Van Cleef & Arpels فان كليف اند اربيلز: عالمٌ من المجوهرات التاريخية.

Nancy HARB



عظمة لا تضاهى وأناقة ساحرة، في مجوهرات مستوحاة من أعماق الطّبيعة في الغابات الاستوائيّة البعيدة، نقدّم لك مجوهرات Van Cleef & Arpels فان كليف اند اربيلز الرّائعة بألوانها المتراقصة وتصاميمها النّابضة بالحياة. تعتبر كلّ قطعة من هذه المجوهرات تحفةً فنّية بحد ذاتها تعود بك إلى الوراء، إلى حقبة من الفن الجميل والقصص الخياليّة و الأميرات. إن اسم Van Cleef & Arpels فان كليف اند اربيلز هو من ألمع الأسماء في العالم، ويقدّم تصاميم مبهرة ومرصّعة بأندر الأحجار الكريمة وأجملها، لتتحدّى الوقت وتصبح خالدة، ويكون لكل قطعة قصة عريقة لترويها.




يستوحي Van Cleef & Arpels فان كليف اند اربيلز تصاميم مجموعاته من قصص الجنّيات والغابات المسحورة والرّقصات الرومانسية، وتتميّز جميعها بأنّها تنبض بالحركة والحياة، وتحمل جمالاً لا يضاهى في الخطوط الدّقيقة والألوان الزّاهية. يعود تأسيس اسم Van Cleef & Arpels فان كليف اند اربيلز إلى سنة 1895, وتميّز منذ ذلك الحين بخطّه الخاص والموديلات المميّزة والمصنوعة على يد متخصّصين محترفين في تصميم المجوهرات وصقلها. استحوذت هذه الماركة على قلوب العديد من الأيقونات في عالم الموضة والجمال، من نجمات هوليوود إلى الأميرات والملكات، مثل بربارة هتون والأميرة ثريا وأميرة موناكو غريس ودوقة وندسور، وغيرهن العديد من الأسماء الكبيرة والنّساء المهمّات اللّواتي تألّقن بقطع أيقونيّة من توقيع Van Cleef & Arpels فان كليف اند اربيلز.



إضافةً إلى ذلك، انطبعت قطع عديدة ومجموعات مميّزة من Van Cleef & Arpels فان كليف اند اربيلز في ذاكرة التّاريخ، إذ خلّدتها الأميرات في المناسبات الفخمة والحفلات الملكيّة، ومن أهم المجموعات البارزة هي مجموعة Ocean أي المحيط، والتي تألّقت بعقد منها أميرة في يوم زفافها الملكي. هذه المجموعة الرائعة مستوحاة من المحيط كما يدلّ اسمها، وهي تحمل في تفاصيلها وخطوطها أسراره وعمق ألوانه وحركة أمواجه الانسيابيّة.




إن هذا العقد المميّز من مجموعة Ocean هو تحفة بحدّ ذاته، ويختصر جوهر تصاميم Van Cleef & Arpels فان كليف اند اربيلز وفلسفته العميقة للتميّز. تتميّز هذه القطعة النادرة بحجمها البارز والذي يخطف الأضواء ويبهر الأنظار، ليشعر النّاظر إليه بأنه يقف أمام قطعة تاريخيّة لا مثيل لها، وهو يتألّف من دوائر متلاصقة بعضها ببعض وتنتهي بدائرة أكبر في الوسط، لتتدلّى بشكل مهيب ولافت. تذكّرنا هذه الدوائر بشكل الأمواج المتراكضة مع التصاميم والخطوط الملتوية في داخلها، وتجعلنا نتخيّل بأنها تتحرّك بطريقة انسيابيّة وسلسة لتضفي نعومةً وجاذبيّة إلى العقد. تتداخل التصاميم في ببعضها البعض لتمنح العقد رونقاً خاصّاً وتأثيراً يأسر القلب، خاصّةً وأنّه مرصّعٌ بطريقة مميّزة تمزج بين الماس الأبيض اللمّاع والسّفير الأزرق بدرجاته المختلفة والمرصّعة من الأفتح إلى الأغمق، لتعكس عمق ألوان المحيط مع بياض الماس الذي يشبه أطراف الأمواج البيضاء والرغويّة. إن الماسات والأحجار الكريمة في هذا العقد مصقولة بطريقة مستديرة، لتحاكي الدوائر الموجودة فيه.




ينفرد عقد المحيط بتاريخه الحافل بالقصص الملكيّة والعريقة، فهو صُمّم في البداية على شرف أميرة موناكو شارلين، ليزيد من أناقتها وجمالها وسحرها، فسمّيت هذه القطعة على اسمها. إنه تعبير واضح وجلي عن الحب العميق، إذ قدّمه لها زوجها الأمير لتضعه تاجاً على رأسها، وتتوّج به عظمتها، وهو مصنوع ومصمّم بأعلى درجات الجودة ومعايير الفخامة، ليليق بالأميرات ويصبح من القطع الأيقونيّة في عالم المجوهرات الفخمة.


زوري موقع دار فان كليف اند اربيلز العريق واكتشفي آخر تصاميمه الفخمة.

www.vancleefarpels.com


كما تجدين عنوان بوتيك فان كليف اند اربيلز في دبي هنا 

www.vancleefarpels.com

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع