مقابلة مع المصمم طوني ورد خلال 2017 Arab Fashion Week

Samar Maatouk
  • Happy Sunday to all of the fierce and proud women ❤ just like the Tony Ward Couture #fallwinter1718 collection

    Une publication partagée par Tony Ward (@tonywardcouture) le

    ترعرع طوني ورد، وهو ابن مصمم أزياء شهير في بيروت، في عالم الموضة المتلألئ وسط أفخر أنواع الأقمشة وأجمل القصّات التي ابتكرها والده لسيّدات المجتمع المخمليّ.

     

    في سن الثامنة عشر، دخل طوني ورد L'Ecole de la Chambre Syndicale de la Couture Parisienne، وهي من أشهر مدارس التصميم في باريس. بعد أن عمل لمدّة سبع سنوات مع كلود مونتانا في لانفان، ومع جيانفرانكو فيري في كريستيان ديور ثمّ مع كارل لاغرفلد في كلوي، تعلّم أسرار الخياطة الراقية وأصبح مستعدّاً لإطلاق علامته الخاصة متسلّحاً بموهبة فريدة. مع مجموعات تنضح أنوثة راقية وعصريّة، يجمع المصمّم المبدع طوني ورد الأشكال والقصّات المشغولة يدوياً بإبداع حصريّ مع حرفيّة ومهارة عاليتَين باستخدام أجود أنواع المواد المصنوعة في أشهر مصانع الأقمشة في إيطاليا.

     

    لكي تعرفي المزيد عن هذا المصمّم المبدع، اطّلعي على هذا اللقاء الحصريّ الذي أجريناه معه في خلال مشاركته في أسبوع الموضة العربي الذي أقيم في دبي من ١٥ إلى ١٨ نوفمبر الحالي.

  • ما الذي تعلّمته من خبرتك كمصمّم أزياء عالمي؟

    الدرس الأهمّ الذي تعلّمته والذي لا أزال أتعلّمه كل يوم هو أنّ السوق تتأرجح دائماً وبشكل مستمرّ. لذلك، ينبغي البحث دوماً عن أسواق جديدة خاصة وأنّ الوضع العالمي غير مستقرّ ولا يمكن التنبّؤ بما يمكن أن يحصل في المستقبل. لهذا، يجب علينا أن نعمل دائماً على استكشاف آفاق جديدة وتطوير علامتنا التجارية.

     

    Backstage fun in Dubai!

    A post shared by Tony Ward (@tonywardcouture) on

     

  • ما هو دور وسائل التواصل الاجتماعي في عالم الموضة اليوم؟

    تبرز وسائل التواصل الاجتماعي مهمّة جداً بكل تأكيد. فهي تصل بسرعة إلى العملاء والشخصيات المؤثرة والأشخاص المهتمّين بعالم الموضة وغيرهم... فمن خلال بوست واحد، يمكن الوصول إلى ملايين الأشخاص! وتبرز طريقة التواصل أساسية طبعاً للنجاح غير أنّ الطريقة الأكثر فعاليّة للتواصل اليوم تبقى حتماً من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

     

     

  • أي نصيحة يمكنك أن تعطيها للمصمّمين المنطلقين حالياً الذين يرغبون دخول هذا المجال؟

    أنصح المصمّمين الشباب قبل كل شيء بالحصول على التدريب المكثّف لدى دور الأزياء البارزة قبل الانطلاق بمفردهم. فالتدريب يسمح بالقيام بالأخطاء والتعلّم منها كما من أخطاء الغير، وهي الطريقة الوحيدة التي تتيح لهم التحليق إلى مستوى آخر في مجالهم. فعندما تكون شابّاً وترتكب الأخطاء في شركتك الخاصة، فإنّك تجازف حقاً ممّا قد يقود بك إلى الفشل. لذلك، فإنّ أفضل ما يمكن فعله هو التعلّم في مكان آخر أوّلاً ومن ثمّ الانطلاق من خلال علامة تجارية خاصة.

     

    What happens in backstage... #arabfashionweek

    A post shared by Tony Ward (@tonywardcouture) on

     

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع