بالصور: أحدث تصاميم ستائر 2018

Sara Ahmed
  • 123rf rawgroup

    ديكورات المنزل تحتاج دائماً إلى الستائر التي تعتبر الإطار الذي يبرز جمال الغرف ويمنحها واجهة أنيقة.

     

    ينصح خبراء الديكور بالعناية باختيار الستائر كواحدة من قطع الديكور الأساسية بالمنزل. الستائر بمقدورها تغيير شكل المنزل تماماً وتزيد من أناقته. تغيرت تصاميم الستائر على مر السنين من الأشكال المعقدة والتصاميم التي تنبض بالفخامة مع خامات الأقمشة الثقيلة، أما مؤخراً فقد اتجهت الستائر للتصاميم البسيطة والخامات الخفيفة كالشيفون، الأورجانزا والساتان مع تحقيق الطابع العملي في حجب الإضاءة والأتربة والشكل الجمالي أيضاً. سواءاً كنتِ تنتقلين لمنزل جديد أو ترغبين في تجديد منزلك فإن الستائر من الأدوات التي ستساعدكِ على منح المنزل إطلالة أنيقة ومختلفة.

     

    شاهدي مجموعة من أحدث الستائر المودرن لعام 2018

  • الستائر المودرن

    123rf Petro Kuprynenko

    أصبحت الستائر الدرابية موضة قديمة لتحل محلها الستائر العصرية ذات التصاميم البسيطة.

     

    انتشرت صيحة الستائر الدرابية المثبتة على الأخشاب والتي تتميز بشكل طبقات مع استخدام الأقمشة الثقيلة والزائدة والتطريزات المبالغ فيها. أما في العام الجديد فتتجه صيحات الستائر إلى التصاميم البسيطة والألوان الخالية من النقوشات المفرطة. كذلك ينصح خبراء الديكور باستخدام المواسير المعدنية لتثبيت الستائر والتي يسهل التعامل معها مقارنةً بتثبيتها على الأخشاب حيث يمكن إزالتها وتنظيفها بسهولة. الألوان الترابية تناسب الديكورات العصرية والكلاسيكية ويمكن تنسيقها مع لوحة واسعة من الألوان لذا فهي من الخيارات المثالية لأي غرفة بالمنزل.

  • الألوان النابضة في الستائر

    123rf Petro Kuprynenko

    الخامات الخفيفة مع الألون النابضة هي الاختيار المثالي إذا كنتِ تفضلين الديكورات العصرية.

     

    أصبحت مؤخراً الألوان والنقوشات الكبيرة والطابع البوهيمي هي الأكثر رواجاً في الديكورات والأثاث. الألوان النابضة تضفي على أي مساحة لمسة من الحيوية والانتعاش ولهذا تعد الاختيار الأمثل للمساحات الضيقة، كذلك الخامات الشفافة التي تسمح بدخول الضوء للغرف وتزيد من المساحة والإضاءة بالمنزل. لتحصلي على ديكور متناغم يمكنكِ مطابقة لون ونقوشات الأثاث مع أقمشة الستائر كما في الديكور أعلاه.

  • الدمج بين الخامات في الستائر

    123rf rawgroup

    من الطرق الرائعة لتحصلي على تصميم أنيق في الستائر وشكل مميز، الدمج بين الخامات.

     

    لكسر رتابة الأبيض في ديكورات المنزل يمكنكِ استخدام لمسة من الألوان الصارخة كالأحمر. ولعمل تناقض رائع وغني  يمكنكِ المزج بين الخامات مثل خامة الشيفون والقطيفة كما في التصميم أعلاه. إذا كنتِ تريدين منح ديكور اللون الواحد الحياة فإن الستائر بمقدروها أن تكون آداتك الفعالة لتجديد إطلالة المنزل ومنح اللون الواحد لمسة مبهجة وأنيقة. وللربط بين وحدات الديكور في الغرفة يمكنكِ استخدام قطع مثل المزهريات و وحدات الإنارة بنفس لون الستائر.

  • الأقمشة المخططة في الستائر

    123rf Katarzyna Białasiewicz

    أسهل طريقة لاستخدام الستائر بطريقة أنيقة هي اختيار الأقمشة الملونة التي لا تحتاج إلى تفصيلات معقدة أو تطريز.

     

    استخدمي الأقمشة المخططة أو ذات النقشات في الستائر خاصةً مع الأقمشة السادة في الأثاث لتكون عامل الجذب بالغرفة مع الألوان الفاتحة كالأبيض والأوف وايت. توجد العديد من الأقمشة المخططة بأشكال وخامات مختلفة، فقط احرصي عند اختيارها على تنسيق الألوان وعدم استخدامها مع الحوائط المنقوشة أو ورق الحائط ذو النقشات الكبيرة حتى لا تبدو الغرفة مزدحمة أو تفقد تناغمها.

  • ستائر بتصاميم مختلفة

    123rf Katarzyna Białasiewicz

    لم تعد استخدام أنواع الأقمشة المختلفة بكثرة هو الأساس في تنفيذ الستائر، بل أصبح الاعتماد على التفصيلة والقصّة هو العامل  الأساسي في تنفيذ الستائر العصرية.

     

    الثنيات المرصعة بقطع الكريستال أضفت على التصميم البسيط أناقة وجمال دون أن تبدو متكلفة. درجة اللون النبيذي من الدرجات التي تعود بقوة عام 2018 وتتصدر لوحة ألوان الديكور. خامة الشيفون من الخامات الناعمة التي يمكن استخدامها بمئات الأشكال والتصاميم كما أنها تنمح المنزل متنفس وتسمح بدخول الضوء الطبيعي لذا فهي خيار رائع لغرف المعيشة وغرفة الأطفال.                                                                                                                     

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع