مجوهرات معوّض... رمز الرقي والتصميمات الفخمة

chantale



لا تحتاج دار معوّض للمجوهرات إلى تعريف، فعمرها يناهز 125 عاماً، وفروعها تنتشر في الشرق والغرب.


تعتبر دار مجوهرات معوّض من أعرق دور المجوهرات عالمياً ، أسّسها دافيد معوّض، ليتولى  بعده مسؤوليّة هذه الدار أربعة أجيال مختلفة.


مع خبرة أكثر من قرن على التخصّص المميز ،نجحت الدار بلمساته السحرية والفنية في إيجاد مجوهرات هي الأرقى في مجموعته،  كرّس قسم البحث والتطوير في المجموعة نفسها للبحث المستمرّ لدمج أكثر تقنيات تصنيع المجوهرات تقدماً. 


يمزج المصممون والصناع المحترفون في معوّض مهاراتهم لإنتاج مجموعات متنوعة من المجوهرات التي لا نظير لها.


ولطالما احتلت مجوهرات معوّض الصدارة في هذا العالم العريق، فتلك القطع التي تصاغ بمهارة قلّ نظيرها،تحاكي ألوانها رغبات وأمنيات النساء على اختلافهن،  تستحقّ حتما أن تكون الخيار الأوّل دائماً.


عرف  معظم أفراد العائلات المالكة في العالم تصاميم دار معوض .  ارتدى من مبتكراتها الكثير من المشاهير كاليزابيث تايلور وايفانا ترامب.




هناك طريقة تتّبعها دار معوّض قبل المباشرة بتصاميم مجوهراتها،  يبدأ فريق مختص بالتحضير للمجموعة الجديدة، بزيارة كافة معارض المجوهرات والأحجار الكريمة في مختلف مدن العالم، وأبرزها لوس انجليس ونيويورك وهونغ كونغ ومدن ايطاليا ومونت كارلو، ويأخذون بعين الاعتبار "النزعات" الجديدة في عالم الموضة، وكل ما يستجدّ في دنيا المجوهرات أو الازياء.


وبناء على ذلك يباشرون بتصميم تشكيلة المجوهرات.


وعلى مرّ السنين، قدّمت دار معوّض تشكيلات فخمة من المجوهرات كان أبرزها  المجموعة التي تحمل اسم  Rosette Collection وهي مجموعة كلاسيكية بأشكال دقيقة وناعمة تعتنق الأحجار الكريمة بتصاميم باهرة مقدمة من معوّض كرمز الرقيوالفخامة .


مجموعة روزيت تأخذ شكل الورد  تواكب هندسيتها  الموضة، فيها سحر يحاكي الخيال.يستمد من اساطير الالهة تصاميما وأبعادا شكلية، يستلهم من إيزيس وعشتار وأفروديت اللواتي اعتبرن الورد رمز الجمال. وفي فترة ال “آرت ديكو”، كانت الأحجار على شكل الورد وتصاميم الروزيت آخر صيحة، وظهرت مجدداً في الحرب العالمية الثانية.  أحيت معوّض شكل الروزيت مع مجموعتها الغنية التي غدت رمزاً لمجوهرات معوض.


تحتوي قطع روزيت على أحجار مصوغة بشكل الورد ومرصعة في ذهب عيار 18 قيراطاً، فغدت مجموعة يسهل ارتداؤها في الليل أو النهار بفضل شكلها الذي يتلاءم مع جميع المناسبات، وبفضل جمالها الكلاسيكي المميز الذي تضفيه عليها أحجار الألماس والياقوت والسافير التي ترك معوض لمساته البارعة فيها .




تعتمد مجموعة روزيت المصنوعة من مجموعات مرصّعة بعناية شديدة حكايا قديمة المظهر لتضفي المزيد من الأناقة على تصميمها العصري. وتتراوح المجموعة من قلادات بشكل قلوب قابلة للتبديل إلى أقراط ، عقود ، خواتم وأساور لتتألق المجموعة بنفحة مميزة وكلاسيكية إلى أبعد الحدود.




تشتهر دار معوض  أيضا  بصناعة الساعات  مثل ماركة "روبرجيه" كساعة يدوية، والموجودة في السوق منذ 35 عاماً.


بلغ سعر أغلى قطعة صممّتها دار معوّض 15 مليون دولار، وكانت عبارة عن حجر الماس بلونين، وهو ما يعرف بـ«D Flawless». .


تستورد الدار  الالماس لغاية حجم القيراط ونصف من أنفرس ـ بلجيكا، وما يفوق هذا الحجم من نيويورك. أمّا الاحجار الملونة كالياقوت والصفير فمن بانكوك وتايلاند، والزمرد من كولومبيا.



إعلانات google