مقابلة مع مصممة المجوهرات نادين قانصوه

Hayatouki_Editor
  • بمجرد الدخول إلى مكتبها في منطقة "دي 3" (منطقة دبي للتصميم) نلاحظ شغف نادين قنصوه للحرف العربية وتصميمها على المحافظة على الإرث العربي مع بعض التعديلات الفنية.

     

    وقد حظينا بفرصة الجلوس والتحدث مع المصممة الموهوبة وراء العلامة التجارية الشهيرة "بالعربي" والتطرق إلى موضوع مجموعتها الجديدة "خط" بالإضافة الى مشاريع عديدة تقوم بها قانصوه مع مصممين بارزين وتعاونها مع علامات تجارية فاخرة وعالمية.

     

    حوار و مقابلة: Salma Arigie

    ترجمة: Elige Noon

  • متى أدركت أن تصميم المجوهرات هو الأمر الذي تحبين القيام به؟

    في الواقع لا يتعلق الأمر بالمجوهرات، فعندما يقول الناس أنني مصممة مجوهرات أجيب دوما: كلا أنا لست مصممة مجوهرات فقط بل مصممة، إذ بإمكاني أن أصمم لكم طاولة، ملصق.

     

    وبالنسبة إلى مجموعة "بالعربي" فكانت نابعة من موقف معيّن إتخذته يتعلق بالحفاظ على موضوع الثقافة واللغة وإحياء جزء من تراثنا. وهو أمر أفتخر به. فأنا أحب أن يرتدي الناس أحرفهم العربية كجزء من هويتهم، وبالتالي أعتبر نفسي محظوظة لكوني تمكنت من إدراج شيء جديد

  • ما هو مصدر الإلهام وراء مجموعتك الجديدة "خط"؟

    بدأت مجموعتي الأولى بحرف واحد فقط ولكن مع التقدم في الوقت وبهدف الحفاظ على الأشياء بعد 11 عاما، كان من الضروري النظر الى الأمور بطريقة مختلفة. من ناحية الخط، سواء كان باللغة العربية أو الإنجليزية، فبإمكاني رؤية المعنى الحقيقي الكامن وراء الحرف الذي أنظر اليه كشكل فني.

     

    وفي مجموعة "خط" يمكنكم أن تروا إمتداد الأحرف واللافت أن هذا الجانب المجرد يتماشى كثيرا مع ما أحب القيام به وبالتالي يسمح لي بخلق شيء جميل.

  • من هو المصمم الذي ترغبين بالعمل معه في المستقبل؟

    أنا منفتحة جدا على العمل مع الكثير من المصممين، كما أنني أرغب في العمل على العديد من المنتجات وليس فقط المجوهرات. أحب دار بولغاري والطريقة التي تتعامل بها مع الأحجار وعملية دمج الألوان، ومن ناحية الثقل التاريخي أرغب بالتعامل مع كارتييه.

  • ما هي مشاريعك المستقبلية؟ هل تفكرين في إطلاق مجموعة خاصة بديكور المنزل؟

    أعتقد أنني أثبت نفسي كمصممة متعددة الوجوه. فقد تمكنت من إعلام الناس بأنني شخص مبدع قادر على القيام بالعديد من الأشياء غير تصميم المجوهرات. فأنا أعمل على مشروع تصميم منتج مع فادي سري الدين، كما أنني عملت في السابق مع لويس فيتون من ناحية التصوير الفوتوغرافي  ومع غوتشي في مشروع كتاب، وأعدت تعريف "سوار الحب" مع كروسياني، إضافة الى التعامل مع كيلز. في الواقع هناك العديد من الأمور التي أقوم بها وهناك دائما مشاريع جديدة أهتم بها.

  • هل تفكرين في العيش والعمل في مكان آخر غير دبي أو لبنان؟

    أنا أكثر من سعيدة في البقاء في دبي، فقد ترعرع أولادي هنا وباتت دبي موطنهم وكما أردد دوما "أنا إماراتية القلب".

  • ما هي الكلمة المفضلة لديك في اللغة العربية؟

    الحب. فأنا أعتقد أن الحب يجلب معه كل شيء وهي رسالة إيجابية أحب أن أنشرها، خاصة وأنني أعتبر أنه عندما يكون لديكم الحب يكون لديكم السلام. فعندما يحب الناس بعضهم البعض على كل المستويات، في العمل، في المجتمع، في السياسة، فإنهم يجدون نوعا من التوازن وهو الذي نحتاجه بشدة في وقتنا الحاضر.

  • هل هناك من نصيحة معيّنة تحبين أن توجهينها الى الأشخاص الذين يحبون الإنخراط في عالم الموضة إنما يخشون مطاردة أحلامهم؟

    ما أود قوله للمصمم الحقيقي أو للشخص الذي يرغب في متابعة أي مهنة في حياته أنه من أجل النجاح ينبغي أن يحب ما يقوم به. فعليكم أن تسعوا لتكونوا جيدين في أي مجال وتكونوا حقيقيين مع أنفسكم ومع الفن الذي ترغبون في مشاركته مع العالم.

     

    من الجيد أن تستلهموا من الفنانين الآخرين إلا أنه من غير المقبول تكرار أعمالهم، فصحيح أن هذا الأمر قد يمنحكم النجاح المؤقت إنما لن يستمر إلى الأبد.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في رفاهية

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع