فان كليف آند آربلز تحول الأساطير إلى مجوهرات وتقدم تشكيلة إستثنائية تخطف الأنفاس

Yassmin.Yassin
  • من منّا لا يحب القصص الخيالية والأساطير الممتعة التي سمعناها ورأيناها أفلاماً منذ أن تفتحت أعيننا! ومع إبداعات علامة فان كليف اند آربلز Van Cleef & Arpels تجسدت هذه الأساطير إلى قطع مجوهرات ثمينة، لتطلق مجموعة بإسم أسطورة بو دان Peau d’Âne والتي تقص حكاية أميرة تتوفى والدتها الملكة وتخاف من والدها الملك،فتجمع مقتنياتها من فساتين ومجوهرات وتفر هاربة إلى الغابة المسحورة، وتجسد فان كليف هذه المقتنيات الثمينة في صورة مجوهرات .. شاهدي هذه التصاميم الإستثنائية والتي تتكون من ثلاث مجموعات تخطف الأنفاس!

    نبدأ مع أيام الطفولة في القصر Childhood at the Castle .. في الصورة نرى مشبك شاتو أنشانتيه Château Enchanté والذي يجسد القصر الذي عاشت فيه الأميرة أيام طفولتها، ومكون من الذهب الأبيض والماس والصفير الزهري والأرجواني وتتوسطهم زمردة.
  • فان كليف آند آربلز تحول الأساطير إلى مجوهرات في مجموعة Peau d’Âne

    في الصورة نرى مشبك فيه ديه ليلا Fée des Lilas من مجموعة أيام الطفولة في القصر Childhood at the Castle وهو مستوحى من جنية الليلك Lilac Fairy معبراً عن الأخلاق الحميدة التي تتمتع بها عرّابة الأميرة.

    يتكون المشبك من الذهب الأبيض والزهري والألماس، وأحجار إسبنيل زهري وأرجواني وأحجار صفير زهرية وأرجوانية.
  • مشبك روب كولور دو لا لون Robe Couleur de la Lune من مجموعة أيام الطفولة في القصر Childhood at the Castle كانت الأميرة قد طلبته من والدها.. يجسد النور النابض للقمر والنجوم ببريق الألماس والصفير واحجار الإسبنيل الزرقاء والفيروز والتنزانيت الأزرق والأرجواني.




     
  • مشبك روب كولور دو سولاي Robe Couleur du Soleil من مجموعة أيام الطفولة في القصر Childhood at the Castle، الفستان الملون بذهب بلون الشمس، وتحمل معه الأميرة مرآتها الماسية ..
    تم تصميم هذا البروش من الذهب الأبيض والأصفر مرصعاً بالألماس وأحجار السبيسارتيت والترمالين والصفير.
  • مشبك روب كولور دو تان Robe Couleur du Temps من مجموعة أيام الطفولة في القصر وهو تجسيد للفستان السماوي الذي أهداه الملك للأميرة، ويتكون من الذهب الأبيض والألماس وأحجار الترمالين والعقيق.
  • عقد روب كولور دو تان Robe Couleur du Temps من مجموعة أيام الطفولة في القصر تكريماً للفستان اللازوردي الخاص بالأميرة، الذهب الأبيض والألماس وأحجار الترمالين والصفير.
  • أقراط روب كولور دو تان Robe Couleur du Temps تكرم الفستان اللازوردي البراق ويتكون من الذهب الأبيض مرصعاً بالألماس وأحجار الترمالين والصفير وأكوامارين.
  • خاتم روب كولور دو تان Robe Couleur du Temps من مجموعة أيام الطفولة في القصر، يكرم سحر الفستان اللازوردي ويتكون من الذهب الأبيض والألماس والصفير وأحجار الترمالين وحجر أكوامارين.
  • خاتم أمور أمور Amour Amour من مجموعة أيام الطفولة في القصر، والذي يعبر عن أحلام الأميرة في الحب، ويتكون من الذهب الأبيض وبريق الألماس وفص الزمرد الأخضر.
  • ننتقل معاً إلى مجموعة الغابة المسحورة The Enchanted Forest، والتي هربت إليها الأميرة بعد أن جمعت مقتنياتها الثمينة، تابعي الصور...
  • على يمين الصورة نرى مشبك بيو بيو Piou-Piou، من مجموعة الغابة المسحورة، ويجسد عصفورين فوق غصن من الألماس، مع ثمار التوت من المرجان، وهما من حيوانات الغابة.

    أما على يسار الصورة نرى مشبك فوريه مرفيوز Forêt Merveilleuse ويجسد المزرعة التي لجأت إليها الأميرة بعد هروبها من مملكة والدها، وهي عبارة عن بيت صغير من الألماس يختفي خلف أوراق شجر مكونة من الذهب والألماس والصفير والزمرد.
  • مشبك بودان Peau d’âne من مجموعة الغابة المسحورة، ويجسد الأميرة لحظة هروبها إلى الغابة وهي محاطة بالمخلوقات التي ترافقها في هذه المرحلة من حياتها، ويتكون من الذهب الأبيض والأصفر وبريق الألماس.
  • خاتم آستر دو لا نوي Astre de la Nuit من مجموعة الغابة المسحورة، ويجسد الليل في هذه الأسطورة الذي تتحقق فيه الأماني والأحلام، ويتكون من الذهب الأبيض وحجر اللازورد والعقيق اليماني والتنزانيت وتتوسطة ماسة براقة.
  • عقد إيمرود أن ماجيستيه Emeraude en majesté من أهم قطع مجموعة الغابة المسحورة حيث يتكون من 29 حجر زمرد، ويذكرنا الزمرد بالخاتم الذي أوقعته الأميرة في صحن الحلوي أثناء إرتباكها لرؤية الأميرة وبداية قصة الحب.

    وهو مصمم من الذهب الأبيض والألماس والزمرد، وقد وضعت فان كليف آند أربلز 5 تخيلات لإرتداءه، وذلك بفضل سهولة فك أحجار الزمرد العالقة به .. في الصورة نرى طريقتين لإرتداءه، وفي الصورتين التاليتين ستشاهدين بقية الطرق..
  • طريقتان مميزتان لإرتداء عقد إيمرود أن ماجستيه Emeraude en majesté، الأولى تخلو من الزمرد في العقد نفسه ويظهر الزمرد في المنتصف والحلي، والطريقة أسفل الصورة بإزالة الحلي الذي يتدلى من العقد.
  • الطريقة الأخيرة لإرتداء عقد إيمرود أن ماجستيه Emeraude en majesté من خلال إزالة الصف الثاني للعقد مثل الصورة الأولى وإرتداءه بصف واحد.
  • خاتم غاتو دامور Gâteau d’amour من مجموعة الغابة المسحورة، له قصة مميزة، فخلال تنزه الأمير في الغابة وقعت عيناه على الأميرة وهي ترتدي أحد فساتينها الغالية، فأسرته بجمالها وطلب منها أن تخبز له قالب حلوى، وقد أوقعت خاتم الزمرد في القالب فيرمز هذا الخاتم للحظة تحول رومانسية في الحكاية، ويتكون من الذهب الأبيض والأصفر والألماس والزمرد.
  • مشبك باغيت ماجيك Baguette Magique من مجموعة الغابة المسحورة، المستوحى من عالم الجنيات، وتحديداً عرّابة الأميرة بو دان، أو جنية الليلك، التي تعطي العصا السحرية لفتاتها، والتي إستخدمتها الأميرة في الغابة لتجد صندوق مقتنياتها.
    تم تصميم هذا المشبك من الذهب الأبيض والزهري والألماس، وأحجار الصفير الملونة والعقيق اليماني.
  • عقد ومشبك قابل للفصل ميروار أنشانتيه Miroir Enchanté من تشكيلة الغابة المسحورة، وهو مستوحى من المرأة التي تصحبها الأميرة معها عند هروبها من القصر، ويمكن فصل الحلي المتدلي منه ليصبح مشبك.

    يتكون العقد من الذهب الأبيض والألماس بحجر الزمرد والصفير وحبات اللؤلؤ.
  • ننتقل إلى آخر مرحلة في هذه الأسطورة .. وهي مرحلة الزواج السعيد A Happy Marriage التي تلتقي فيها الأميرة مع الأمير الذي تحبه وتتوجه قصتهما بالزواج..

    في الصورة نرى مشبك برينس روج Prince rouge الذي يجسد الأمير بزيه الناري حيث يرتدي ألوان مملكته، ويتكون من الذهب الأبيض والزهري والأرجواني، والمرجان والألماس، وزمردة واحدة تتوسط التصميم.
  • مشبك إيليفان أنشانتيه Eléphant Enchanté من تشكيلة الزواج السعيد، فبعد الإتفاق على الزواج، تمت دعوة الملوك والملكات من كافة البلدان لحضور الزفاف الملكي، وهم يركبون الفيلة، ويأتي هذا المشبك ليعبر عن لحظة دخولهم إلى الحفل.

    ألوان مبهرة كونت هذا التصميم، من الذهب الأبيض والأصفر والزهري والألماس، والعديد من الأحجار الجذابة كالصفير والزمرد والروبليت وكذلك حبيبات اللؤلؤ.
  • خاتم بروميس دامور Promesse d’amours من مجموعة الزواج السعيد يعبر عن الرابط القوي بين الأمير والأميرة بتصميمه الراقي وألوانه التي تشير إلى المملكتين وترمز للوفاء والحب.

    يتكون الخاتم من الذهب الأبيض والزهري وأحجار الصفير والألماس.
  • عقد استر دو لوميير Astre de Lumière من مجموعة الزواج السعيد والذي يجسد فستان الزفاف الأبيض والذهبي الذي إرتدته بو دان، ويتكون من الذهب الأبيض والأصفر وأحجار الصفير وحبات اللؤلؤ.
  • خاتم كادو دوريان Cadeau d’Orient من مجموعة الزواج السعيد يجسد أحد الهدايا الثمينة التي تم تقديمها للأميرة خلال حفل الزفاف من قبل الأمراء والملوك الحاضرين، ويتكون من الذهب الأبيض والزهري والفيروز والمرجان والزمرد.
  • أقراط بروميس دامور Promesse d’amours من مجموعة الزواج السعيد، والتي صممت بنفس شكلها خاتم جذاب جمع هذا الحب، وتتكون من الذهب الأبيض والزهري واللماس والصفير.
  • خاتم بوتيه سيليست Beauté Céleste من مجموعة الزواج السعيد الذي يستعيد أجواء السعادة لحفل الزفاف، ويتكون من الذهب الأبيض والأصفر والألماس.
  • خاتم بور توجور Pour toujours من مجموعة الزواج السعيد والذي يلمع ببريق الحب الذي جمع الأمير والأميرة، وتم تصنيعه باذهب الزهري المرصع بالألماس وحجر الصفير الزهري.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في رفاهية

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع