حسني حياتكِ الجنسية في 3 خطوات فقط

Fatima-Zahrae
123rf moka nika joka

الحياة الجنسية الناجحة سر من أسرار نجاح الحياة الزوجية، فما هي الوسائل والطرق التي تساهم في تحسين حياتكِ الجنسية رفقة شريكِ حياتكِ؟

 

إذا كنتما تبحثان عن طريقة لتحسين قدراتكما الجنسية في كل ليلة، فلستما وحدكما! يسعى الكثير من الأزواج لإيجاد الوسائل التي تحقق لهم أداء جنسي أفضل من أجل الحصول على السعادة الزوجية التي يحلمون بها. في سبيل ذلك قد يقومون بمتابعة المنتجات الجديدة التي يتم إطلاقها في الأسواق أو البحث عن علاجات طبية لبعض المشاكل الصحية التي تؤثر على قدراتهم. يوجد بالفعل العديد من الأدوية التي تساهم في تحسين القدرة الجنسية وخاصة بالنسبة للذكور. إلا أن هناك وسائل طبيعية لا تضر بالجسم يمكنها أن تحسّن القدرة الجنسية بدون أن تضطروا لزيارة الصيدلية.

 

عليكِ أن تضعي سيدتي في إعتباركِ أن كل ما يحسّن من فعالية الدورة الدموية سيحسّن من القدرات الجنسية، أي أن كل ما هو مفيد لصحّة القلب والأوعية الدموية هو أيضاً مفيد لتحسّين الأداء الجنسي.

 

1- التغذية المتوازنة الصحية

ينصح الخبراء بتناول بعض الأطعمة التي تحسّن من الدورة الدموية في الجسم. من ضمن هذه الأغذية الموصى بها البصل والثوم وعلى الرغم من أن هذه الأغذية قد تؤثر على رائحة الفم إلا أن فائدتها لصحة القلب والأوعية الدموية مدهشة.

 

ينصح الخبراء بتناول الموز لاحتواءه على نسبة كبيرة من البوتاسيوم الذي يساهم في تخفيض ضغط الدم المرتفع وهو ما يساعد على تحسين الأداء الجنسي. الفلفل الحار والتوابل الطبيعية من الأغذية التي تحسّن من الأداء الجنسي وتقلل من الإلتهابات وتعالج ضغط الدم المرتفع. في حين أن الأغذية الغنية بالأحماض الدهنية من نوع أوميجا 3 يمكنها أيضاً أن تحسّن من تدفّق الدم في الأوعية الدموية ومن ضمن هذه الأغذية السالمون والتونة والأفوكادو وزيت الزيتون.

 

الأغذية الغنية بفيتامين B1 والذي يعمل على تحسين التوصيل العصبي في الجسم، حيث يحسّن من الإحساس في الأعضاء التناسلية ويتواجد هذا الفيتامين بكثرة في المكسرات والفاصوليا. تناول البيض أيضاً يمكنه أن يحسّن من الأداء الجنسي لاحتواءه على فيتامين B المركب والذي يساهم في إتزان الهرمونات في الجسم ويقلل من الضغط العصبي ما يساهم في تحسين الأداء الجنسي.

 

2- ممارسة الرياضة وتقليل الضغوط العصبية

ممارسة النشاط البدني وخاصة التمارين الرياضية تقوي القلب والأوعية الدموية. ينصح الأطباء بممارسة الرياضة نصف ساعة يومياً للحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية وتحسين القدرة الجنسية، خاصةً السباحة والجري أو ممارسة اليوغا.

 

يمكن للضغوط العصبية أن تؤثر على كل جزء من الجسم، بما في ذلك القدرة الجنسية. الضغط العصبي يرفع من معدل ضربات القلب ويزيد من ضغط الدم وكلا الأمرين يدمران القدرة الجنسية ويؤثران على الرغبة الجنسية ويمنع الأشخاص من الحصول على اللذة الجنسية. يمكن للتمارين الرياضية الخفيفة أن تقلل من التوتر وكذلك الحديث إلى شريك حياتكِ أو إلى المقربين أو للإختصاصيين بالشؤون التي تسبب لكِ الإنزعاج.

 

3- العادات السيئة والتعرض لأشعة الشمس

عليكِ، عزيزتي، التخلص من العادات السيئة مثل التدخين وتناول الكحول أو المخدرات. كل هذه الأمور تؤثر على الدورة الدموية وبالتالي على الأداء الجنسي، بالاستثناء النبيذ الأحمر. فهناك دراسات تشير إلى أن القليل من النبيذ الأحمر قد يحسّن من الأداء الجنسي، إلا أن تناول الكثير من الكحول يدمر القدرة الجنسية.

 

التعرض لأشعة الشمس يمكنه أن يحقق التوازن في إنتاج هرمون الميلاتونين وهو هرمون لازم للنوم الجيد، إلا أن على الجسم التعرض في النهار للشمس لتوازن إنتاج هذا الهرمون في الجسم حيث أنه ينتج في الظلام فقط. زيادة إفرازه تقلل من الرغبة الجنسية.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع