مقابلة: المصممة السعودية وراء الملابس الرجالية مشاعل الراجحي

Dina Wassef
  •  

    بعد أن حازت مشاعل الراجحي على شهادة البكالوريا في الأعمال التجارية ودبلوم في تصميم الأزياء، كرست نفسها للإبداعات الحرفية التي تجمع بين أزياء الشارع والأزياء الراقية.

     

    مشاعل الراجحي مصممة أزياء سعودية تقيم في الرياض، أسست شركتها "مشاعل الراجحي" في العام 2013. واللافت أن "مشاعل الراجحي" وهي علامة تجارية فاخرة تمزج ما بين البساطة والرقيّ لخلق تصاميم غير رسمية وملابس تصلح لإطلالات مسائية. تتميز العلامة التجارية بحداثتها رغم أنها مستوحاة من جذور الأرابيسك بحيث تم جمع مجموعاتها وإنتاجها في المملكة العربية السعودية. إضافة الى كونها مصممة، فإن مشاعل من أوائل السعوديات اللواتي قمن بتصميم ملابس خاصة بالرجال.

     

    تأخذ العلامة التجارية على عاتقها مهمة تسليط الضوء على جمال التراث السعودي إعطاء نفساً جديداً للتقنيات اليدوية، وفي جوهر قيمتها فإن هذه العلامة هي تحية للأصالة بخاصة أنها تقف في وجه المطابقة العمياء.

  • بدأت حياتك المهنية بإدارة الأعمال ثم إنتقلت الى عالم الأزياء، أخبرينا عن السبب الذي دعاك الى خوض غمار تصميم الأزياء؟

    في سن مبكرة وقعت في حب الموضة وإكتشفت أن التصميم هو الأمر الذي لطالما أردت القيام به وببساطة إن حصولي على دبلوم في تصميم الأزياء عزز رغبتي في هذا المسار الوظيفي.

     

  • إن خط الملابس الرجالية الخاص بك لا تشوبه شائبة! ما الذي ألهمك لخلق ملابس خاصة بالرجل؟

    كمصممة لطالما جذبني ستايل وأسلوب الرجال لذا أردت أن أساهم في هذا المجال. وكوني أول إمرأة سعودية تصمم ملابس رجالية شكل هذا الأمر مصدر إلهام بالنسبة لي ودفعني لملء الفجوة الموجودة في السوق. فكانت فرصة لقلب الأمور وأخذ زمام المبادرة في مجال لم تسنح الفرصة لأحد في المجتمع لإستكشافه.

     

  • هل تتقصدين عند التصميم أن تكون القطع ملائمة للرجال والنساء؟ هل لديك زبائن من النساء؟

    في البداية إن النهج الذي إعتمده ليس محصورا بنوع الجنس، انا أحب التركيز على بنية الإنسان ومن هنا أستوحي بعدها تصاميمي من شكل الرجال والنساء على حد سواء. لم أعلم بوجود إمرأة قامت بشراء قطعة رجالية لها ولكن هناك سيدة قامت بإرسال رجل من قبلها لشراء قطعة رجالية.

     

  • أخبرينا المزيد عن مجموعتك الأخيرة وتجربتك في فاشن فورورد دبي.

    إن آخر مجموعة لعلامة مشاعل الراجحي تجسد البراءة، البساطة والخام. إنها تعيد إحياء الحرف اليدوية التي تنصهر مع التقنيات المبتكرة لخلق مجموعة فريدة من نوعها تحافظ على اللوك الحديث، تعرض جمال التراث السعودي وتعطي حياة جديدة للتقنيات اليدوية، فمشاعل ترفض المطابقة وتعزز الأصالة.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع