تنسمي عطر الخريف في ألوان منزلك


  • يأتي الخريف كل عام حاملاً معه دفئاً حالماً ويثير في النفس ذكريات لا تنسى فكما يقول الشاعر الكبير محمود درويش في إحدى قصائده " على هذه الأرض ما يستحق الحياة أول الحب، عشب على حجر و ..نهايات أيلول" وحقا إن نهايات أيلول من الأشياء التي تستحق الحياة من أجلها ومن اجل أن نعيش لحظاتها الحميمة نستنشق فيها عطر الخريف ونستمتع بألوانه المميزة الخاصة ولذلك فنحن اليوم نقدم لكِ أفكاراً لتجميل منزلك بديكورات الخريف مما يضفي على المنزل أجواء من السحر والأناقة المستوحاة من ألوان الطبيعة الآثرة من وحي الخريف المعطر بنسيم الذكريات والحنين في نهايات أيلول وحتى الشتاء وذلك من خلال مجموعات لونية 

    .جديدة تضاف لديكور للمنزل سواء في الحوائط و الأثاث أو حتى المفروشات والإكسسوارات


    وكعادتها كل عام فقد أطلقت شركة بانتون PANTONE – الشركة الأشهر في مجال ابتكار وتنسيق الألوان  المجموعات اللونية الخاصة بخريف وشتاء 2013- 2014 وقد اختارت بانتون مجموعات لونية ليست فقط تتميز بالأناقة والرقى ولكنها أيضا تجمع بين الدفء والحميمية والسلام النفسي والراحة للأعين فقد استقت باقات لونية مرتبطة بألوان الطبيعة في فصل الخريف والمستوحاة كلها من ألوان الزهور والنباتات بعد جفافها فنرى بينها لون أوراق الليلاك الجافة ونرى فيها لون أوراق النرجس أثناء جفافها ونتلمس فى بعضها درجات زهور البانسيه الأنيقة والأوركيد والقرنفل الدافئة وألوان السوسن المبهجة  كما نرى خفة ونشاط ألوان زهور الفلامنجو واستمدت بانتون أيضاً  بعض ألوانها من ألوان ريش الطيور البرية المهاجرة التي تنشط حركتها وظهورها فى فصل الخريف.


    وقد حرصت بانتون أن تكون الألوان كلها بها حالة من البهجة حتى لا تعطى إحساساً بالكآبة مع المحافظة على هدوء اللون فنرى فيها الأخضر الأميرالد أو الزمرد الهادئ وأزرق الميكونوس الثرى و أخضر الليندن الناعم وبنفسجى الأكاى الرومانسى واحمر السامبا الشقي وبرتقالى الكوى المحبب والأخضر الترابي الداكن وأيضا الفيفاشياس الوردى المرح والرصاصي المزرق المتمرد وأيضاً الأخضر الزيتي العتيق .. 


    ويمكن الاستعانة بألوان بانتون بما يتوافق مع المنزل دون الحاجة إلى تغيير ديكور المنزل بالكامل  فمثلا يمكن أن نستحضر ألوان بانتون في الأثاث بما يتلاءم مع ألوان حوائط المنزل بإضافتها للاثاث و العكس ويمكن أيضاً استحضارها في بعض الإكسسوارات البسيطة أو الموتيفات المنزلية المكملة لأثاث المنزل،فكما نرى في الصورة العلوية، تم مزج اللون البني مع الازرق في أقمشة السرير والستائر ولون طلاء الجدران في توافق لوني خريفي بامتياز، ولكن بكل الأحوال سيدتي عليكِ أن تنتقى الألوان التي تناسبك وتناسب منزلك بحرص لأن ألوان المنزل من شأنها أن تؤثر على العلاقات داخل المنزل وأيضاً تؤثر بشدة على الحالة المزاجية العامة للأفراد الذين يعيشون في المنزل.


     وفيما يلى بعض الصور نقدم من خلالها طرحاً لألوان بانتون وعلى رأسها لون الأخضر الايميرالد أو الاخضر الزمرد الذي أعلنته بانتون اللون الرسمي لهذا العام وتوافقات الألوان سوياً في بالتات لونية أنيقة ونصائح لتوظيفها في المنزل ... 


    اقرئي ايضاً:

    تنسمي عطر الخريف في ألوان منزلك - جزء 2

    اللون البرتقالي.. سحر الحياة في منزلك

  • غرفة النوم بسحر الايميرالد


    غرفة النوم بسحر الايميرالد
    حجرة نوم تشع بسحر الاخضر الايميرالد (الزمردي)، الذي اضيفت لمساته من خلال الستائر والاكسسوار على الحائط، متوافقاً الجدران المطلية بلون خشبي عضوي مع السرير الابيض الذي يمنح الايميرالد الفرصة ليبدو متقداً.
    ويمنحك هذا اللون السعادة والصفاء واشراقة الحياة من خلال ارتباطه بلون الطبيعة الاخضر وان كان بدرجة ثرية تذكرك بحجر الزمرد الكريم وسحره الاخاذ.
  • حمام للصفاء الذهني

    حمام للصفاء الذهني
    حمام بتصميم حداثي، يجمع بين اللون الازرق الغني من بالتة ألوان الخريف والابيض ولمسات الرمادي في الستائر، مما يعزز قوة الدرجة الزرقاء. 
    وتساهم هذه الدرجة من اللون الازرق في تعزيز التواصل الداخلي والتأمل والقدرة على الابداع مما يجعل من أوقات الحمام لحظات راحة وصفاء ذهني، فإذا كنت من العباقرة الذين يبتكرون اروع الافكار اثناء استمتاعهم بالاستحمام فمما لا شك فيه ان استخدام هذا اللون سينعش عقلك بشكل كبير !
  • غرفة معيشة نابضة بالحياة

    غرفة معيشة نابضة بالحياة
    غرفة المعيشة تنبض بدفء الخريف من خلال لمسات اللون الوردي الفيفاشياس النابض بالحياة في الستائر والوسائد وتعانقها مع الرمادي التربيلنس في الارائك من وحي بالتة هذا الخريف.
    ويساعد اللون الوردي على الاسترخاء حيث يقوم بتهدئة الاعصاب ويعالج الاكتئاب والاضطرابات النفسية، فهو مثالي للاسترخاء الخريفي الذي تبثه الطبيعة
  • غرفة نوم رومانسية بلمسة الفخامة

    غرفة نوم رومانسية بلمسة الفخامة
    مزيج فخم من بالتة هذا الخريف يجمع بين البنفسجي الأكاي الرومانسي بدرجاته والزيتي المعتق الفخم مع الرمادي التيربيلنس.. مزيج فاخر لغرفة تتمتع برومانسية مترفة.
  • لمسات الايميرالد

    لمسات الايميرالد
    لمسة من سحر الزمرد في غرفة المعيشة بالالوان المحايدة الهادئة.. فقط باضافة وسائد بلون او نقوش الاخضر الايميرالد !
  • صفاء الازرق في غرفة نومك

    صفاء الازرق في غرفة نومك

    يمكنك منح غرفة النوم بهاء الازرق الميكونوس من خلال وضع الوسائد والمفارش والاغطية بهذا اللون الثري، او استخدامه في ستائر الغرفة ليمنحك الصفاء والاسترخاء الذهني.
  • مطبخ خريفي مشرق

    مطبخ خريفي مشرق

    مطبخ بلون الكريمي ممتزجاً مع البني الخشبي ويمنحه السقف البنفسجي نبضة من الحياة والاشراق.
  • اكسسوارات خريفية دافئة


    اكسسوارات خريفية دافئة
    تلعب قطع الاكسسوار  المنزلية دورا كبيراً في تغيير أجواء المنزل اللونية، فباضافة قطعة اثاث خشبي بطلاء أزرق غامق وخزفيات فاخرة بلون محايد وزخارف حميمية، امكن بسهولة خلق جو الخريف الدافئ في منزلك.
  • غرفة المعيشة الزمردية

    غرفة المعيشة الزمردية

    توافق الدرجات البنية مع الايميرالد الساحر في لون الحائط والسجاد والوسائد، بينما تمنح الاريكة والطاولة البيضاء الفرصة للايميرالد ليبدو نابضاً بالحياة.
  • مدفئة رومانسية

    مدفئة رومانسية

    اريكة باللون الرمادي وسجاد باللون البنفسجي.. قطعتين كفيلتين بنقل أجواء الخريف الى منزلك لقضاء لحظات رومانسية بجوار المدفئة

إعلانات google

أيضاً في ديكور

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع