بالصور: أحدث أفكار ديكورات جبس للمنزل العصري

Sara Ahmed
  • gyproc

    أرفف، بيوت إنارة، أسقف وغيرها من الديكورات التي يمكنكِ تنفيذها في منزل بتصميمات مختلفة من الجبس.

     

    أسهل طريقة لإضفاء لمسة جمالية على المساحات المختلفة لمنزلك هي ديكورات جبس بروح عصرية. توفر ديكورات الجبس العديد من الأشكال العملية والجمالية التي من شأنها تغيير شكل المنزل بالكامل مثل بيوت الإنارة الساقطة، الجدران المزدوجة، أرفف للكتب وإطار لشاشة تلفازك المسطحة وغيرها. أهم ما يميز ديكورات الجبس  هي انخفاض تكلفتها مقارنة بالأسقف الخشبية كما أنها تمنحكِ تصميمات متنوعة تناسب جميع غرف المنزل. إذا كنتِ تؤسسين منزل جديد أو تريدين تجديد منزلك بلمسة جديدة كل ما تحتاجينه هو بعض الديكورات الجبسية وتحصلين على إطلالة مختلفة تماماً لمنزلك.

     

    شاهدي أفكار ديكورات جبس متنوعة للمنزل العصري.

  • ديكورات جبس لشاشة التلفاز

    kez.by

    لا تقتصر ديكورات الجبس على الأسقف والحوائط فأصبحت إطارات شاشات التلفاز المصممة من الجبس هي الأكثر رواجاً.

     

    يمكنكِ الاختيار بين العديد من التصميمات المختلفة لإطارات شاشة التلفاز الجبسية سواءاً المدمجة مع أرفف للكتب، أو تلك بأشكال دائرية ومنحنية تحيط بشاشة التلفاز كما في التصميم أعلاه والمدمجة بطاولة من الجبس يمكن استخدامها في رص قطع الديكور أو مزهرية أو نباتات الزينة المفضلة. بعض الإطارات المسطحة أو البارزة من الجبس تحيط بقطع المرايا ستمنحكِ ديكور أنيق وبسيط. يمكنكِ دمج الديكورات الخشبية مع ديكورات الجبس وكذلك استخدام فن الأرابيسك والزجاج المعشق مع الديكورت الكلاسيكية.

  • الأرفف الجبسية

    cementboard

    أصبحت الأرفف الجبسية من ديكورات الحوائط الشائعة لمظهرها الجمالي واستخداماتها المتعددة.

     

    الأرفف الجبسية تمنحكِ العديد من المزايا فبجانب تصميمها الرائع فهي تصلح لجميع غرف المنزل وتوفر لكِ مساحة أفقية كبيرة من خلال استغلال المساحة الرأسية في وضع نباتات الزينة، أغراضك الشخصية، كتبك المفضلة وغيرها. أما في غرف الأطفال فهي منقذك من فوضى الألعاب وأغراض الطفل حيث يمكنكِ استخدامها في تنسيق كل ما يستخدمه طفلك بشكل جمالي. لخلق لمسة من تناقض الألوان احرصي على اختيار لون دهان الحوائط بلون مختلف عن ديكورات الجبس والتي عادة ما تكون بالأبيض. في ديكورات غرف النوم حاولي اختيار الدرجات المريحة للعين كالفيروزي واللبني والدرجات المحايدة.

  • ديكورات الجبس لخلفية السرير

    idolza

    من أسهل الطرق لتطبيق ديكورات لغرف النوم هي عمل خلفية للفراش باستخدام الجبس.

     

    ديكورات الجبس بصفة عامة بشأنها أن تضفي على أي غرفة شكل رائع خاصةً في غرف النوم حيث تساعد أيضاً على إخفاء وحدات الإضاءة المركزية بالغرفة لتمنحكِ إضاءة خافتة وغير مسلطة والتي تعتبر مثالية لغرف النوم. كما يمكنكِ وضع وحدات إنارة صغيرة أو كما تعرف بالاسبوتات في السقف الساقط. لتحقيق مظهر عصري بالغرفة اختاري الديكورات الجبس الملونة بأنماط مختلفة كما في تصميم الغرفة أعلاه والديكورات الجبسية بالتصميم المخطط.

  • الحوائط الجبسية

    Lampwiki

    الحوائط الجبسية تمنح الغرف بعداً أخر، و بإمكانك  استخدامها لتقسيم غرف الريسبشن أو الاستقبال أو المجالس لغرفتين.

     

    تساعد الحوائط الجبسية كوسيلة سريعة وسهلة لفصل الغرف دون الحاجة لإفساد الدهانات أو هدم جدار وإعادة بنائه فضلاً أنها تمنح الغرف مظهر رائع. يمكنكِ عمل الحوائط الجبسية بمحاذاة الجدار واستخدامها في دمج إنارة ملونة أو خافتة من خلال الاسبوتات بجانب الإضاءة المركزية للغرفة واستخدامها أيضاً كأرفف أنيقة للكتب. للمسة من الحيوية على الغرفة اختاري لون الجدار الجبسي ببعض الألوان المبهجة كالأخضر الزرعي، اللبني، الأصفر وغيرها.

  • الأسقف الجبسية

    Gyproc

    السقف هو الرابط بين جدران الغرفة لذا فإن ديكورات الأسقف تمنح الغرفة التناغم والتنسيق بين ديكوراتها الأخرى.

     

    الجبس بورد طريقة رائعة لمنح السقف إطلالة خلابة سواء الديكورات الجبسية بشكل إطار لسقف للغرفة أو الأسقف الجبسية الساقطة. في الديكور أعلاه نجد تناغم رائع بين ألوان الغرفة والديكورات الجبسية في السقف وهو سر نجاح الديكور في هذه الغرفة التي برغم صغر مساحتها إلا أنها جاءت تنبض بالحيوية والجمال.

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع