مقابلة مع المصممة عايشة رمضان خلال Arab Fashion Week

Samar Maatouk
  • My therapy

    A post shared by AIISHA RAMADAN™ - عايشة رمضان (@aiisharamadan) on

    تبلغ ابتكارات عايشة رمضان ذروة التصميم العصري في أزياء مشغولة بأناقة لتحاكي أنوثة المرأة حول العالم. في هذا اللقاء الحصريّ الذي أجريناه معها خلال مشاركتها في أسبوع الموضة العربي الذي أقيم في دبي من ١٥ إلى ١٨ نوفمبر الحالي، نتعرّف أكثر على علامتها التجارية وعلى امرأة عايشة رمضان.

     

    بدأت المصممة اللبنانية عايشة رمضان مجموعتها الخاصة للأزياء في الإمارات في العام ٢٠٠٧ بعد أن تخرّجت من الجامعة الأميركية في دبي حيث درست تصميم الأزياء. حصدت جوائز عدّة قبل وبعد تخرّجها، منها Young Designer of the Year من سوارفوسكي وجائزة The Gr8! Women Achiever في العام ٢٠١١.

     

    وتعكس كل مجموعة من العلامة التجارية عايشة تأمّلاً ذاتياً يربط شغف المصممة للأزياء الراقية بأسلوبها الخاص والفردي وشخصيتها العفوية وحبّها للحياة. أمّا علامتها التجارية فتجذب المرأة المعاصرة الأنيقة من مختلف الأعمار كما النجمات والمشاهير منهنّ شارليز ثيرون، وجنيفر لوبيز، وأيشواريا راي.

  • ما الذي أثار اهتمامك لعالم الأزياء؟

     

    إلى جانب أنّني كنت أملك شغفاً خاصاً للفنّ والرسم، كنت أيضاً أمضي عطلتي الصيفية في لبنان في خياطة ملابس دمية باربي الخاصة بي من القماش المتبقّي من عمّتي التي كانت تعمل خيّاطة. في ذلك الوقت، لم أكن أعرف عن مهنة تصميم الأزياء شيئاً.

     

    #AishaRamadan #FFWDDXB #CloseUpShowStopper

    A post shared by CloseUp Arabia (@closeuparabia) on

     

  • كيف تطوّر عملك منذ أن أطلقت علامتك التجارية الخاصة؟

     

    في الواقع، لقد تحوّل من هويّة مشوّشة إلى علامة تجارية محدّدة تسعى إلى إحياء فنّ الخياطة من خلال الأزياء الجاهزة الراقية. وكانت الطريق طويلة!

     

    Illustration details . . #AIISHA #AiishaRamadan #rome #italy #Dubai #fashion #Show #Couture #readycouture #embroidery #beading #black #lazur #altaroma

    A post shared by AIISHA RAMADAN™ - عايشة رمضان (@aiisharamadan) on

     

  • أخبرينا عن مجموعة ما قبل خريف ٢٠١٧ التي قدّمتها خلال أسبوع الموضة العربي.

     

    باختصار، استوحيت المجموعة من الكون. فقد أمضيت فترة طويلة خلال السنوات الثلاث الماضية وأنا أتساءل عن حالنا جميعاً. ثمّ وفي نهاية الأمر اكتشفت أنّنا لسنا مجرّد أشخاص نستيقظ صباحاً، ونذهب للعمل، ونربّي الأولاد ثمّ نخلد للنوم. فنحن متّصلين ببعضنا البعض، وبكوكب الأرض والكون بأكمله، ولدينا الكثير الكثير لنقدّمه. وهذه المجموعة تصوّر أحاسيسي بشكل خاص من خلال النقشات والألوان إلى جانب التطريزات والزخرفات المشغولة فيها.

     

     

  • من هي امرأة عايشة رمضان؟

     

    أنت وأنا. والدتك، شقيقتك وصديقتك. أظنّ بأنّني لست محصورة بفئة عمريّة أو عرقيّة معيّنة. فبالعودة إلى الشهيرات اللواتي اخترن أزيائي، يمكن أن نرى بأنّ نجمتَين مختلفتَين كلياً اعتمدتا الفستان نفسه كون العلامة التجارية عايشة تحاكي كل النساء. ولكن، ما يجمع بينهنّ يبقى الحب؛ فامرأة عايشة هي الحبّ بذاته.

     

     

  • ما الذي يأسر عقلك اليوم وكيف تترجمينه في عملك؟

     

    جوهر الروح. أجد نفسي دائماً أستكشف روح كل شخص أعمل معه. وهذا ما يؤثّر في طريقة عملي، فيحمل ما ندعوه "مجرّد عمل" إلى مستوى جديد بالكامل أشعر به في عملي الذي يصبح مباركاً وجميلاً ومليئاً بالحياة.

     

    Ruffles in silk . . #AIISHA #AiishaRamadan #arabfashionweek #offshoulder #Dubai #fashion #Show #altaroma #Rome #Italy #black #readycouture

    A post shared by AIISHA RAMADAN™ - عايشة رمضان (@aiisharamadan) on

     

  • ما هو الجزء المفضّل لديك في كونك مصمّمة أزياء؟

     

    أحاول أن أستخدم الشهرة المتواضعة التي اكتسبتها في هذا المجال على أمل أن أساعد وألهم الأجيال القادمة، كل شخص بمفرده. فهذا الجزء يمدّني بفرح لم أشعر به من قبل.

     

     

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع