تعرفوا على المصممة السعودية أروى البناوي

Dina Wassef
  •  

    أروى البناوي مصممة سعودية ترعرعت في جدة وقضت الكثير من وقتها في سويسرا. تعرفت الى عالم الموضة في سن مبكرة من خلال والديها الذين كانا مصدر إلهام لتصاميمها.

     

    بدأت خطواتها الأولى في عالم الموضة كمدونة لايفستايل في جدة، في العام 2012 إنتقلت الى دبي وحضرت دورات قصيرة في تصميم الأزياء، في العام 2015 أطلقت أروى مجموعتها الأولى من الملابس الجاهزة والقمصان.

  • كيف أثر ترعرعك في جدة على عملكِ كمصممة أزياء؟ ومتى بدأ حبك لعالم الأزياء؟

    أعتقد حقا أنني لم أختار هذا الطريق إنما هو الذي إختارني! فقد انجذبت الى عالم الألوان، الأقمشة وعروض الأزياء والمصممين منذ الطفولة، إذ كنت أشاهد قناة الأزياء على التلفاز. كنت أشتري مجلات الأزياء كل شهر حتى تلك التي لم تكن متواجدة في السعودية والتي كنت أحصل عليها أثناء سفري. لطالما تابعتُ أخبار المصممين ومسيرتهم ومصادر إلهامهم، وفي سن ال14 أدركت أنني أريد أن أصبح إمرأة تلهم النساء الأخريات.

     

    كنت أعرف أنني لا أريد أن أصبح رسامة رغم أنني تخصصت في هذا المجال كما فعل كل أشقائي. فالرسم هواية أصرت أمي على تعليميي إياها ولكن بالنسبة إلي كانت الموضة المجال المحبب على قلبي خاصة. حين كنت أرتدي سترة شانيل تعود لوالدتي وأتجول بها كنت أشعر بشيء من القوة وكأنني أستطيع أن أسيطر على العالم! كنت مقتنعة بأن المصممين لديهم هذه القوة التي تجعلهم ينقلونها الى النساء من خلال أزيائهم، والأمر لا علاقة له باللوك بل بالمشاعر والثقة وكنت أريد أن أصبح إمرأة تجعل باقي النساء يشعرن بالثقة وبالقوة عندما يرتدين تصاميمي.

     

     

  • أخبرينا أكثر عن أحدث مجموعتك. كيف أبصرت النور؟

    إن مصدر الإلهام يعود الى النساء القويات في الثمانينات، من غريس جونز الى فرقة بلوندي (ثورة الموسيقى مع إطلاق قناة أم تي في وبروز مايكل جاكسون). قد أطلقت على هذه المجموعة إسم "بنات" لكونني أردت إظهار متعة ومرح والطابع القوي للفتيات! في الواقع إستوحيت التصميم من لوحة ألوان ديسكو ميامي.

     

     

  • كيف تختارين الأنماط والنسيج الخاص بك؟

    في كل موسم أصمم نوع طباعة معيّن ولهذا الموسم قمت بتصميم طبعة النجوم وأستمد إلهامي من كل شيء فأنا أعيش في قصة أخلقها ومن هناك يتم الإختيار.

     

     

  • ما هي مشاريعك المستقبلية وكيف ترين تأثيركِ على مستقبل الموضة؟

     أعمل حالياً على مجموعة مصغرة من تشكيلة خاصة بالرجال والتي سأطلقها في "دي اكس بي" الشهر المقبل كما أنني أنهيت لتوي التعاون مع ليفي والذي كان تعاونا ناجحاً بالفعل.

     

    إذا كنت أؤثر بالفعل على النساء الشابات وأجعلهنّ يثقن بأنفسهنّ من خلال تصاميمي فهذا أمر يشرفني وآمل أن أتمكن من التأثير على المزيد من الأشخاص، فبالنسبة إلي الموضة هي حين يرتدي الأشخاص هذه الملابس ويعيشون بها.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع