مقابلة مع مؤسّسة Doris Dorothea خلال أسبوع دبي لأزياء المحجبات

Samar Maatouk
  • We can't help but we're obsessed with anything black!, love this Raula on Black. #dorisdorothea . . . . #exoticbag #genuinepython

    A post shared by Doris Dorothea (@dorisdorotheaofficial) on

    في اليوم الثاني والأخير من أسبوع دبي لأزياء المحجبات Dubai Modest Fashion Week الذي أقيم في برج بارك في داون تاون دبي، بمشاركة ٣٠ مصمماً من خمس قارات، التقينا مؤسّسة العلامة الشهيرة دوريس دوروثيا التي عرضت مجموعتها من الحقائب الجلدية.

     

    تأسّست دوريس دوروثيا من قبل الزوجين فريق فارا شهاب وريزا أسيغاف في العام ٢٠١٣ ليتمّ إطلاقها في سبعة بلدان في كل أنحاء الشرق الأوسط. ومنذ ذلك الحين، أصبحت هذه العلامة المتخصصة بحقائب اليد المصنوعة من أجود أنواع الجلود من أبرز الماركات خصوصاً وأنّها المفضلة عند كثيرين من الشخصيات المؤثرة حول العالم منهم تيم الفلاسي، مرمر، وعارضة الأزياء الشهيرة روز.

     

    من خلال مزيج من الكلاسيكية والعصرية، تشدّد العلامة التجارية على الأناقة الأزلية في كل تصميم مستوحية من بساطة المرأة العصرية لإطلاق ابتكارات أنيقة ولكن عمليّة.

  • كيف انطلقت العلامة التجارية وكيف وقع الاختيار على مجال تصميم الحقائب؟

    أسسنا شركة Cardina في العام ١٩٨٥ لتصبح من الشركات الأضخم في تصنيع الجلود الفاخرة في أندونيسيا. وبعد مسيرة طويلة في تزويد وتوزيع الجلود والسلع الفاخرة إلى عدد كبير من العلامات التجارية حول العالم، قمت في العام ٢٠١٣، مع زوجي ريزا أسيغاف من الجيل الثالث في كاردينا، بالانطلاق في ابتكار علامتنا التجارية الخاصة عوضاً عن التصنيع لعلامات أخرى؛ فأسّسنا دوريس دوروثيا لتصل إلى السوق العالمية تعزيزاً للاكتفاء الذاتي والتجارة العادلة في أندونيسيا. تشمل علامتنا التجارية التقنيات اليدوية التقليدية وتُصنع منتجاتنا على يد الحرفيّين المحليّين في الدار مع اهتمام دقيق بالتفاصيل. كما نستخدم أفخر أنواع الجلود وفقاً لمعاهدة التجارة العالمية لأصناف الحيوان والنبات البري المهدد بالانقراض CITES. لذلك، وبالعودة إلى اختيارنا لمجال تصنيع الحقائب، فلأنّ الشركة عائلية وهذا يجري في عروقنا.

     

    Upcoming our ss18 collections which one is your mood? #dorisdorothea . . . #exoticbag #ss18collection #ss18

    A post shared by Doris Dorothea (@dorisdorotheaofficial) on

     

  • كيف تمزج العلامة التجارية دوريس دوروثيا الكلاسيكية بالعصرية؟

    يجمع اسم دوريس دوروثيا اسم الآلهة الإغريقية القديمة مع اسم إغريقي عصري، وبهذا نبتكر حقائب تناسب حاجات المرأة العصرية مع لمسة كلاسيكية. وفي مجموعتنا، يمكن اكتشاف هذا المزيج الكلاسيكي-العصري بحيث نحاول أن تبقى حقائبنا راقية ولكن أنيقة لتناسب كل الأعمار، بسيطة ولكن عملية، تتماشى مع كل المناسبات. أمّا الأناقة الأزلية فهي أساس كل تصميم من حقائب دوريس دوروثيا فيما تأتي ابتكاراتنا للنساء الأنيقات في كل الأوقات.

     

     

  • أخبرينا عن كون دوريس دوروثيا الشريك الرسمي في أسبوع دبي لأزياء المحجبات ٢٠١٧.

    دبي هي مدينة عزيزة علينا إذ انطلقنا منها وفيها السوق الأكبر، لهذا كان من الطبيعي أن تكون علامتنا الشريك الرسمي للحقائب في هذا الحدث. وخلال أسبوع دبي لأزياء المحجبات، أطلقنا مجموعة كروز ٢٠١٨ كما ابتكرنا مجموعة خاصة تحمل العلم الإماراتي احتفاء باليوم الوطني وتعاونّا مع فنّان خط لإصدار محدود من حقيبة حملت كلمات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والتي تقول: "أسرع وسيلة لتكون سعيداً هي أن تغرس السعادة في نفوس الآخرين". هو أمر رائع يجعلنا نكرّس هذا العرض للأطفال الذين يعانون جرّاء الحرب. وقد دعونا شخصيات مؤثرة من حول العالم لنشر رسالة الحبّ كما دعونا الأشخاص للتفاعل مع ما يحصل مع أطفال فلسطين، وسوريا، وروهينغيا ومصر مؤخراً. وقد عاد ريع المبيعات خلال هذا الحدث إلى الأطفال في تلك المناطق ونرغب في أن ندعو الناس إلى التكاتف معنا من خلال toloveistogive، فهُم المستقبل وهم الضحية، ومعاً togetherasone نساهم في التخفيف من معاناتهم.

     

     

  • ما الذي ينبغي أن نبحث عنه في تصميم حقيبة أنيقة؟

    الانطباع الأوّل مهمّ جداً وهو ما نراه في المواد؛ وابتكار الحقيبة يختلف عن تصميم الأزياء بحيث إنّ المواد تختلف في صناعة الحقائب وتحتاج كل حقيبة إلى مادة مختلفة. لذلك، إنّ المواد المستخدمة في أي حقيبة أنيقة هي أوّل ما يجب البحث عنه. يليها التصميم والوظيفة وهذان عاملان ينبغي توازنهما؛ فلا يمكن أن نبتكر حقيبة عملية جداً من دون النظر في التصميم كما أنّه لا يمكننا صناعة حقيبة رائعة من دون أن تكون عملية. بهذا، تكون الحقيبة الأنيقة والجيّدة عصرية ولكن عمليّة. وأخيراً، ينبغي أن تكون مريحة لأنّها سوف ترافق المرأة في كل الأوقات والمناسبات.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع