المصمم العالمى Kenneth Cobonpue وتصميمات من طراز فريد

" إنه لا يقوم برسم خطوط أو مساحات في تصميم إبداعاته الفنية , بل هو يتتبع معالم الطبيعة ويعيد تدويرها بطريقته في تصميمات إبداعية متفردة تجعله في مصاف مصممي العالم الكبار المجددين في عالم الديكورات المنزلية والعمارة الداخلية " ...
هكذا يمكنني تعريف المصمم العالمي Kenneth Cobonpue الفلبيني الأصل والمولد .

وُلد Kenneth Cobonpue في الفلبين لأم تعمل في مجال التصميم والذي يبدو أنه توارث منها الجينات الفنية الإبداعية ليحركه شغفه بالفن والتصميم حتى مرحلة المراهقة التي إنتقل خلالها إلى نيويورك ليدرس التصميم الصناعي في معهد برات عام 1987 ولينتقل بعدها لبلد الفن والفنانين إيطاليا ليعمل هنلك في ورشة للجلود ويقوم خلال تلك الفترة بالإندماج مع الخامات والمواد الطبيعية في التصميم , الأمر الذي إنعكس على تصميماته فيما بعد ...

بعدها إنتقل المصمم إلى ألمانيا ليستكمل دراسته الإحترافية في التصميم الصناعي والداخلي ليعود بعدها إلى وطنه محملاً بطموحات وأمال إبداعية كبيرة لأبتكار تعريفاً بديلاً جديداً في التصميم الصناعي الحديث ببلاده بإستخدام الألياف والمواد الطبيعية ليقدمه للغرب .

فلا نجد المصمم العالمي إلا وقد حقق شهرة واسعة بإستحداث منهجاً حدثياً يقوم فيه بخلط مواد الطبيعة والحرف التقليدية بتقنيات مبتكرة في قالب حداثي ليخرج علينا بنمط الأثاث الطبيعي كما نشاهده في الصور , وهو الأمر الذي لاقى إستحساناً في جميع الأوساط المهتمة بالتصميم الداخلي وتصميم الأثاث الحديث .

وقد إمتازت تصاميم   Kenneth Cobonpue بالرشاقة والمعاصرة وبقدرة عالية على الإتيان بتراكيب وتشابكات فنية بين وحدات مبسطة تكون في مجملها العنصر أو العمل الفني للمصمم .

قام  Kenneth Cobonpue بتصميم العديد من الأكسسوارات والأثاث وتصورات العمارة الداخلية للعديد من الفنادق والمنتجعات والمحال السكنية حول العالم مستخدما فلسفته فى التصميم باستخدام الخامات العضوية البدائية ليصنع بها علامات فى الجمال والرفاهية فى تصميمات الديكورات الداخلية.


يستخدم  Kenneth Cobonpue في تصميماته فروع الخيزران بشكل اساسي حيث يتم مزجها بهياكل من الصلب ليستلهم بها أشكال من أجزاء النباتات أو الزهور بمختلف ألوانها .


أحد التصميمات المتميزة التي قام بها المصمم لأحد الفنادق العالمية بأسيا وتظهر فيها إبداعاته في تصميم وحدات الإضاءة .


بالتأكيد رغم بساطتها فهي فخمة وأنيقة ومتميزة وشديدة الحداثة .


ظهرت العديد من تصميمات Kenneth Cobonpue في الكثير من الأفلام السنيمائية والأعمال التليفزيونية والبرامج مثل فيلم  Oceans 13 و مسلسل CSI  نظراً لتميزها الشديد وتفردها في فخامة من نوع خاص .


في عام 2014 تم إختيار Kenneth Cobonpue للحصول على لقب مصمم العام لمعرض       MAISON & OBJET  بأسيا والذي يعد أكبر وأهم معرض عالمي في عالم الديكورات والتصميم والذي يدور حول العالم في كل عام , هذا بالإضافة إلى حصوله على العديد من الجوائز والتكريمات الدولية من سنغافورة وفرنسا وإنجلترا والجمعية الأميريكة للتصميم فضلاً عن إنتشار تصميماته في جميع أنحاء العالم .

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع