بالصور: 5 أفكار للإضاءة الداخلية بالمنزل

Sara Ahmed
  • amplichip

    الإضاءة الجيدة هي العامل الأساسي في ديكور منزلك، فهي تمنحه إطلالة رائعة وتساعد على إضفاء مساحة على الغرف.

     

    تكتمل ديكورات المنزل بقطع الإضاءة والتي تعد سلاح ذو حدين في حال عدم تنسيقها واختيارها بعناية. تساعد الإضاءة على إبراز معالم الجمال بالغرفة وإظهار عمق الألوان وقد تمثل الإضاءة قطعة الديكور الأساسية في المنزل التي تلفت الأنظار وتمنح المنزل التناغم والترابط بين قطع الديكورات الثانوية الأخرى. يوجد العديد من الاختيارات التي قد تشعركِ بالحيرة حين يأتي الأمر لاختيار وحدة الإضاءة المثالية لكل غرفة كالثريات، وحدات الإضاءة الصغيرة أو كما تعرف بالاسبوتات، المصابيح، وحدات الإضاءة الجدارية وغيرها. بعض الغرف قد تحتاج الدمج بين عدة أنواع من وحدات الإضاءة كغرف النوم حيث تحتاجين إضاءة قوية لتطبيق ماكياجك وتنسيق ملابسك وإضاءة خافتة تساعدك على الاسترخاء.

     

    تعرفي على 5 أفكار رائعة للإضاءة الداخلية بالمنزل.

  • وحدات إضاءة لغرفة طعام عصرية

    Rob Mills Architects and Interior Designers

    للحصول على إنارة جيدة بغرف الطعام الكبيرة اختاري وحدات الإضاءة الموزعة كبديل رائع لوحدة الإضاءة المركزية.

     

    غرفة الطعام هي مكان تجمع العائلة لتناول وجبة شهية وتبادل أطراف الحديث لذا فإن وحدات الإضاءة في هذه الغرفة يجب اختيارها بعناية شديدة لتمنح الحضور شعوراً رائعاً. من أفضل الخيارات لإنارة السفرة هي وحدات الإضاءة المتدلية على الطاولة مع توزيعها على مساحات متساوية. ولمزيد من التناغم في الغرفة حاولي تنسيق لون وحدات الاضاءة مع لون مقاعد السفرة كما في التصميم أعلاه مع استخدام أكثر من وحدة إنارة مع الطاولات الكبيرة لتوزيع الإضاءة بشكل جيد.

  • وحدات الإضاءة المثالية للمطابخ

    LMK INTERIOR DESIGN

    يحتاج المطبخ لوحدات إضاءة عملية وصغيرة في الحجم وموزعة بشكل جيد حتى لا تتأثر بالأبخرة وتمنحكِ إنارة جيدة أثناء الطهو.

     

    الاسبوتات أو وحدات الإضاءة الدائرية الصغيرة من أفضل الخيارات لإنارة المطبخ حيث يمكن توزيعها في الأركان وبطول المطبخ ددون أن تستهلك مساحات كبيرة وستمنحكِ إضاءة رائعة . يمكن تثبيت الاسبوتات أيضاً أسفل و داخل وحدات التخزين العلوية. في التصميم أعلاه نجد أيضاً توزيع الإنارة أسفل وحدات المطبخ عن طريق مصابيح الفلورسنت والتي ساعدت على توزيع الإضاءة بشكل انسيابي في كل المطبخ كما تساعد على تيسير الرؤية لوحدات التخزين السفلية.

  • اختيار نوع الإضاءة بالغرفة

    Sigmar

    لا يتوقف الأمر على اختيار شكل وحدات الإنارة بقدر اختيار نوع الإضاءة في كل غرفة.

     

    الاهتمام بالشكل الخارجي لوحدة الإضاءة من الأمور الهامة التي يجب العناية بها إلا أن الأمر لا يقتصر على ذلك، فاختيار لون الإضاءة هو العامل الأكبر للحصول على إنارة جيدة وديكور ناجح. تتوفر العديد من أنواع المصابيح كالهالوجين، الفلورسنت أو مصابيح الليد والتي تمنحكِ درجات وهج وإنارة مختلفة ما بين الإنارة الدافئة كالأصفر والدرجات الباردة كالأبيض. لذا يجب اختيار لون الإنارة بحسب نوع الغرفة والأثاث وطلاء الحوائط على سبيل المثال غرف الأطفال ينصح فيها بالوهج الأبيض والذي يتناسب مع احتياجاتهم اليومية والدراسة، أما الديكورات الكلاسيكية وغرف المجالس فيمكنكِ اعتماد الوهج الأصفر فيها أو كما تفضلين.

  • وحدات الإضاءة باللون الأصفر

    Highmark Builders

    ترتبط الإضاءة الصفراء بالمصابيح الكلاسيكية القديمة لذا فهي تناسب الديكورات الريفية والريترو.

     

    تضفي اللمبات باللون الأصفر على الغرف دفء وتوهج وهي تناسب الطابع الريفي والديكورات الكلاسيكية. في ديكور غرفة الطعام أعلاه  نجد تناغم واضح بين لوحة الألوان فنجد الدرجات الغالبة بالغرفة هو البرتقالي المتمثل في اللوحة الجدارية والزهور. أما الأرضية والطاولة بالتأثير الخشبي فقد نجحت أن تكون قاعدة متناغمة لديكورات الغرفة والتي كانت ذات طابع يجمع بين الكلاسيكية واللمسة العصرية التي نجدها في المزهريات البيضاء واللوحة الجدارية.

  • وحدات إضاءة لغرف المعيشة

    Thomas Coombes Interior Design

    سواءاً كنت تختارين وحدة إضاءة لغرفة المعيشة أو الصالون فاحرصي على الأخذ في الاعتبار ارتفاع سقف الغرفة.

     

    مراعاة ارتفاع السقف عند اختيار وحدات الإضاءة هو العامل الأساسي الذي يجب عليك أخذه في الاعتبار. ينصح مع الأسقف العالية اختيار وحدات الإضاءة المتدلية بدلاً من المثبتة في السقف لتساعد على إنارة الغرفة جيداً. بعض الثريات ووحدات الإضاءة العصرية  ستوفر لكِ الجانب الجمالي والعملي معاً، كوحدة الإضاءة في الصورة أعلاه والتي تتميز بشكلها غير التقليدي مع المصابيح في اتجاهات مختلفة لتوزيع الأضاءة في المساحة الواسعة بشكل جيد.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع