طرق سهلة ومميزة لتزيين منزلك

Diana Aridi
  • نطمح جميعاً إلى أن تكون منازلنا رائعة الجمال وأن تواكب التصاميم العصرية والمبتكرة ولكن قد لا يملك الكثيرون القدرة على تحمل هذه المصاريف الإضافية. لذلك سنقدم لك بعض الأفكار البسيطة التي يمكنها إعادة الحياة لمنزلك وإضفاء طابعًا عصريًا ومميزًا من دون إنفاق مبالغ باهظة لتحقيق ذلك.

    الصور: Jacques Pilon©
  • الطلاء المميز

    يتطلب تغيير لون الطلاء الكثير من الجرأة ولكنه يغير الطابع العام للمنزل. فإذا كنت معتادةً على طلاء جدران منزلك بالألوان الكلاسيكية مثل الأبيض أو البيج الفاتح، يجب عليكِ محاولة التغيير لتحصلي على التميز والأناقة العصرية التي تنشدينها.

    لذلك، يمكنك إختيار حائط أو إثنين داخل منزلك وانتقاء لون طلاء مميز لها كما يمكنك تغيير لون الأبواب إلى الأسود أو البني فتعطي إنعكاساً جميلاً داخل المنزل.
  • الوسادات الجميلة

    تعد الوسادات إحدى أهم الإكسسوارات داخل المنزل إذ إنها تزين المقاعد والأرائك بطريقة جميلة. فإذا كانت غرفة الجلوس أو الصالون في منزلك ذات لون موحد، يمكنك إضافة بعض الوسادات الملونة والمتناسقة فتعطي حياةً وبهجةً للغرفة كما تمنح منزلك طابعاً عصرياً مميزاً.



  • المرايا

    تعطي المرايا إنعكاساً رائعاً في المنزل وتضفي مساحةً وجمالاً إلى الغرفة خاصةً إذا كانت صغيرة وضيقة.

    لذلك، إذا كنت ترغبين في إضفاء إشراقة ورونق جميل لمنزلك، يمكنك وضع طاولة ذات مرايا على المدخل وتزيينها ببعض التحف المزخرفة والورود الملونة لتعطي فخامةً وروعةً. وضعي إلى جانبها كرسياً صغيراً من الخشب فيزين المكان ويعطيه طابعاً عمليا
  • الإضاءة

    تغيّر الإضاءة الجو العام للغرفة فتمنحك جواً رومنسياً إذا كان الضوء خافتاً. أما إذا كانت الإضاءة مشرقة وموزعة في الغرفة، فإنها تضفي إشراقةً وتعطي طابعاً مميزاً.

    وهكذا يمكنك إنتقاء بعض الموديلات الرائعة وغير الباهضة التي تتناسب مع منزلك ومع الأثاث الموجود فيه وستجدين أشكالًا وأفكارًا رائعة للإضاءة أينما ذهبت.
  • الإكسسوارات

    حاولي عدم الإكثار من الأكسسوارات الملونة على الطاولات وفي الزوايا لأنها غير مريحة للنظر وتسبب الفوضى. كذلك، استبدلي اللون الذهبي الناصع بالفضي أو النحاسي حتى تخففي من الألوان الساطعة وتحافظي على أناقة منزلك.
  • السجاد

    يعطي السجاد فخامةً وروعةً إلى المنزل على الرغم من أن الكثيرين لا يلاحظون ذلك. لذا، قومي بإختيار سجادة كبيرة لغرفة الجلوس وذات لون مشرق. ووزعي قطعاً صغيرةً من السجاد على المدخل وفي غرف النوم والحمام فتمنح منزلك الدفء والأناقة.

  • نقل الأثاث

    يمكنك نقل بعض الأثاث الذي تجدينه غير مناسب من غرفة إلى أخرى. فإذا كانت غرفتك مكتظة بالمقاعد غير المناسبة، يمكنك نقلها بعضها إلى غرفة الجلوس مثلاً فتغير طابع الغرفة وتملأ المساحات الفارغة.


    وأخيراً، نأمل في أن تكون النصائح التي قدمناها مفيدة حتى تواكبي التطور الذي يشهده عالم الديكور والتصميم الداخلي على أمل أن يكون منزلك دائماً أنيقاً ومليئاً بالإبتكار والأفكار العصرية والجريئة. 


(10)  

إعلانات google