هل تحبّين التسوّق؟ إذا، مكانُكِ المرتجى في مراكش...

chantale



إن كنتِ من محبّات التسوّق، ستجدين مكاناً مناسباً لك في مراكش المغربيّة، سواء أكنتِ تعيشين على مقربة من هذه المدينة أو كنت تخطّطين لزيارتها.


مراكش هي إحدى عواصم التسوق العالمية، سواء تعلّق الأمر بالمنتجات المحلية الأنيقة أو الأجنبية الفاخرة المعروضة بأفضل الأسعار. سارعي للاستمتاع بذلك!


فسحر الشرق والغرب يجتمعان في أجمل مدينة بالمغرب، مراكش... المدينة الحمراء كما يطلق عليها، مكان ساحر حقًا،  تنتشر فيه الأسواق والحدائق والقصور والمساجد. عليك إستكشاف الباحات بأجوائها المدهشة خلال زيارتك مراكش، وقضاء يومك بسهولة وأنت تتنقلين بين أزقة المدينة التاريخية.


يُمكنكِ العثور في سوق مراكش على أثمن القطع في "ساحة جامع الفنا"، وهي عبارة عن فضاء شعبيّ للفرجة، يسمح لكِ بالتفاوض مع الباعة للحصول على أفضل سعرٍ ممكنٍ. وللتموّن من البهار والأعشاب المحليّة والدوليّة، ننصحكِ بزيارة متجر "إيربوريست دو بارادي".


العودة من السفر دون إحضار أيّ هدية تذكارية ، شيء محال في مراكش، فهي إحدى عواصم الحرف اليدوية العالمية ... هنا الأصالة والجودة والدقّة واقع ملموس...


فبمجرّد القيام بجولة في سوق "السمارين"، يمكنكِ  التأمّل ملياً في مدى تنوّع المهارات الحرفية التقليدية المغربية. فالعرض هائل: أجود أنواع الحلويات الشهية والجلابة و الخف التقليديين، فكيف لكِ بعد ذلك ألا تجدي ما تريدين تقديمه لمن تحبّين، عربوناً على سعادة اللقاء ودلال المحبّة؟ احرصي على ألا تفوتكِ زيارة أسواق الصباغين والحدادين وصائغي الجواهر، فللتميّز والجودة دوماً الأولوية هناك!




 لا تفوتنّكِ أيضا فرصة التجوال في سوق التوابل في الملاح . قومي باختيار نكهات من التوابل تمكّنكِ من تمتيع أصدقائكِ طوال السنة! و في تلك السوق، سيشرح لكِ التجَّار بكل غبطة وسرور كيفية تحضير الوصفات المغربية.


أثناء وجودكِ في مراكش، تمتّعي منذ الصباح، في ساحة "الرحبة القديمة"، بحيوية المتاجر والأكشاك. جلود وسجاد، اختاري بتأنٍّ في جوّ مضياف، حيث سيقدم لكِ الشاي بالنعناع وقت التفاوض.


إحرصي على زيارة حي "سيدي غانم" الذي يجتمع فيه المصممون المعاصرون ، وحي "كيليز"، حيث تنتظرك الماركات الفاخرة. هنا، يمكنكِ حقّا الاستمتاع بوقتك، وتدليل أحبائكِ بمنتجات محلية أو أجنبية جيدة الصنع.


قومي بجولة أو أكثر في الأسواق المختلفة لتعرفي أقلّ سعر للسلعة التي ترغبين في شرائها، ولا بدَّ أن تأخذي في اعتبارك أنّ الصناعات اليدوية عادة ما تكون مرتفعة السعر بالمقارنة مع سلع المصانع.


حاولي أن تعرفي متوّسط سعر الأشياء التي تنوين شراءها، خصوصا إذا كانت سلعا معروفة، من خلال الإنترنت ونصائح المسافرين السابقين والأصدقاء. وحاولي أن تقارني السلعة بمثيلاتها في الحجم والجودة.


يُفضَّل أن تعرفي لغة البلد لتواصل أفضل مع البائعين، على الأقل حاولي أن تعرفي الكلمات الأساسية المستخدّمة في الشراء مثل: من فضلك، كم السعر؟...

سيفيدك أن تصطحبي معك عند زيارة السوق أحد أصدقائك ومعارفك من أهل البلد، فسيكون على وعي بأفضل الأسواق والأسعار والمحلات كما يكون أقدر منك على التفاهم مع الباعة.


توقيت الشراء هام للغاية، من الأفضل لكِ أن تتسوّقي في أوقات مبكرة ؛ لأنّ بعض أصحاب المحال عادة ما يستبشرون بأوّل مشترٍ، فكوني أنتِ المحظوظة  الأولى.


أخيراً، إذا كنتِ تبحثين عن السلام الداخلي والراحة والاسترخاء ستجدين ذلك في حديقة "ماجوريل"، أو في تأمل جمال واحد من المساجد التاريخية في المدينة، ومن أبرز الأماكن التي يمكنك زيارتها  متحف التصوير الفوتوغرافي ومدرسة إبن يوسف Assoufid Golf Club للغولف، والمتحف الفني المغربي ومسجد الفنا وسوق مراكش، حيث يمكنك التسوق بأفضل المنتجات المغربية الرائعة والتحف التذكارية.


كما لا تنسي تذوّق أشهى المأكولات المغربية والغربية عند زيارتك مراكش الرائعة...



مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع