Gaurav Sinha لمجلة حياتك: السفر اكتشاف للذات و دبي مدينة استثنائية كل يوم!

Abeer Sharara

بدأت الرحلة قبل 11 عاماً حينما جاء رجل الدعاية الطموح Gaurav Sinha  بفكرة جديدة يستوعبها السوق الخليجي باصرار كبير على النجاح، وبتفهم عميق لمجال الوجهات الفاخرة بعد ان مارس عمله الابداعي كمدير التسويق لسلسلة هيلتون العالمية في الشرق الاوسط

أسس Gaurav Sinha وكالة Insignia عام 2003 كوكالة ابداعية متخصصة في تسويق الوجهات السياحية الفاخرة وانماط الضيافة المترفة كالفنادق والمنتجعات والمطاعم وغيرها، وتعد من اكبر وانجح الوكالات في الشرق الاوسط نظراً لطبيعة رائدها ومؤسسها الذي يتمتع بالرؤية الثاقبة والابداع المطلق والادارة المعاصرة لمجال يتسم بالديناميكية والتميز.


وتستخدم Insignia  الجوهر الفريد للوجهات الفاخرة لخلق الصلات والروابط بينها وبين عملائها واثراء تطورها في عالم الرفاهية..وقد ساهمت الوكالة في اطلاق 24  فندقاً في 12 دولة وتعمل حاليا مع 70 فندقاً في 20 دولة و 120 مطعما فاخرا، ومن عملائها الحاليين فنادق جميرا وفندق برج العرب في دبي و فنادق هيلتون وفنادق أرماني ومنتجعات ريكسوس وكامبينسكي وغيرها.


حياتك حاورت  Gaurav Sinha   مؤسس ومدير Insignia  في حديث تطرق لتسويق الرفاهية وعوامل الجذب في دبي الكوزموبوليتانية، فماذا قال؟


كيف خرجت فكرة Insignia  الى النور؟

لقد عملت لفترة كمدير للتسويق لسلسلة فنادق هيلتون العالمية في الشرق الاوسط، وخلال فترة عملي لاحظت ان الوكالات المتخصصة تجيد تسويق الاعمال لكنها لا تجعل العملاء يغرمون بالمكان من خلال بناء صلات قوية بين العميل والمكان.

هناك علم خاص في تسويق الوجهات السياحية وبناء روابط بينها وبين العملاء وهو علم يختلف تماماً عن التسويق الاعتيادي، وهذا ما حفزني لاطلاق Insignia كوكالة متخصصة في دعم العلامات الكبرى وبناء روابط بينها وبين العملاء.


الاعتماد على وسائل التواصل الاجتماعي في تسويق سياحة الوجهات الفاخرة يعد جزءاً هاماً من سياسة Insignia، ألا يشكل ذلك تناقضاً مع طبيعة العلامات الفاخرة وتعاملها مع طبقات معينة من الصفوة؟

لا شك ان وسائل التواصل الاجتماعي تحمل طبيعة متناقضة مع التسويق للرفاهية، لهذا يجب ان نتمتع بالذكاء الكافي عند تقديم العلامات الفاخرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وانا شخصياً اعتقد ان هذه الوسائل يجب ان تكون عنصراً هاماً لادراك اتجاهات المستهلكين والصيحات الرائجة مما يمكنك من بناء قاعدة تسويقية قوية على أرض الواقع، وبذلك فالتواصل الاجتماعي قد يشكل لنا السمع والبصر وليس بالضرورة ان يشمل مخاطبة المستهلكين.. وفي المقابل فان تلميحات خدمات الرفاهية تشكل طموحاً عالمياً، لكن الرفاهية في حقيقتها فائقة الجودة والفخامة وغير قابلة للمقارنة، فهي تنادي عملائها بهويتها قائلة (هذا انا) وليس (انا فرصة للشراء).

كيف تغيرت عقلية العملاء عبر السنين عند اختيار خدمات الرفاهية؟

نحن نعيش في ازهى عصور الاتصال التي مرت بها البشرية، فالناس حالياً يمكنهم ان يشبعوا فضولهم اتجاه اي وجهة سياحية ويتعرفون على الكثير من تفاصيل المكان وثقافته وعناصره الجمالية دون  مغادرة المنزل، هذه المميزات تجعل من العميل شخصاً صعب الارضاء بسهولة اذا ما وجد الامور تختلف على ارض الواقع، فمعظم المسافرين الان يبحثون على الحلول الاقل تعقيدا وعن الراحة والصفاء الذهني، ويعتمدون في اختيارهم على الاراء في مواقع التواصل الاجتماعي لحسم اختيارهم.

ولكن لا يمكن ان تتفق اراء الناس واتجاهاتهم فما قد يبدو رائعا لك قد يكون سيئا لغيرك لهذا من المهم اصدار قرارات فردية حين يتعلق الامر بالتخطيط لعطلة مترفة فعليك الملاحظة والاستماع ولكن اصنع قرارك بنفسك.

ما مدى الاهمية التي وصل اليها السفر في حياتنا، فهل يعتبر ضرباً من رفاهية الاستمتاع بالحياة الى اقصى درجة؟ وكيف تساهم الرفاهية في ذلك؟

كل رحلة نقوم بها تعد يمثابة تعبير عن تطورنا الذاتي، فالناس يسافرون بحثا عن التطور وهذا يعد اكثر العوامل جذبا في الحياة.

فيسافر الناس للعديد من الاسباب، فهناك من يسافر لتطوير علاقاته وهناك من يسافر لاكتشاف اماكن جديدة واختبار اشياء مختلفة، وفي النهاية نجد ان السبب الحقيقي هو التطور الذاتي.. فالرحلات العظيمة لا تدور حول اكتشاف المكان فحسب بل هي بمثابة اكتشاف عظيم لذاتك.. والرفاهية عامل شخصي في هذا السياق، فالبعض قد يرى في التجارب المثيرة والسير حافي القدمين في الطبيعة بمثابة ملامسة لتجربة من الرفاهية والبعض الاخر يجد رفاهيته في اماكن اكثر ترفا

برأيك ما هي اهم 3 عوامل جعلت من الامارات العربية المتحدة بمثابة وجهة سياحية كالتي نعرفها الآن؟

من اهم عوامل القوة في الوجهات السياحية هي القدرة على التقاط ما يسبح في خيال البشر. فان تكون محاطاً بالتراث العربي الراسخ جنباً الى جنب مع العصرية والحداثة بتجاربها المثيرة، فهذا ما يشكل اهم عناصر  الجذب في مدينة دبي.

العامل الثاني هو الثقافة الدافئة المغلفة بالترحاب ، والاندماج بين الجنسيات  والاذواق والثقافات المختلفة في المدينة الكوزموبوليتانية، وهي عناصر تشكل روح الضيافة العربية بمعايير عالمية.. أضف لذلك الطقس المشمس وفرص التسوق المذهلة، والفعاليات الفنية والتراثية، بالاضافة الى المغامرات المثيرة والمذهلة وهي كلها عوامل جذب تجتمع في هذا المكان.

كيف يمكنك ان تصف جوهر مدينة دبي الراسخ في كلمات بسيطة؟

دبي هي المكان الذي يحدث فيه ما هو لافت واستثنائي كل يوم

بعد قضاء اعوام عديدة في دبي هل ما زالت المدينة قادرة على امتاعك؟ كيف يمكن للمكان ان يستمر في اثارة سكانه؟ وهل يختلف ذلك عن جذب المسافرين وحثهم على المجيء مجدداً؟

 

الوجهات الديناميكية تتجه نحو اعادة اكتشاف الذات بصورة يومية، فهناك دائماً شيء جديد يحدث في دبي.

يمكنك التواجد هنا في الصيف والاستمتاع بأمر ما ، ثم العودة في الشتاء فتستمتع بعشرة اشياء جديدة! وقد تكون هذه العناصر هي المهرجانات والفعاليات والانشطة التي تساهم في تطور المدينة وتمنحها نضوجاً مستمر مما يثري قيمتها.


اشعر بالمتعة هنا كل يوم لاني اشعر بدفء البيت، فالاشخاص هم من يضفون قيمة على المكان فاذا كنت مع الشخص الصحيح فستجد المتعة بمجرد اللعب في فناء منزلك الخلفي.

وتمتلك دبي مجموعة من اروع فنادق العالم والشواطئ الخلابة والشمس الساطعة والأمان المطلق وكل العناصر التي قد يبحث عنها الفرد عند التخطيط للعطلة، ويربطها باوروبا او اسيا حوالي 7 ساعات طيران من خلال شبكات طيران تتزايد لتربط بين دبي وعواصم العالم، وكل ذلك يجعل من دبي وجهة رائعة للزيارة من آن لآخر.


هل يمكن للمسافرين الذهاب لدبي والاستمتاع فيها بميزانية محددة؟

بالطبع وبنسبة 100%.. وانا اعتقد ان بعض افضل التجارب السياحية تكون مناسبة لميزانية محددة.

المسافرون يحضرون لمشاهدة دبي الحقيقية وليس فقط المراكز التجارية والشواطئ.. فهناك الكثير من الجمال والجاذبية فالمناطق القديمة كأسواق الذهب القديمة واسواق التوابل واكتشاف الحياة على البحر بجانب الخور، فكل ذلك يمنحك تصورا عما كانت عليه دبي منذ عقود مضت فانا استمتع بشكل خاص بالمشي ليلا في هذه الاسواق وتناول وجبة في محل تقليدي للشاورما

ويمكن للمسافرين ايضاً ان يزوروا الشواطئ والمراكز التجارية وغيرها من عوامل الجذب .. فهناك دائما ما يناسب كل ميزانية

كيف يمكن للفندق ان يجعل من اقامة الفرد ذكرى لا تنسى؟ برأيك ما هو اكثر ما يعلق بالذهن بعد مغادرة الوجهة السياحية؟

اعتقد ان اهم عوامل الحصول على  العطلات التي لا تنسى هو اسس الخدمة المقدمة في الفندق، فاذا كنت محاطاً باشخاص يهتمون بحصولك على تجربة عطلة مميزة فغالبا ستتجاوز عن الهفوات البسيطة التي تتواجد غالبا في أي فندق فالخدمة الراقية والترحاب الدافئ والوداع المميز تمنح الزائر انطباعا ايجابيا وذكرى لا تنسى

في رأيك ما هي العطلة المثالية؟ حقيبة على الظهر ومغامرة، أم حقيبة رفاهية مترفة؟

لقد استمتعت فيما مضى حين كنت اصغر عمراً بمغامرات مثيرة بحقيبتي على ظهري واستكشاف اماكن رائعة كنت محظوظا باستكشافها بميزانية مناسبة، اما اليوم فأفضل معايير مناسبة للراحة والرفاهية، ولا يعني ذلك ان السفر المناسب يتطلب اسعار باهظة ، فقد استمتعت ببعض الفنادق لمجرد اختلاف هويتها وتفردها ودفئها، وقد يكون ذلك في اماكن صغيرة طبيعية او اثرية تراثية، فلا اجد المتعة في الفنادق الفارهة التي تشعر فيها بأنك رقم من المال وليس ضيفا.

ما هو الشيء الذي تستمتع بانفاق الاموال من خلاله؟

الانطلاق مع عائلتي في عطلات رائعة، فانا لدي 3 اطفال الان مما يعني ان العطلات لن تكون مغامرة، ولكننا سنذهب الى جزر الفوكيت هذا الصيف لبضعة اسابيع للاستجمام والاستمتاع. فأنا شعاري بسيط للغاية.. الاستمتاع بالحياة يعني الاستمتاع بالسفر

ما هي الاماكن المفضلة لديك في دبي ؟ والمطاعم المفضلة؟

مطعم   Toro Toro at Grosvenor House Hotel في منطقة المارينا في دبي  هو بمثابة عشق لمحبي تناول اللحوم وشاطئ  The Jetty at the One&Only Royal Mirage  يعد مكان مثالي لعشاق حمامات الشمس الانيقة اما  Le Serre at VIDA  فمكان جذاب لعشاق الثقافة الفرنسية

ما هي وجهاتك المفضلة في العالم؟

نيويورك، لندن، المالديف

كلمة أخيرة توجهها لقراء حياتكِ؟

الشيء الذي لا يحرك ساكنا يتداعى ويضمحل! استمروا بالحركة واستمتعوا بالسفر وتجربة تناول الطعام، فالحياة قصيرة.. ابدأوا الآن!

إعلانات google