مقابلة حصرية مع مصممة العباءات السعودية أميمة عزوز

Randa Agha
أميمة عزوز مصممة ركزت إبداعها في تدليل المرأة العربية بتصاميم عباءات ناعمة تُبرز أنوثتك برقي واحتشام في الوقت نفسه؛ لربما لن تشعري بكم الرفاهية التي توفرها لك عباءات أميمة عزوز في أي عبائات أخرى نظرًا لغناها بالألوان الناعمة والزاهية؛ ولرُقيِّها الشديد الذي يكتنفك بترف لا يمكنك مقاومته.

في حوار خصتنا به المصممة السعودية الناجحة أميمة عزوز تُعرفك أكثر على تصاميمها وعلى مصدر إلهامها وتوجه لك بعض النصائح التي يجب أن تضعينها في اعتبارك أثناء اختيار العباءة لتحصلي على إطلالة مميزة .

 المصممة أميمة عزوز؛ لقد بلورت تصاميمك المعنى الحقيقي للرفاهية والفخامة فهل قصدت ذلك؟ وما الذي يُلهمك بهذه التصاميم الراقية؟

شغفي وهوايتي ودراستي عوامل ساهمت في بلورة التصاميم تحت مفهوم الفخامة والرفاهية فقد نشأت في بيئة وعائلة تهوى تصميم الديكور الفاخر وتقتني التحف الفارهة وترتدي تصميمات مميزة ودراستي في فنون الزخارف الإسلامية وطدت هذا المفهوم في كافة تصاميمي.
 
الرُقي والحشمة أمران تبحث عنهما المرأة العربية في العباءة؛ فبالإضافة إلى الأناقة والمظهر الارستقراطي الراقي تبحث المرأة عن الاحتشام؛ فهل تجد المرأة العربية ذلك متوفرًا في كل تصاميمك أم أنك تُخصصين تصاميمًا تناسب المرأة ذات التوجهات الجريئة في أزيائها؟

المرأة العربية المسلمة لها حيز كبير من التقدير والاحترام في داخلي وأراها في كافة تصاميمي سيدة راقية ومحتشمة، فقد عمدت دوماً لأن أجعل من أزياء العبايات والبشوت والجلابيات صورا للحشمة والرقي في آن واحد داخل وخارج الشرق الأوسط وهذا ماميزني عن الغير بكل تأكيد.
وفي تصميم متنوع وخامات مميزة لكل من العباءة أو الجلابية أو البشت ستجد كل أنثى مايميزها ويلبي ذوقها بالتأكيد.
 
كيف أبدعت المصممة أميمة عزوز وطورت من العباءة التقليدية؛ وكيف تختار الخامات والألوان لتتناسب وهذا التطوير؟

قد تتوحد الرسالة في الهدف وتختلف في الطرح وهذا مانطلق عليه تطوير المنتج بصور مختلفة وبخامات متنوعة ومميزة أيضا، ولذلك حرصت في تصميم العباءات والثياب وفساتين السهرة على  اختيار خامات متميزة جدا من الأقمشة وتوظيفها بتصميم أنيق وفاخر لكل مناسبة على حدا.
 
 حدثينا أكثر عن أسعار العباءات التي تطلقينها تحت اسم علامتك  OM FIORE هل أسعارها باهظة أم أن أسعارها معقولة بالمحافظة على جودة الخامات؟

لم أضع في حسباني بأن تكون التكلفة باهظة أو منخفضة ولكن أعمل على قياس التكلفة لكل تصميم متميز وفريد علمًا بأن الخامات المستخدمة نادرة والقطعة المصممة واحدة ولا تتكرر، وكثير من العميلات لـ  OM FIORE يبحثن عن القطع المنفردة بتصميمها وغير المكررة.
 
 
النساء تتوحد فيهن صفة الجمال بالتأكيد ولكن لأن الكمال لله وحده فإن كل امرأة تعاني من عيب ما؛ فبماذا تنصحين المرأة باختلاف ملامح جمالها أن تختار ما يناسب جمالها من أزيائكِ ويُخفي أي عيوب؟

ميزة المصمم الحقيقي رسم التصميم الذي يناسب لون بشرة العميل ومراعاة ملامح الجسم وإبراز مناطق الجمال وإخفاء العيوب أيضاَ، واستخدام أسلوب راقي في التعامل حيال هذا الموضوع؛  لأن الحديث عن عيوب الجسم بصراحة أمرًا تخجل منه المرأة، ولذلك أعمد لأن أرسم التصميم المرضي لكل عميلة وتجد فيه نفسها بدون إحراج.

ما هي أحدث تصاميمك لعام 2014 وهل هناك استعدادات معينة لاقتراب شهر رمضان الفضيل وعيد الفطر؟

خلال العام أعمل على تصميم 4 مواسم كما هو المعروف بين مصممي الأزياء والمشاركة بها دولياً في عروض الأزياء، وهناك مجموعة مميزة أعمل على الاستعداد لها سنوياً مع اقتراب حلول الشهر الكريم بخامات الحراير والشيفونات لعدد من الجلابيات والعباءات في الأجواء الرمضانية والزيارات العائلية وعدد من أطقم السهرة والبشوت الفاخرة لإستقبال عيد الفطر المبارك مع تصميم عدد من فساتين السهرة الخاصة بعميلات البوتيك.

بمناسبة أحدث تصاميمك؛ تُرى كيف يمكن للراغبات في شراء عباءات من تصاميمك أن يتواصلن معكِ؟ وهل هناك متجر إلكتروني يمكنهن التسوق منه واستعراض مجموعاتكِ؟

التواصل ليس صعباً في وجود كافة معلوماتي عبر موقعي الألكتروني ومن خلال مواقع التواصل الاجتماعي المخصصة باسم البوتيك OM FIOREE وباسمي أيضاً، ويوجد أيضا متجر الكتروني للتواصل والتسوق وبالنسبة للطلبيات الخاصة أبتعد عن وضعها في المتجرلأنها قطع فريدة وخاصة بالعميلات، والموجود حالياً في الانستجرام بعض القطع التي شاركت في عروض الأزياء الدولية.


بيانات التواصل:

العنوان: المملكة العربية السعودية - جدة
أرقام الهاتف: 
جوال: 966555199947+
هاتف: 966126977677+

مواقع التواصل الاجتماعي:
Facebook: FB/Fioreboutique

Twitter: Twitter/OMFIORE
Instagram: Instagram/OM FIORE
الموقع الإلكتروني: Omaymahazzouz.com
البريد الإلكتروني: fiore@fiore-boutique.com

إعلانات google