، وهو عقد Reine Makéda من ضمن المجموعة الملكيّة. هذه العقد المميّز مرصّع بحجر ضخم من الياقوت في وسطه، تبلغ زنته 15 قيراطاً ومصقول بشكل بيضاوي، ويحيط به من الأعلى والأسفل حجران من الماس. يتميّز هذا العقد بتصميمه المستوحى من الأسلوب الأنتيك، ويأتي بشكل سلاسل من الياقوت بشكل خرزات تتدلّى فوق بعضها البعض، مع سلاسل أخرى من الماس المتدلّية بشكل رائع على العنق. تليق هذه القطعة المذهلة بالملكات والأميرات.

www.cartier.com





عقد آخر من تصميم The House Of Rose، مميّز بتصميمه الذي يحتوي وردةً في وسطه، وهذه الوردة ما هي إلّا حجر من الياقوت المحفور بشكل الوردة باللّون الأحمر. إن هذا العقد مصمّم بطريقة مميّزة جداً، فهو يتألّف من الجزء العلوي الملتفّ على العنق من سلاسل متّصلة ببعضها البعض، وهي عبارة عن خرزات من الياقوت، ومرصّعة عند أطرافها بالماس الأبيض. تتدلّى في الوسط الوردة، ويتدلّى منها بدورها تصميم مميّز من الماس بشكل أوراق الوردة المرصّعة بالماس، مع لمسة من الياقوت بأربعة أحجار متراصفة بشكل عامودي. يمنح التّباين بين الأبيض اللّمّاع والأحمر العميق في هذه القطعة رونقاً مميّزاً وسحراً لا يوصف.

www.therose.in




ننتقل من العقود إلى الأساور، ويقدّم لك Orlov ارلوف قطعةً مميّزة بنقائها وجمالها، تأتي بتصميم منمّق ودقيق، وهي مرصّعة بالماس والياقوت بطريقة متداخلة ومتناغمة. تتداخل الأحجار المصقولة بشكل مستدير وبشكل الدّمعة بطريقة مميّزة، لتعطينا شكل الأزهار الغالبة على السّوار. تساوي هذه القطعة 4 ملايين دولاراً أمريكياً.


www.orlovjewelry.com




من الاساور ننتقل إلى عالم السّاعات الفخمة، وسنقدّم لك موديلين منها. الموديل الأوّل من تصميم DeLaneau دو لانو، وهو عبارة عن ساعة مميّزة بأسلوبها العصري والفخم في الوقت نفسه، وهي مرصّعة عند الإطار بحبّات صغيرة من الياقوت، أما في الداخل عند خلفية العقارب، فهي مصنوعة من الياقوت المصقول بطريقة غريبة ومميّزة. إن حزام هذه السّاعة مصنوع من السّاتين الناعم باللّون الأحمر الذي يعكس جمال الياقوت.



الموديل الثاني هو أيضاً من تصميم DeLaneau دو لانو، لكنه يتميّز بأسلوب أكثر فخامة ويتناسب أكثر مع الإطلالة الفخمة. هذه السّاعة مصمّمة بشكل مشابه للسّوار، مصنوعة من الذهب الأبيض المرصّع بالكامل ب-214 حبة مستديرة ولمّاعة من الياقوت، وتتخلّلها حبّات صغيرة من الماس لتمنحها بريقاً وإشراقاً. إن داخل هذه الساعة أيضاً مرصّع بالماس بالكامل، ليبلغ عدد الماسات 419 حبة في هذه السّاعة الرّائعة.


www.delaneau.com




برزت لهذه السنة الخواتم المرصّعة بالياقوت ولاقت رواجاً كبيراً، ومن أبرز القطع وأجملها هو الخاتم من تصميم Graff غراف. هذا الخاتم مرصّع بحجر من الياقوت تبلغ زنته 8.62 قيراطاً، ومحاط بحجرين من الماس المصقول بشكل مثلّث، وتكتمل روعته بحبّات الماس الصغيرة والمرصّعة على الدّائر.

www.graffdiamonds.com




إليك أخيراً خاتماً مميّزاً، مصقولاً بشكل اسطوانة ومطعّماً بالماس الأخضر والزهري، وهو خاتم Zobel. 


مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع