أفكار لزينة المنزل ليلة رأس السنة

Nancy HARB

شارفت سنة 2014 على نهايتها، وإن سهرة رأس السنة بعد أسبوع من الآن.

 

ينهمك الناس جميعاً بالتّحضير لهذه اللّيلة المميّزة ليستقبلوا سنةً جديدة بأفضل الطّرق الممكنة، فيحجز البعض في المطاعم الفاخرة أو في المراقص والملاهي، أما البعض الآخر فيفضّلون الأجواء الحميميّة والهادئة، والتي يمكن أن يجدوها في المنزل. إذا كنت من الناس الذين يفضّلون السّهرة في المنزل مع الأصدقاء والعائلة، وقرّرت أن تدعيهم إلى منزلك للاحتفال، فعليك أن تسارعي وتبدئي بالتّحضيرات. عليك أولاً البدء بالتفكير بلائحة الطعام والأطباق التي ستحضّرينها بالإضافة إلى الحلويات الشّهيّة.

 

ثانياً، كيف ستكون الأجواء؟ هل سترقصون؟ أم ستشربون النبيذ في جلسة هادئة؟ كل هذه التفاصيل عليك أن تنظّميها بدقّة كي تكون سهرتك رائعة.

 

 

لا تكتمل السّهرة بدون ديكور مناسب، وإليك بعض الأفكار البسيطة التي بإمكانك تنفيذها والتي ستضيف إلى اجوائك سحراً وإلى منزلك حياةً.

 

نبدأ من باب المدخل، الذي يمكنك أن تزيّنيه بالأزهار المستوحاة من عيد الميلاد مع الحلي باللون الذّهبي والأخضر، ليشعر ضيوفك بأجواء العيد منذ لحظة وصولهم.

 

 

عند دخولهم إلى المنزل، يجب أن يكون الضيوف مغمورين بأجواء العيد الساحرة، ويجب أوّلاً أن تلفتهم شجرة العيد المزيّنة بالحلي الملوّنة بالأخضر والأحمر والذهبي، أو حتى بألوان غريبة كالبنفسجي والأزرق. تكون عادةً شجرة العيد مضاءةً بمئات الأضواء الصغيرة التي تتلألأ لتمنح أجواءً ساحرة.

 

يمكنك تزيين طاولة القهوة والمناضد بالأغطية من وحي العيد، كما بإمكانك أن تضعي عليها تشكيلة واسعة من المعروضات اللتي تتضمّن التّماثيل والشموع والمناظر المستوحاة من فصل الشتاء وعيدي الميلاد ورأس السنة. لا ننسى الفازات والشّماعدين من الكريستال أو الفضة لإضافة الأناقة إلى المنزل.

 

 

أمّا إذا كان منزلك مزوّداً بمدفأة، فبإمكانك تزيينها بالتّماثيل، أو إذا شئت يمكنك أن تعلّقي بها الأزهار باللّون الذّهبي المناسب جدّاً لحفلة رأس السنة.

 

 

 

نصل إلى الجزء الأهم من الحفلة، وهو طاولة الطعام. يحتل الطعام جزءًا مهمّاً في هذه الليلة، إذ يتم رفع الانخاب على المائدة وتناول الأطباق الشهية، وهي المكان المثالي للتواصل وتبادل الأحاديث والأخبار. هناك العديد والعديد من الأفكار لتزين بها المائدة، ونبدأ من الغطاء، الذي يمكن أن تختاريه باللون الذهبي اللمّاع، أو باللّون الأحمر مع النّجوم البيضاء عليه أو باللون الأبيض مع النجوم الفضّية. 

 

 

 

ننصحك أيضاً باختيار مجموعة من الشموع القصيرة والطويلة واضاءتها لتعطي رونقاً وجوّاً حميماً ومميّزاً، وتأتي هذه الشموع بالشكل الكروي أو المربّع أو المطاول، وتتميّز بألوانها الجذّابة مثل الذّهبي والفضّي. أما  بالنّسبة لوسط الطاولة، فيمكنك اختيار إحدى الشّماعدين الكبيرة أو القطع التي يمكن تعليق الحلي بها.

 

 

 

يتكامل ديكور المائدة مع الفوط التي يمكنك اختيارها من لون الغطاء. أما بالنسبة للأطباق والأواني، فتجدين تشكيلة واسعة من الألوان والموديلات الخاصّة بالعيد، والتي يغلب عليها اللون الأحمر والذهبي.

 

 

بعد العشاء، ستنتقلين وضيوفك إلى غرفة الجلوس للاستمتاع بباقي السهرة، لذلك يمكنك إضافة لمسة العيد في الوسائد المزخرفة واللتي تغلب عليها ألوان العيد ورسوماتهوأخيراً، إذا رغب أصدقاؤك في النوم في منزلك، فيمكنك إعطائهم البطّانيات والوسائد المستوحاة من أجواء العيد بألوانها ونقشاتها.

 

 

اهتمّي بكافّة التفاصيل ولا تهملي شيئاً منها لتحصلي على سهرة من العمر وتستقبلي السنة الجديدة مع أعزّ الناس على قلبك، ونأمل أن تحمل لك السّنة الجديدة النّجاح والفرح والازدهار.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع