دار Nada G تطلق مجموعتها الجديدة خيزران تحية للصناعة اللبنانية العريقة

Hayatouki_Editor

أطلقت دار Nada G مجموعة "خيزران تحيّة للصناعة اللبنانيّة" حصريّاً في متحف سرسق خلال أسبوع التصميم في بيروت للعام 2016.

 

تحت شعار "التنمية المستدامة" ومن وحي حرفة صناعة الكراسي من خلال تقنيّة الضرب بالخيزران، إبتكرت Nada G مجموعة خاصّة تكريماً لأيّام الزمن الجميل حين كانت العائلات تجتمع معاً.

 

بعد نجاح مجموعة Colour, Light & Dome”" التي قدّمتها الدار العام الماضي في متحف سرسق، تمّت دعوة Nada G الفائزة بعدّة جوائز، بهدف الاحتفال بموضوع العام "التنمية المستدامة" من 20 إلى 29 مايو.

صمّمت Nada G مجموعة جديدة خاصّة اسمها "خيزران تحيّة للصناعة اللبنانيّة" وتمّ إطلاقها في متحف سرسق خلال حفل "ثقافة خياليّة" ضمن أسبوع التصميم في بيروت، وهي بمثابة تكريم للثقافة اللبنانيّة المستدامة.


بعد أن اشتهرت بتصاميمها المستوحاة من عائلتها، ندى غزال، المؤسّسة والمديرة الابداعية لدار Nada G قدّمت مجموعة "خيزران تحيّة للصناعة اللبنانيّة" كتحيّة للأوقات الجميلة التي كانت تقضيها الأجيال في عائلتها خلال فترات بعض الظهر، باستعمال الكراسي المصنوعة من الخيزران. الرجال كانوا يلعبون ألعاب تنافسيّة مثل طاولة الزهر أمّا النساء فكنّ يعملن بحياكة الكروشيه وحرف فنيّة أخرى. خلال مناسبات مميّزة، كان يتمّ استخدام الكراسي المصنوعة من الخيزران لأغراض أخرى.

تستعيد ندى غزال الذكريات وتقول: "تلك الكراسي كانت دائماّ موجودة، أتذكّر قبل العيد، كنّا نغسلها بدقّة. أمّي، جدّتي وخالاتي، كنّ يصنعن كعك العيد على شكل دوائر، وقبل خبزها بالفرن، كنّ يطلبن منّا نحن الأطفال أن نغمّس العجينة في السمسم من ثمّ نطبعها بمقعد الكرسيّ كي تتزخرف كلّ قطعة من كعك العيد. بعد الطهو في الفرن، تصبح كعك العيد ذهبيّة وكنّا نحوّلها إلى أساور لتزيين المعصم." تضيف ندى "أقدّم هذه المجموعة إلى كلّ تلك الأيادي التي كانت تعمل من دون تعب لصنع كعك العيد اللذيذ، ولصنع كراسي الخيزران التي كانت تزخرفها." 

 

المجموعة مصنوعة من ذهب يزن 18 قيراط ومن حبّات الماس وتتضمن خواتم، أساور وأزرار أكمام، كُشف عنها وسيتم بيعها حصريّاً في متحف سرسق خلال أسبوع التصميم في بيروت. تتمنّى ندى أن تحرّك تلك المجموعة مشاعر وذكريات الآخرين، لأنّ الأثاث المصنوع من الخيزران، والحرفة القديمة وهي صناعة الكراسي من خلال تقنيّة الضرب بالخيزران، هما جزء من الهويّة اللبنانيّة. كرسيّ No. 14 chair Gebrüder Thonet الشهير كان موجوداً في كلّ منزل لبنانيّ تقريباً.   

نبذة عن المصمّمة Nada G:

تصمّم Nada G قطع مجوهرات راقية وخالدة تحمل لمسة جريئة خلقت إعجاب كبير وهويّة فاخرة، تزن 18 قيراط من الذهب، مزيّنة بالأحجار الكريمة والشبه كريمة. كلّ قطعة هي مصنوعة بتعقيدٍ من الشغف الممزوج بجرعاتٍ من الجمال الأبديّ والجهد.


لاقت تصاميم Nada G أصداء إيجابيّة كثيرة في معارض عالميّة في نيويورك، لاس فيغاس، لندن وباريس وحصدت جائزة "النجمة الصاعدة لاس فيغاس 2012" التكريميّة من شركة (JCK) Jewelers Circular Keystone، الصوت الأكثر تأثيراً في مجال المجوهرات في الولايات المتّحدة الأميركيّة. نالت Nada G أيضاً جائزة "أفضل تصميم مبتكر" عن خاتم Fusion من مؤسّسة Premier Middle Eat Watches, Jewelry & Pens Awards في العام 2012 من بين جوائز أخرى.

 

بوتيك Nada G الرئيسيّ والمميّز يقع في أسواق بيروت وسط المدينة، في مجمّع ABC في ضبية، في بوتيك Sabbia في فندق The Ritz Carlton في ميامي فلوريدا و بوتيك Sabbia   في شيكاغو، بوتيك Shannon Green Collection في مدينة Naples – فلوريدا، في متاجر Alkemistry Harvey Nichols، في بوتيك ECOne في لندن، وفي بوتيك Sauce Rocks في دبي الإمارات.

يمكن تسوّق تصاميم Nada G عبر موقع The Alkemistry.



اقرئي أيضاً:

تعليقات باندورا بنكهة صيفية مرحة

مجوهرات زها حديد وإبداع لم تشاهدينه من قبل!

مجموعة Thin ‏FOREVER أناقةٌ ملفتة مع تفجّر الألوان من CHARRIOL



مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في رفاهية

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع