Bvlgari بولغاري، تاريخ حافل بالجمال والأناقة.

Nancy HARB




يتميّز اسم Bvlgari بولغاري بتاريخ عريق في مجال الموضة والجمال، فهو لطالما قدّم آخر صيحات الموضة من العطور الفاخرة والأكسسوارات الرّائعة، بالإضافة إلى السّاعات والمجوهرات الفخمة. لطالما انطبعت تصاميمه وابتكاراته بلمسة من التّراث العريق والأناقة اللّامتناهية، خاصّةً في المجوهرات التي تتبع أسلوباً موحّداً يميّزها عن باقي الأسماء، مع لمسة من الفرادة والتميّز في كل قطعة.


إن عالم Bvlgari بولغاري عالمٌ مليء بالسحر والروعة، خاصّةً مع مجموعة المجوهرات Heritage، أي التراث، التي تمّ افتتاح معرض خاص بها في إيطاليا، تحديداً في المبنى التاريخي في Via Condotti 10. سمّي هذا المعرض ب-DOMVS، ويجتمع فيه إرث عريق من المجوهرات مع الفخامة والذوق الرّفيع، حيث يستطيع الزّوار والمتفرّجون أن يكتشفوا كيف يمكن للتاريخ أن يتحوّل إلى المستقبل.



يعتبر هذا المعرض كنزاً دفيناً بحد ذاته، حيث يكشف التاريخ عن نفسه في صالة، تعرض فيها قطع مجوهرات فاخرة من بين مجموعة Heritage، مع مجموعة مهمّة من الصور الفوتوغرافية والرّسومات.




يتضمّن هذا المعرض مجموعة من الصّور التي تعود لنجمات لمع نجمهنّ عالياً في سماء الموضة والجمال والسينما، واللواتي تكلّل جمالهن واكتمل سحرهن بمجوهرات Bvlgari بولغاري، مثل إليزابيت تايلور وصوفيا لورن وأن مجنني وانغريد برغمان، وغيرهن العديد من النجمات. تعني كلمةDOMVS المنزل، وهي تعبّر بشكل مثالي عن طبيعة الهندسة للغرف في المعرض، التي تحضن قطع المجوهرات بطريقة ساحرة وتسلّط الضوء على كل قطعة لتعطيها حقّها من الاهتمام والتميّز. يتيح DOMVS للزّوار أن يعودوا 130 سنة بالزمن، ليكتشفوا تاريخاً كاملاً من الحِرف والفن الأصيل.



سيكون  هذا المعرض مركزاً مميّزاً لإعادة إحياء التاريخ وانعكاسه في الحاضر، وسيتمّ فيه أيضاً عقد المناسبات والأحداث الثّقافية والمعارض الخاصّة باللأعمال الفنيّة.




تتألّف مجموعة Heritage من حوالى 600 قطعة مميّزة من المجوهرات والساعات والأكسسوارات التي تم ابتكارها وإصدارها لقرون من الزمن. تم حفظ هذه المجموعة الأثرية من خلال ما يفوق الستين ألفاً من الوثائق والصّور الفوتوغرافية والرسومات القديمة، التي تعتبر بحدّ ذاتها قطعاً فنية نظراً لإتقانها وتميّزها. هذه المجموعة هي نتيجة عملٍ أرشيفي وبحثٍ دؤوب، وقد تمّ شراء العديد من القطع في المزادات العلنيّة والمجموعات الخاصّة على مدى أعوام طويلة.




يبدأ التّاريخ الذي تحكي عنه مجموعة Heritage من أواخر القرن التاسع عشر مع مؤسّس اسم Bvlgari بولغاري سوتريو بولغاري الذي بدأ بصنع أدوات المائدة الفضّية، ثم انتقل في العشرينيات والثلاثينيات من القرن العشرين إلى المجوهرات المرصّعة بالماس التي كانت مستوحاة من أسلوب ال art deco ، أي الأسلوب الذي يتبع الخطوط الهندسية البارزة والعريضة والأشكال والألوان الجريئة. وانطلاقاً من الأربعينيات من القرن العشرين، بدأت مجوهرات Bvlgari بولغاري تطبع أسلوبها الخاص في حين كان الحصول على الذهب صعباً بسبب الحرب العالمية الثّانية. أما في فترة الخمسينيات والستينات، كانت المجوهرات قد بدأت تُظهر كيف استطاع Bvlgari بولغاري التّوفيق بين الأشكال المتناغمة والأحجار النفيسة والألوان الجريئة، لتشكّل خطّ بولغاري المميّز والمعروف حتى أيّامنا هذه.




لا بد من التّنويه إلى المجموعة الخاصة بإليزابيت تايلور والتي تمّت إعادتها إلى Bvlgari بولغاري سنة 2011, والتي تتضمّن خاتم الخطوبة الذي قدّمه لها خطيبها ريشارد بورتون والمرصّع بحجر من الزمرّد تبلغ زنته 7 قيراط، والبروش المرصّع بالزمرّد والماس والذي استعمل أيضاً كقلادة، وهي أيضاً هديّة من بورتون، بالإضافة إلى غيرها من المجوهرات الثمينة. لا ننسى المجموعة الخاصة ب-لوسيا بوسكين، والمجموعة التي تألّقت بها النجمات في حفلات الأوسكار ومهرجان كان السينمائي.



هذا المعرض هو المناسبة للاحتفال بالذّكرى الثّلاثين لتأسيس بولغاري، ويهدف لإغناء اسمه في مجموعة Heritage التي تعتبر ركيزة من ركائز الموضة.


تعرّفي اكثر على بوتيك بولغاري وعلى أهم تصاميمه هنا 

www.bulgari.com


نزوّدك بعناوين بوتيك بولغاري في دبي على الرابط التالي 

www.bulgari.com

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع