مقابلة مع الدكتورة فروك نوسر العالمة الرئيسية في أولاي

Hayatouki_Editor

أطلقت العلامة التجارية "اولاي" للعناية بالبشرة مجموعة "اولاي آيز" التي تضم 3 منتجات تعد بتقديم عناية خاصة بالعيون من أجل الحفاظ على شبابها. خلال إطلاق المجموعة الجديدة، كانت لدينا فرصة التحدث مع الدكتورة فروك نوسر، العالمة الرئيسية في "أولاي" للتعرف أكثر على روتين العناية بالعيون.

 

ما هي مجموعة أولاي آيز؟

أطلقنا مجموعة منتجات ترتكز بشكل خاص على منطقة العين وذلك بعد سنوات عديدة من البحث المكثف. واللافت أن هذه المجموعة تجعل من السهل جدا على المرأة أن تعثر على المنتج المناسب لها. هذه المجموعة تستهدف بشكل محدد المشاكل المتعلقة في منطقة العين، وفي هذا السياق هناك منتج يدعى "ذو التيمايت آي كريم" والذي يعتبر متعدد الإستعمالات، فهو يساعد على حل مشكلة الهالات السوداء، الخطوط الدقيقة والتجاعيد وبعدها هناك منتج"اولاي فيرمينغ آي سيروم" و"اولاي إيلومينايتينغ آي كريم" وهما منتجان متخصصان في علاج الهالات السوداء أو ترهل الجلد، واللافت أنه لديهما قدرة عالية على الإمتصاص ولا يكتفيان بالترطيب السطحي إنما يوفران الرطوبة مع تقوية الجلد.

ما هو العنصر الأكثر أهمية في كريمات العين؟

أعتقد أن هناك 3 مكونات ينبغي أن تكون متواجدة في كريمات العين. الغليسيرين مهم جدا للترطيب الفوري والتقوية، نياكيناميد ( فيتامين ب3) ضروري لمنطقة العين الحساسة وأخيرا "بينتا بيبتيد" المفيد لتعزيز إنتاج الكولاجين. فإذا لم تكن منطقة العين رطبة بشكل صحيح، فإن أي منتج من المنتجات الأخرى لن يكون حينها قادرا على القيام بدوره على أكمل وجه.

 

هل نوع البشرة يحدد نوع الكريم الذي يجب إستخدامه؟

ليس بالضرورة لأن الجلد في منطقة العين يختلف كثيرا عن بقية الوجه، فحتى إذا كان لديك جلد ذهني فإن المنطقة المحيطة بالعين قد تكون جافة وهذا ما يدفعنا الى الإعتقاد بضرورة إختيار المنتج المناسب.

 

من يجب عليه إستخدام كريمات للعيون؟ وفي أي عمر يتعين على المرء البدء بإستخدام مثل هذه الكريمات؟

الجميع! أفضل عمر للبدء بإستخدام كريم العين هو في العشرينات، وفي أواخر الثلاثينات من عمرك. فبهذه الطريقة بإمكانك تقوية جلدك وتجنب الضرر.

 

ما هي بعض السلوكيات التي يجب تفاديها إذا أردنا الحصول على بشرة تتمتع بالشباب الدائم؟

إن العامل رقم واحد لشيخوخة الجلد هو الشمس! هذا لا يعني أنه لا يمكنك التعرض للشمس إنما يجب الحد من التعرض للأشعة فوق البنفسجية غير المحمية فهذا هو أهم عامل للبحث عن بشرة تتمتع بالشباب الدائم.، وهذا يعني وضع مرطب كل يوم مع كريم واقي من الشمس ناهيك عن عدم التعرض لأشعة الشمس في منتصف النهار وإرتداء قبعة ونظارة شمسية. ولعل أهم شيء هو أن نعتني ببشرتنا وكأننا نعتني بأنفسنا، فإذا كنت في حالة صحية سيئة فإن بشرتك ستعكس ذلك.

 

ما هو كريم العيون الروتيني بالنسبة اليك؟

أحب إستخدام "التيمايت أي كريم" في الصباح لأنه يحتوي على القليل من اللون الذي يتغلب على الظلال تحت العيون كما أنه مفيد لجعل البشرة نضرة وبعدها إستخدم مصل الثبات في الليل.

 

ما هي نصيحتكِ للنساء للعناية ببشرتهن مراحل مختلفة من حياتهنّ؟

للعشرينات: إنه الوقت المناسب لوضع الأساس لبشرة مشعة! حتى إن لم تشعري بالضرر فإن الحماية من الأشعة فوق البنفسجية هو أمر لا بد منه خاصة وأن النساء في العشرينات من عمرهنّ يملن الى قضاء وقتهنّ خارج المنزل. التنظيف العميق مهم إنما لا داعي للمبالغة في عملية التقشير – بشرتك لا تحتاج ذلك في الوقت الراهن.

 

للثلاثينات: أظهرت الدراسات أن أيض البشرة يبدأ بالتباطؤ في الثلاثينات. وبالتالي فإن إستخدام منظف ومرطب فقط لن يفي بالغرض إذ أن بشرتك تحتاج لفيتامينات منشطة مثل نياسيناميد ( فيتامين ب3) ومضادات للأكسدة، كما أن كريم العين يجب أن يصبح عنصرا أساسيا في روتينك.

 

للأربعينات: إذا كنتِ لم تفعلي ذلك من قبل، إبدأي بإدخال تقنيات الكولاجين مثل البيبتيدات وريتينويدس في النظام الخاص بك. يجب عليك إستخدام المصل والمرطب مرتين في اليوم، هذا ويعد التقشير المنتظم مهم أيضا لتعزيز دوران الخلايا وإزالة الشوائب.

 

للخمسينات: إن البشرة تصبح جافة مع التقدم في السن وبالتالي فإن الترطيب الغني هو مفتاح اللعبة! إستخدمي الكريمات المغذية أو أضيفي الزيت الى روتينك.

 

ما هي آخر نصيحة يمكن أن تعطيها للنساء اللواتي يحاولن الظهور بأفضل حلّة؟

كونوا لطفاء مع أنفسكنّ! دائماً.

 

حوار و مقابلة: Salma Arigie

ترجمة: Elige Noon

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع