طرق عرض اللوحات والاعمال الفنية في الديكور



  • الحوائط هى أكبر المساحات الخالية داخل الغرف والتي يمكن إستغلالها لعرض الكثير من إكسسوارات المنزل الأنيقة عليها كالمعلقات والمنسوجات أو حتى الرسم على أسطح الحوائط نفسها – وسنتطرق لرسم الحوائط بشكل مفصل فى مقال تالي لهذا المقال لما لهذا الموضوع من خصوصية وأهمية فى عالم الديكور والعمارة الداخلية ككل .
    - نعرض لك نصائح لطرق عرض اللوحات والاعمال الفنية على حوائط منزلك والتى تعتبر فناً فى حد ذاتها حيث أن طريقة عرض اللوحة على الحائط تشكل خمسين بالمائة من نسبة إبراز أناقة اللوحة والخمسين الأخرى تكون للوحة نفسها  .....


    كقاعدة عامة  ينصح عند تعليق لوحة على حائط مراعاة توافق وتناسب ألوان اللوحة مع ألوان الحائط المعلقة عليه حتى لا تُحدِث ألوان الحائط تضاداً مع  ألوان اللوحة أو العكس فيحدث تشتيت للرؤية  لذلك فالتوافق اللوني عنصر اساسي لكي يبرز الحائط أناقة وجمال اللوحة , فمثلا اللوحات الغالب عليها اللون الأزرق تتناسب بشدة مع الحوائط ذات اللون البرتقالي والأبيض ومثلا اللوحات الغالب عليها اللون الأخضر تناسبها جداً الحوائط ذات اللون الأصفر أو البيج أو درجات البني الفاتح وهكذا ...


    -  يراعى عندما تكون اللوحة المعلقة كبيرة المساحة أن تعلق على حائط كبير أيضاً يتناسب وحجمها الكبير , أما إذا كانت اللوحة متوسطة المساحة فلا مشكلة من تعليقها منفردة على جدار متوسط المساحة أيضاً.
    - وهناك طريقة أخرى لعرض اللوحات في حالة اللوحات المتوسطة على حائط كبير المساحة فإنه  يتم تعليق لوحتين متماثلتين ومتساويتين في المساحة بشكل سيميترى بالطول فوق بعضها أو بالعرض بجوار بعضها وتكون ذات ألوان متقاربة نوعاً , وكذلك الحال أيضا فى حال كانت ثلاث لوحات .


    - في حالة تعليق أربعة لوحات محددة بنفس المقاسات فإنه يمكن تعليق إثنتين فى مستوى أعلى وإثنتين في المستوى الأخر أسفلهما وهكذا الحال أيضا إذا كانت ستة قطع وإذا كانت تسعة قطع فتعلق فى ثلاث صفوف , ويمكن أيضا تعليقهم على المستوى نفسه فى شكل أفقي كصف واحد فقط – وهذا يناسب الممرات – مع مراعاة ترك نفس المسافة بين كل لوحة وأخرى  بطريقة الغاليري الفني وكلما كانت اللوحات متباعدة عن بعضها قليلا كلما أضفى ذلك مظهرا أكثر عصرية وأناقة .


    - اللوحات والأعمال المتماثلة الحجم يناسبها العرض بشكل مربع او مستطيل مع الحفاظ على مسافة ثابتة بينهم


    - أيضا هناك وسيلة عرض أكثر عصرية وحداثة وهى تعليق لوحة متوسطة الحجم وبجانبها مجموعة من اللوحات الصغيرة فى ترتيب بحيث يحدث توازن فيما بينها .


    - يفضل أن يكون بين الصور او اللوحات المتعددة شيء مشترك يجمعها كوحدة فنية، فإذا كان لديكِ مثلاً مجموعة من الصور المطبوعة فيجب أن تكون كلها ذات حجم واحد وتكون ذات موضوع مشترك او بالتة لونية متقاربة أما إذا كنتِ تمتلكين مجموعة من الرسومات التي اختيرت بطريقة عشوائية فبإمكانك إيجاد انسجاماً بينها بوضعها علي ألواح وعمل إطارات متماثلة لها. ومن الممكن عمل وحدة مترابطة بأن تكون ألوان صورك الفوتوغرافية متماثلة مثل الصور ذات اللونين الأبيض والأسود، وإذا كان موضوع المجموعة موضوعاً له دلالات قوية مثل القطط أو الأطفال، فإنه يمكن خلط الأشكال والأطر. وحتي إذا لم تجدي أي ترابط بين الصور فإن ترتيبك لما اخترت من الصور في نطاق إطار عام يمكن أن يمثل رباطاً بين المجموعة.


    - جربى بنفسك إعادة وضع وترتيب اللوحات على حوائط منزلك وضعي فى حسبانك تلك النصائح السابقة وشاهدي نماذج في الصور التالية وبالتأكيد ستشعرين بالفرق وتمتعي بالأناقة والجمال فى بيتك .

    *الصورة العلوية: اللوحة الفنية العملاقة تعمل بمثابة نغمة انيقة تكسر حدة الهدوء في الديكور المستمدة من اللون الابيض.

  • توافق لوني



    توافق لوني

    لوحة فنية تستأثر بالمكان وتتوافق مع ألوان الاثاث.
  • مسافات متساوية


    مسافات متساوية

    الصور تتوزع بشكل متناسق وعلى مسافات متساوية حول وحدة الاضاءة فتكونت وحدة فنية متكاملة.
  • وحدة فنية


    وحدة فنية
    ترتيب الصور بشكل فني وانيق يخلق بينها وحدة متكاملة.
  • مربع من اللوحات


    مربع من اللوحات

    اللوحات متساوية الاحجام تتجمع في شكل مربع انيق على مسافات متساوية، و تتناسب مع باقي الاكسسوارات في الديكور.
  • تأثير فني


    تأثير فني
    صورة فوتوغرافية تبعث على الاسترخاء تنفرد بحائط كبير في غرفة النوم يتناسب مع حجمها وتأثيرها الفني بدون تشويش بأي لوحات اخرى.
  • بؤرة فنية

    بؤرة فنية
    بالتة لونية متوافقة بين اللوحة والاثاث بينما تستاثر اللوحة الفنية على الجدار لتكون بؤرة لتصميم الغرفة بالكامل.
  • لوحة ثلاثية


    لوحة ثلاثية
    اللوحات الثلاثية تتجمع في وحدة واحدة يجمع بينها الحجم والمسافات الثابتة والالوان.
  • طريقة الغاليري


    طريقة الغاليري
    لوحات متعددة بمقاس واحد وعلى مسافات متساوية بطريقة عرض الغاليري
  • كلاسيكية

    كلاسيكية
    اللوحة الكلاسيكية الضخمة مع الاطار المذهب بؤرة لتصميم الديكور الكلاسيكي الممتزج بالحداثة.
  • شقاوة فن البوب


    شقاوة فن البوب
    بوستر عملاق من فن البوب آرت يستأثر بالجدار متناسباً مع الجدرات الوردية الزاهية الشقية بما يناسب شقاوة حقبة البوب.
  • أصداء رومانسية

    أصداء رومانسية
    لوحة فنية باللون الوردي تتردد أصداء رومانسيتها في قطع الاثاث والاكسسوار .
  • تواصل فني

    تواصل فني
    جدار مقسم ثلاثياً يوفر انتقال سلس بين الكلاسيكي والحديث والمفرط في الحداثة..
    فبين لوحة كلاسيكية وصورة فوتوغرافية ورسم ينتمي للفن الحديث نجد تواصل فني يؤكده التنوع في قطع الاثاث بين وحدة المكتب الكلاسيكية والكرسي المنتمي لعصر البوب والاريكة الحداثية.
(3)  

إعلانات google