بالصور: كيف تنسقين ديكورات حوائط عصرية؟

Sara Ahmed
  • 123rf Никита Кузьменков

    ديكورات الحوائط قد تكون الحل الأمثل للحصول على إطلالة رائعة بالمنزل دون تكلفة عالية.

     

    تتنوع ديكورات الحوائط ما بين اللوحات الجدراية، المصلقات، ورق الجدران أو حتى الأرفف وقد تبدو للوهلة الأولى أنها من القطع غير الأساسية إلا أنها بمقدروها تغيير إطلالة الغرفة بالكامل ومنحها لمسة منعشة. لاختيار ديكور الحوائط المثالي لمنزلك يجب أخذ جموعة من الأسس في الاعتبار مثل نوع الغرفة، ألوان الحوائط، مساحة المنزل، ونمط الديكور العام حتى تحصلين على منزل متناغم وديكورات متناسقة.

     

    اكتشفي أجمل ديكورات الحوائط وكيفية تنسيقها.

  • الجدران الحجرية

    123rf skdesign

    هل تفضلين نمط الديكور الريفي أو الطابع الإنجليزي؟ الجدران الحجرية من الوسائل البسيطة لتحقيق هذا النمط في المنزل.

     

    واجهة الغرفة هي العامل الأول الذي يلفت النظر بمجرد الدخول، لذا فإن الجدران الحجرية من الطرق البسيطة والأنيقة التي يمكن استخدامها لابتكار واجهة مميزة. الديكورات الحجرية تمنح المكان طابع كلاسيكي ريفي كما يمكن تنسيقها مع الديكورات العصرية. يمكنكِ أيضاً استخدام ورق الحائط الثلاثي الأبعاد بالتصميم الحجري لخفض التكلفة. الجدران الحجرية يمكن استخدامها مع غرف النوم أو غرف المعيشة أو غرف الاستقبال وينصح استخدامها مع دهان حوائط بلون فاتح حتى لا يبدو الديكور قاتماً.

  • ورق الجدران

    123rf Petro Kuprynenko

    أسهل طريقة لمنح منزلك لمسة مختلفة ومنعشة هي استخدام ورق الجدران على أحد الحوائط.

     

    ورق الجدران بالرغم من اختفائه لفترات طويلة إلا أنه عاد ليتقدم صيحات الديكورات الجدراية كبديل رائع وأكثر أناقة من الدهانات التقليدية خاصةً مع ظهور العديد من التصاميم العصرية والنقشات المبتكرة من مواد يسهل تنظيفها دون أن تفقد رونقها أو ألوانها. عند اختيار ورق الجدران لحائط الواجهة احرصي على تنسيقه مع لون الطلاء ومع نقشات الأثاث والمفروشات. يمكن استخدام ورق الحائط في أي غرفة بالمنزل على أن تختاري النقشات والألوان المناسبة لكل غرفة.

  • اللوحات الجدارية

    123rf Sedat Seven

    لوحة جدارية واحدة في الغرفة ستنعش المكان بأكمله وستمنحكِ الواجهة التي تحتاجينها للغرفة.

     

    اللوحات الجدراية وسيلة ديكور بسيطة وغير مكلفة للجدران وخاصةً أنك يمكن تصميمها أو طبعها بنفسك وتزيينها بالإطار المفضل لكِ. إذا كنتِ تفضلين الديكورات الكلاسيكية اختاري اللوحات الزيتية ذات الإطارات الذهبية أو اللمسة الفينتاج أما إذا كنتِ ممن يعشقون الصيحات العصرية فاحرصي على استخدام الألوان النابضة والنقشات الكبيرة ونسقيها مع نقشات المفروشات والوسائد.

  • الملصقات الجدارية

    123rf stylephotographs

    تتوفر العديد من أشكال الملصقات التي يمكنكِ استخدامها على حائط الواجهة بجميع غرف المنزل، خاصةً الأشكال المرحة لغرف الأطفال.

     

    تتميز الملصقات الجدارية عن غيرها من ديكورات الحوائط بانخفاض تكلفتها وسهولة تغييرها من وقت لآخر إذا كنتِ تفضلين تجديد الديكور بصورة مستمرة. تتوفر العديد من التصاميم الرائعة للملصقات إلا أن تلك التي تحمل عبارات وكلمات تحفيزية أو رومانسية هي الأكثر رواجاً لهذا العام. كما يمكنكِ تصميم ملصقك الخاص بسهولة وتنفيذه بأقل تكلفة ممكنة.

  • الأرفف الجدارية

    الأرفف المثبتة على الجدران تجمع بين الجانب الجمالي والعملي.

     

    البعض يفضل الديكورات التي تمنحهم الجانب الجمالي والوظيفة العملية أيضاً، والحقيقة أن الأرفف من العناصر المثالية التي تحقق كلا الجانبين. هي تمنح الجدران لمسة منعشة خاصةً مع الألوان المتعادلة كالأبيض والرمادي ويمكن استخدامها في رص الكتب بطريقة جمالية، وضع التحف، الصور الفوتوغرافية أو مزهريات الورد وأصص النباتات. تتميز الأرفف أيضاً بسهولة تصميمها بعدة أشكال تناسب مساحة الحائط وذوقك الشخصي.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع