أسرار "الفنغ شوي" الصينية في غرفة نومك

chantale

تزخر الحضارة الصينية القديمة بالكثير من الأسرار والفلسفات المتنوعة التي تساعد الإنسان على التصالح مع النفس ومع البيئة المحيطة به، فمثلاً عندما يقوم المرء بتصميم منزله وفقاً لأفكار فلسفة فنغ شوي، فإن هذا التنسيق سيؤثر على تدفق الطاقات الإيجابية في المنزل، وبالتالي سيعمل ذلك على تحسين حالته الصحية، ويعزز من فرص نجاحه الوظيفي وسعادته الزوجية.


تهدف هذه الفلسفة الصينية القديمة، التي يزيد عمرها على 3000 عام، إلى جعل الإنسان منسجماً ومتصالحاً مع البيئة المحيطة به.


 وتضم فلسفة فنغ شوي (الطاقة المكانية) مجموعة من الموضوعات الرئيسيّة، مثل الاتجاهات المختلفة والعناصر الخمسة، وهي الخشب والنار والمعدن والماء والأرض، بالإضافة إلى تاريخ ميلاد الإنسان.


"ونستنتج أنّ الفنغ شوي" Feng shui هو علم  يتعلّق بشكل أساسي بالطاقة وتأثيرها السلبي أو الإيجابي في حياتنا اليومية، والمعنى الحرفي للـ"الفنغ شوي" هو الهواء والمياه، ويقوم على اختيار بيئة معيشية تجتمع فيها عناصر الطاقة والتوازن بشكل متناغم.


ويحتاج المرء إلى حساسية فائقة وبراعة كبيرة لكي يتمكن من تنسيق المنزل وفقاً لمبادئ الفنغ شوي؛ لأن الأمر يتطلّب في بعض الأحيان إجراء عمليات حسابية معقدة لاحتساب اتجاه النوم الصحيح للمرء في المنزل، أو لتحديد اتجاه المكتب من أجل تحقيق أقصى نجاح ممكن في العمل.




نقدّم لكِ سيِّدتي، بعض النصائع من فلسفة  الفنغ شوي" (الطاقة المكانية) في غرفة نومك:


ـ احرصي على ألا يكون سريرك مقابل باب الغرفة، لأنّ طاقة "التشي" أو الطاقة الطبيعيّة للكون التي ستدخل إلى الغرفة سترتطم مباشرةً بسريرك مستببةً لك بالأرق.




ولكن للأسف في بعض الشقق الصغيرة، لا يُمكن تجنّب هذه المشكلة.

 

حاولي قصار جهدك عدم وضع رأس السرير بشكلٍ موازٍ للمدخل الرئيسي مباشرة.


ـ لا تضعي السرير خلف المرحاض أو فوقه مباشرةً.


ـ تجنّبي النوم في غرفة يكون حائطها منخفضاً.


ـ لا تنامي أبداً تحت نوافذ غرفة النوم، لأنّها تبثّ طاقة سلبيّة.


ـ لا توجّهي أبداً سريرك باتّجاه زاوية غرفة النوم.


- عليك باستخدام الالوان المنسجمة والهادئة للجدران، فهذا سيزودك باحساس بالراحة والاسترخاء والهدوء، ويتم مزج الالوان بحسب اتجاه السرير.


-  إن كنتِ ترغبين في تصميم غرفة نومك وفقا لمباديء علم طاقة المكان، فلا بدّ لك الأخذ بعين الاعتبارعوامل عدة منها نوعية الاضاءة، نظام الاضاءة، الاثاث، المزروعات......مثلا.. لابد ان يكون الضوء موزعا بشكل متساوٍ، ينسجم مع لون الجدران والأرضية وأسلوب تصميمك.


-         بالنسبة للمرايا في غرفة النوم، فالمرآة المركّبة في الجزء الجنوبي من الغرفة يمكنها جذب الطاقة من الجزء الشمالي، عندئذ يشير الجنوب إلى الدافعية والنجاح، ويرمز له من خلال النار، بينما يشير رمز الماء إلى الشمال. وإذا قمتي بتعليق المرآة في الغرفة، فإن الماء من الشمال سيمحو النار من الجنوب، وبالتالي لا يتمكن المرء من تحقيق النجاح.




إليكِ سيِّدتي بعض النصائح العامّة مستنبطة من فلسفة "الفنغ شوي":


ـ يُفضّل إدخال بعض التماثيل والمنحوتات والمفروشات القديمة الطراز إلى مفروشات المنزل، لأنّها رموز لإرثٍ وطاقة إيجابيّة.


ـ يُعتبر اللون الأحمر أحد الأخطاء الكبرى التي يقترفها الأفراد عند المزج بين الثقافة الصينيّة وعلم "الفنغ شوي". في الواقع، يمثّل هذا اللون الثروة والازدهار، إلا أنّك إن طليتِ منزلك به فهذا لا يعني أنّك ستجذبين ثروة كبيرة إليه. وبالتالي، استعملي الأحمر باعتدال.


ـ يُفضّل البعض اللوحات والقطع الفنية التي تأخذ شكل الحيوانات مثل السلحفاة والتنين وطائر الفينيق. وبالرغم من اعتبارها جميلة المنظر، لكنّها غير مرتبطة بـ"الفنغ شوي"؛ وإن علّقت في غرفة الجلوس ـ مثلاً ـ لوحة لطائر الفينيق، فهذا لا يعني أنّها ستُساعدك في "الارتفاع فوق كلّ الصعوبات".


أخيراً، سيِّدتي بتطبيقك لمبادىء علم الطاقة المكانية البسيطة والسهلة "الفنغ شوي"على غرفة نومكِ ستنعمين بغرفة أنيقة وجميلة وستلاحظين أنّ السعادة تغمركِ.



إعلانات google