منزل من الخرسانة نابض بالألوان والنور!

Noha
  • يتوسّط منزل Les Blanches de Payzac المعاصر والرائع التصاميم حقول إقليم الأرديش الفرنسي الجنوبي Ardeche. المنزل مصنوع بالكامل من الخرسانة والخشب والزجاج.


    وبهدف تحقيق هذا الإبداع، استخدم كل من إريك ومورييل شفالييه Eric وMuriel Chevalier شركة الهندسة المعمارية HTVS وصديقهم المهندس الداخلي فيرونيك فنسنت Véronique Vincent لمساعدتهما في تصميم هذا المنزل.

  • ديكور طبيعيّ

    يكمن تصميم المنزل الأساسي في أسلوب بناء "دمج الداخل بالخارج" مما يعطي أهمية كبيرة للمناظر الطبيعية الخلابة المحيطة به. وتشكل شرفة تمتد على طول الواجهة الجنوبية امتداداً طبيعياً للداخل. ومن خلال اللجوء إلى حيل لإعادة التدوير والتصميم بأقل كلفة ممكنة، تمكّن الثنائي من ابتكار أرضية الشرفة بواسطة لوحات خشبية. ومن الأعلى يتألف الديكور المميز من كتل كبيرة مغطاة بعشب اصطناعي ليست بحاجة إلى الري. وأسرّة الحديقة الظريفة مصنوعة من لوحات خشبية مكسوة هي أيضاً بعشب اصطناعي. 

  • مساحات مفتوحة


    يمتد المنزل على مساحة 230 متر مربع بالطول، وتؤدي الأروقة المنتشرة إلى الغرف الداخلية. وتبلغ مساحة الغرفة الرئيسية حوالي 100 متر مربع وتضم غرف جلوس متعددة، غرفة طعام ومطبخ تبرز كسلسلة مشعة تنفتح على الخارج من خلال نوافذ زجاجية كبيرة. وتجدين في المستوى الأول غرفة جلوس تضم أرائك كتانية تزينها وسائد ملونة حاكها مورييل من أقمشة أفريقية. 

  • مساحة شاسعة متعددة الوظائف

    المنزل مزود بفتحات كبيرة من الناحية الجنوبية مما يسمح بإضاءة الداخل وتدفئته طبيعياً بهدف الالتزام بهندسة خضراء صديقة للبيئة. 

  • موقد دافئ

    يتوسط غرفة المعيشة موقد يوفر الاسترخاء اللازم تماماً كما يوفر هذا المنزل المعاصر مساحات شاسعة تبعث على الشعور بالحرية. يتميز الديكور بالدفء والإتقان بفضل البوفات المتعددة ومقاعد التابوريه من الخشب الخام المنحوتة في جذع شجرة والمقاعد البسيطة المكونة من لوحة خشبية. 

  • مزيج الأصفر والأسود

    يحتل المطبخ الحديث والملون وسط غرفة الجلوس الكبيرة بشكل ملحوظ ويتميز بالجرأة كونه يشكل مزيجاً بين اللونين الأسود والأصفر. عناصر المطبخ  من تصميم Ikea مصفوفة بشكل أفقي وتعلوها طبقة من الخرسانة وهي عبارة عن طاولتين جرارتين تحيط بهما مجموعة من الكراسي المعدنية. 

  • باتجاه الغرف

    تلاحظين على جانبي غرفة الجلوس الكبيرة رواقين خارجيين يؤديان إلى غرف المنزل الأربعة. وكل منها تضم حماماً وشرفة. والفتحات الهندسية التي تؤدي إلى الشرفة تحقق انسجاماً مع التصميم الهندسي للأروقة الخشبية والخرسانية.  

  • الأزرق الأفريقي

    كل من الغرف مزينة بلون وطابع معينين. وباماكو المشهورة هنا ما هي إلّا تكريم للتراث الأفريقي من خلال الأقمشة الشمعية متعددة الألوان واللوحة المميزة. الرسومات والرموز المستخدمة هنا غنية والألوان وامضة. 

  • اللون الأصفر فن بحد ذاته!

    أما هذه الغرفة ذات الطابع الرقيق فيتميز بمزيج من لوني الأصفر الزعفراني والبني اللذين يحيطان بالأثاث ذي الخطوط المتقنة. وتحت تحفة فنية بريشة الفنان J.C. Blais يضفي الكرسي والطاولة اللذان ينتميان إلى حقبة الخمسينيات طابعاً عتيقاً على الديكور. 

  • أسلوب صخري

    الحمام المجاور مكسو ببورسلان من الحجر الرملي. وهذا التقسيم المحدد للمساحات يمنحها تركيبة جميلة. يظهر الحوض الكبير بشكل طبيعي وأمامه منضدة حمام على الطريقة الإيطالية.

  • تصميم متقن

    تجمع هذه الغرفة بين الألوان العاجية والقشدية والرملية والسماوية... وتسلط درجات الألوان هذه الضوء على لون الصلبة الأحمر العميق وعلى الرف الأسود الناعم.

  • فتحات هندسية

    بإمكانك اكتشاف هيكلية المبنى بوضوح بمجرد تأمله من خلال الرواق الذي يؤدي إلى كل الغرف: يؤدي خط متواصل إلى الغرفتين الأولتين ويجتاز الغرفة الرئيسية ويؤدي إلى غرفتين أخرتين مع الالتزام بانحدار الأرض الطبيعي. وبنظرة واحدة بإمكانك أن تري المنزل بأسره بالطول. 

  • شرفة ذات إطلالة جميلة

    تطل الشرفة الشاسعة، التي تظللها أشكالٌ معدنية تغطيها أشرعة بيضاء، على تضاريس إقليم الأرديش الجنوبي المتموجة. توفر هذه الشرفة، ذات الأثاث الملون، المساحة المثالية للاسترخاء وتناول الغداء في الخارج. 

  • استراحة مائية

    يمتد حوض السباحة المصنوع من الخرسانة الخام بالطول ويطل على منظر خلاب. ويوفر الدرابزين المزين بقطع خشبية يعلوها عشب اصطناعي انسجام الرؤية.  

(9)  

إعلانات google