بالصور: أجمل صالونات مغربية راقية

Sara Ahmed
  •  

    تتميز الديكورات المغربية بالألوان المميزة والزخرفات الراقية التي تجعلها واحدة من الديكورات المفضلة بالعالم العربي.

     

    الصالونات المغربية تضفي على ديكورات المنزل لمسة عربية فاخرة. أهم ما يميز الصالونات المغربية عن الديكورات الأخرى بنمطها الفريد والمتمثل في فن الحفر العربي على الخشب، الأرابيسك، استخدام الزجاج الملون والزخارف العربية بلمسة الفسيفساء الساحرة. حتى وإن كنتِ لا تقيمين بالمغرب العربي يمكنكِ باستخدام عناصر بسيطة لتطبيق ديكورات مغربية راقية وخاصةً بغرفة الصالون. الصالونات المغربية ستمنحكِ إطلالة خلابة لاستقبال ضيوفك في أجواء تنبض بالفخامة.

     

    شاهدي أجمل صالونات مغربية راقية.

  • النقشات المغربية

     

    أشهر النقشات المغربية زخارف الفسيفساء من السمات المميزة في الصالونات المغربية.

     

    درجات الذهبي والميتاليك من درجات الألوان المميزة لنمط الديكور المغربي التي يمكنكِ اعتمادها في الصالون سواء في الأقمشة أو الحوائط. لدمج نقشة الفسيفساء في أثاث المنزل دون أن تشعرين بالصخب الازدحام بالغرفة يمكنكِ تطبيقها في المقاعد فقط وترك الأريكة باللون السادة مع اختيار ألوان متناغمة. ديكورات الحوائط بتصاميم شرقية مع بعض قطع الأثاث بزخارف الأرابيسك جميعها من العناصر التي يتسم بها الديكور المغربي والتي ستضفي على صالونك إطلالة راقية.

  • المجالس المغربية

     

    تتسم المجالس العربية بصفة عامة بفخامتها ومظهرها الأنيق وبالأخص المجالس المغربية.

     

    إذا كنتِ تؤسسين منزلك على الطراز المغربي فيمكنكِ استبدال الصالون التقليدي بالمجلس المغربي خاصةً إذا كنت تستقبلين عدد كبير من الضيوف بصفة دائمة. المجالس المغربية يطغى عليها الطابع الفخم والراقي مع خامات الأقمشة اللامعة كالقطيفة والساتان ونقشة الفسيفساء في الأثاث والتصاميم الفينتاج بالأقمشة. للمسة عصرية على المجالس المغربية حاولي دمج أحد الألوان غير الكلاسيكية على الأثاث كاللون الوردي في الوسائد.

  • صالونات مغربية عصرية

     

    بالرغم من ارتباط الصالونات المغربية بالنمط الكلاسيكي إلا أنها اتجهت مؤخراً للدمج بين الطابع العصري والنمط التقليدي.

     

    اللون الأزرق من الدرجات التي ترتبط بصورة خاصة بالديكورات المغربية فنجده بالشوارع، المنازل، الأثاث والمفروشات. هو من الألوان المريحة للنظر وتساعد على تحسين الحالة المزاجية. لتحصلي على صالون مغربي بطابع عصري يمكنكِ اعتماد النمط البوهيمي ودمجه مع الاستايل المغربي من خلال الوسائد المنقوشة بزخارف عربية مع فراء الحيوانات، نقشة النباتات الاستوائية على الجدران مع بعض نباتات الزينة وغيرها من عناصر الديكور التي تجمع بين النمطين.

  • الجلسات الأرضية المغربية

     

    الجلسات الارضية تجذب اهتمام الكثيرين برغم من انها موضة كلاسيكية تقليدية.

     

    الجلسات الارضية المغربية تضفي على صالونك سحر خاص وشكل أنيق. تتميز الجلسات الأرضية بأنها تعطى شعوراً بالراحة والاسترخاء بعد يوم طويل من التعب، بالإضافة إلى أنها تجدد من شكل ديكور المنزل. درجة الأحمر من لوحة الألوان التي تميز الديكور المغربي والتي تضفي على أي مساحة من الدفء والرقي.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع