قبلة منتصف الليل في رأس السنة، إلى ما ترمز؟

Fatima-Zahrae

تبادل القبل منتصف الليل إحتفالاً بحلول العام الجديد، من العادات التي يحرص المحبين على القيام بها. فما هي يا ترى الرمزية التي تحملها قبلة رأس السنة؟

 

تعد ليلة رأس السنة آخر فرصة للهو والإستمتاع في العام، حيث تلفها الأجواء الإحتفالية الباهرة. يلتقي الناس فيها ويعدّون الوجبات الشهية ويتبادلون الهدايا... كلها تقاليد تعود للعصور الماضية، من ضمن هذه التقاليد تأتي عادة قبلة منتصف الليل.

 

جمالية القبلة للإحتفال بالعام الجديد

أياً كان ما تفعلينه أنتِ ليلة العام الجديد، من إعداد لوجبة شهية أو متابعة إحتفالات دول العالم بليلة رأس السنة على التلفاز، تراقبين هبوط الكرة في ميدان التايم على شاشة التلفاز من غرفة معيشتكِ أو تشاهدين الألعاب النارية في دبي أو باريس أو غيرها من مدن العالم أو تحتفلي رفقة أصدقائكِ في أحد النوادي الليلية أو تكتفي بسهرة عائلة في منزلكِ رفقة أحبائكِ تظل سهرة رأس السنة لا تكتمل إلا بقبلة منتصف الليل.

 

بحسب التقاليد الألمانية عليكِ أن تقبّلي أول شخص يكون أمامكِ في لحظة بداية العام الجديد، هذه القبلة ستضبط لكِ إيقاع السنة الجديدة كلها، التي ستكون جيدة أو سيئة بقدر جمال أو سوء تلك القبلة.

 

إلى ماذا ترمز قبلة منتصف الليل؟

ترمز قبلة منتصف ليلة رأس السنة إلى الروابط والعلاقات التي تسعين أنتِ للحفاظ عليها في العام الجديد وفي المستقبل. إذا لم يقم الطرف الأخر بزمّ شفتيه عن هذه القبلة، فستبقى علاقتكِ به جيدة على المدى الطويل. هناك إعتقاد سائد بأن الشخص الذي لا يقبّل أحداً عند منتصف الليل ليلة العام الجديد من المرجح أن يظل وحيداً على مدار السنة الجديدة ولن يكون الحب حليفه على الإطلاق، بل سيعيش في عزلة وكآبة لمفرده حتى يكسر لعنته بقبلة منتصف الليل العام المقبل.

 

إلا أنه عليكِ الحذر آنستي إذا ما كنتِ غير مرتبطة بعلاقة عاطفية، ففكرة التقبيل العشوائية لغير المتزوجين، قد لا تكون جيدة وخاصة إذا كان الطرف الأخر مرتبط أو تكوني قد التقيت به لتوكِ أو عرفته منذ مدة قصيرة عبر مواقع التعارف.

 

قبلة العام الجديد في ثقافة السينما الهوليودية

تنال قبلة ليلة رأس السنة تقديراً كبيراً في الثقافة الغربية وتظهر هذه الأهمية واضحة في الفيلم الأمريكي المعروف "مذكرات بريدجيت جونز" لبطلته رينيه زيلويغر فهذه القبلة هي التي أعادت علاقة الحب إلى كامل أوجها بين البطل والبطلة. أما في فيلم "عندما التقى هاري بسالي" فكانت قبلة منتصف ليلة رأس السنة بمثابة اللحظة السحرية التي عاش بعدها البطلان قصة حب أبدية رائعة. يقول البطل للبطلة أنه لم يمنحها تلك القبلة لأن هذه هي ليلة رأس السنة أو لأنه كان وحيداً ولكن لأنه أيقن أنه يريد أن يقضي بقية حياته معها.

 

العزاب في ليلة رأس السنة

إن كنتِ عازبة قد تفضلين قضاء ليلة رأس السنة في المنزل على الرغم من أن جميع صديقاتكِ طلبن منكِ الإنضمام إليهن إن كنت عازبة عكس صديقاتكِ. لا تحزني عزيزتي واستمتعي بوقتكِ. حتى في حال كنتِ لا تزالين عازبة ليلة رأس السنة ولم تجدي بعد الرجل المناسب الذي سيحبكِ، لا تقلقي فبلا شك ستصادفين الحب العام المقبل وستحصلي على قبلتكِ المنتظرة. يمكنكِ نيل قبلة بريئة من أصدقائكِ فالقبلة تبقى قبلة ورمز للمحبة والمودة على أية حال.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع