بالصور: أحدث تصاميم مطابخ مودرن ونصائح لتنسيقها

Sara Ahmed
  • 123rf Katarzyna Białasiewicz

    المطبخ من المساحات الأكثر أهمية بالمنزل لذا فإن العناية بديكوراته واختيار تصاميمه من الأشياء الهامة التي يجب الحرص عليها عند إعداد منزلكِ الجديد.

     

    ينصح خبراء الديكور عند اختيار تصميم مطبخك أن تحددي احتياجاتك أولاً وفقاً للمساحة المتاحة فإذا كانت مساحة المطبخ صغيرة اعتمدي على وحدات التخزين الرأسية كذلك اختاري الألوان التي تعكس الإضاءة كالأبيض والأوف وايت. أما إذا كنتِ تميلين للطابع الريفي في الديكور فإن المطابخ الخشبية من الاختيارات المثالية لتحقيق هذا النمط من الديكور. المدخنة من القطع الأساسية في مطبخك خاصةً إذا كنتِ تكثرين من المناسبات والولائم. بالنهاية حددي احتياجاتك أولاً قبل اختيار تصميم المطيخ المناسب لكِ.

     

    اليك مجموعة من تصاميم مطابخ تناسب العديد من أنماط الديكور ونصائح حول تنسيقها.

  • الدمج بين أنماط الديكور المختلفة ف المطابخ

    123rf Lawrence Malvin

    إذا كنتِ لا تفضلين نمط ديكور معين فيمكنكِ الدمج بين أنماط مختلفة من الديكور.

     

    نمط الديكور الحر والذي يعني عدم التقيد بإسلوب معين سيمنحكِ ديكور مميز ومختلف. يمثل المطبخ الخشبي النمط الكلاسيكي، أما وحدات السيراميك االملون فقد نجحت في كسر الطابع الكلاسيكي ومنحه لمسة عصرية، كذلك وحدات الإضاءة الملونة سواء بالمطبخ أو الثريا باللون الأحمر فوق السفرة، والمزهرية بدرجات مبهجة أضفت على المطبخ مظهر أكثر حيوية.

  • وحدات التخزين المعلقة

    123rf Victor Zastolskiy

    المطبخ من المساحات التي تتعرض للاتساخ سريعاً، وهو ما يحتاج إلى تصميم يساعد على التنظيف بسهولة.

     

    وحدات التخزين المعلقة ستساعدكِ على التظيف بسهولة أسفلها كما ستضفي على المطبخ المزيد من المساحة. يمكنكِ الاكتفاء بوحدات المطبخ السفلية إذا كنتِ ممن يفضلون التصاميم البسيطة واستبدالها بالأرفف لتخزين أدوات الطعام الخفيفة. في التصميم أعلاه ستجدين طاولة الطعام بتصميم مميز ومختلف عن التقليدي خاصةً مع المقاعد المتصلة والمصممة بشكل أشبه بأثاث غرفة المعيشة.

  • مطابخ على الطراز الاسكندنافي

    123rf Victor Zastolskiy

    الطراز الاسكندنافي هو النمط المفضل للكثيرين في ديكورات المنزل ممن يحبون الديكورات المريحة والبيتوتية.

     

    يعتمد الطراز الاسكندنافي على استخدام الدرجات الفاتحة والإضاءة المتميزة ويتسم هذا النمط في الأساس على الشعور بالراحة ومنح أي مساحة متنفس يريح العين. يتميز أيضاً هذا النظام باستخدام الخامات الطبيعية كالأخشاب كما في المطبخ أعلاه مع الحفاظ على البساطة والجانب العملي بتفاصيل أقل. استخدام النوافذ بصورة مكثفة لتمنحي المطبخ لمسة منعشة من الإضاءة الطبيعية من الأسس أيضاً التي يعتمد عليها الطراز الاسكندنافي.

  • المطبخ العصري

    123rf Iuliia Nazarenk

    اختيار المطبخ العصري لا يحتاج بالضرورة لمساحات كبيرة.

     

    التصاميم المنحنية والانسيابية توفر مساحات كبيرة بالمطبخ وتمنحه مظهر جمالي. الأحواض في زوايا المطبخ أصبحت الأكثر رواجاً. درجة الأصفر المستردة من الدرجات الدفئة التي تمنح المطبخ إطلالة رائعة ومشرقة. احرصي على استخدم وحدات الإضاءة الصغيرة أو كما تعرف بالاسبوتات في وحدات التخزين العليا والتي تمنحكِ توزيع جيد للإضاءة. لمزيد من الأناقة في تصميم المطبخ حاولي اختيار الزجاج الملون والمنقوش خاصةً مع المطبخ ذو اللون الواحد لمنحه بعض التفاصيل.

  • المطابخ ذات الألوان المتعددة

    123rf Victor Zastolskiy

    لم تعد المطابخ ذات اللون الواحد هي الخيار الوحيد الذي أمامك حيث ظهرت صيحة المطابخ ذات الألوان المتعددة ولاقت رواجاً كبيراً.

     

    لا داعي للتقيد بلون واحد في تصميم مطبخك فاستخدام لوحة ألوان متناسقة ستمنح الديكور نبضة من الحيوية. نرى في المطبخ أعلاه استخدام اللون الأصفر في وحدات التخزين العلوية واستخدام الأخضر الزرعي في الوحدات السفلية والربط بين اللونين بدرجة البني في الخلفية وجميعها من الدرجات المتناغمة سوياً. لمزيد من التناغم اختاري مقاعد طاولة الطعام بأحد درجات المطبخ كالأصفر.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في ديكور

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع