الأم من برج السرطان: ما هي صفاتها؟

Mohamed Omran
123rf/ racorn

 

الأم هي أجمل نعمة في الكون ومهما تعددت صفاتها يغلب عليها في النهاية صفات الحنان والحب والعطف الذي لا حدود له. وإلى جانب صفات الأمومة التي تقترفها شخصية كل أم، فهناك أيضًا بعض الصفات التي تتصف بها الأمهات وتختلف باختلاف الأطباع والأبراج اللواتي تنتمين إليها.

 

اليوم سيكون موضوعنا عن صفات الأمومة لدى المرأة الأم التابعة لمواليد برج السرطان. لذلك، إذا كنتِ من مواليد السرطان، عليك متابعة هذا المقال سيدتي حتى تتعرفين على صفات الأمومة لديكِ في المستقبل وكيف ستكون طريقة تربيتك لأطفالك. كذلك، إذا كانت والدتك من مولودات برج السرطان، تابعي هذا المقال وتعرفي على صفات الأمومة لدى والدتكِ.

 

 شديدة في قرارتها

من صفات المرأة الأم التابعة لمواليد برج السرطان هي أنها تتبع أسلوب الحزم والصرامة والجمود في قرارتها وتزداد حدة صرامتها في الأمور الخاصة بأبنائها بشكل كبير، فهي لا تتهاون على الإطلاق بالأخطاء التي يرتكبها أبنائها، وتؤمن بطريقة العقاب الصارم معهم. فعلى الرغم من أن أم السرطان من الأمهات الحنونة والشديدة الطيبة، إلا أنها لا تعرف المزاح باتخاذها لقراراتها المصيرية بشأن عائلتها، فهي تمارس دورها كأم بكل صدق وقسوة في نفس الوقت. تحرص الأم السرطان على مساعدة أطفالها بحصولهم على استقلاليتهم في شخصيتهم والإنعزال عن الآخرين. كما أنها تبث في نفوسهم الصرامة والحزم في تعاملاتهم مع الأشخاص المحيطين حولهم.

 

 متحملة للمسؤولية

من أهم الصفات التي تتمتع بها المرأة الأم التي تنتمي لمولودات برج السرطان هي أنها تتميز بقدرتها الفائقة على تحمل مسؤولية بيتها وأفراد أسرتها باعتبارها عماد البيت. فهي تؤدي أدوارها بمثابة الأم والأب والجد والجدة والإبن والإبنة والصديقة والأخت أيضًا، بكل صدق و حنان. والأم السرطان أيضًا تستطيع أن تبني بيتاً بمفردها دون مساعدة من أحد، كما أنها تستطيع أن تجعل من جميع أفراد أسرتها كائنات رقيقة تعيش في حياة من الحنان والدفء والأمان. كما وتستطيع الأم السرطان أن تحقق الموازنة بين تحملها لمسؤولية عملها وبين مسؤوليات بيتها ومتطلبات أبنائها. فهي تهوى عملها بشدة ولديها من الأحلام الكثير.

 

 مترددة للغاية

التردد والحيرة من الصفات السلبية التي تتكون بشخصية المرأة الأم التي تنتمي لمواليد برج السرطان. فمن المعروف أن المرأة السرطان مترددة بفطرتها. لذلك، تجدها متعددة الصفات المتناقضة، ومتغيرة المزاج بشكل كبير. وهذا يسبب لها الشعور بالإهانة سريعاً وتبكي بسهولة ويصعب إرضاؤها بعد ذلك لأنها حساسة جداً. كما أنها في كثير من الأحيان تكون كثيرة الضحك والطرافة وتداعب أطفالها بإستمرار، وتفضل ألا يخبئ أطفالها أي شيئ عنها. كما وتشعر الأم السرطان بالتردد الشديد في أبسط الأشياء، حتى ولو كانت تقوم بشراء الملابس أو الأحذية أو أي مستلزمات تخص أولادها ومنزلها. وهذا لأنها ترغب بتحقيق المثالية بشكل كبير دون أن يكون أي خطأ.

 

 عاشقة لمنزلها

الأم السرطان من أبرز الأمهات المثاليات والتي يجتمع ببرجها كافة الصفات النسائية بامتياز، والتي من أهمها عشقها لمنزلها وبيتها. فعلى الرغم من حبها لعملها وتحقيق ذاتها إلا أنها عندما تشعر باحتياج منزلها وأولادها إليها فإنها تتخلى عن جميع أحلامها وطموحاتها بأول خطوة في طريقها. فهي تحرص على الإشراف على راحة أولادها واطعامهم، ولباسهم ونزهاتهم. كما أنها تسهر الليالي إذا مرضوا وإذا احتاجوا إلى شيء ضحّت براحتها من أجل تأمينه. لذلك، فقد تعتبر الأم السرطان الملاذ الحقيقي لأطفالها. هذا إلى جانب حرصها على تربية أولادها على المبادئ والقيم الأخلاقية، فهي تعرف جيداً كيف تعتني بأولادها وتتنبّه على الفور أي إزعاج يواجهونه.

 

 شجاعة وصبورة

من صفات الأم السرطان أيضًا هي صفة الشجاعة والصبر والصمود على التحدي والحرص على تقديس وقتها وحياتها للبيت وأفراد أسرتها. فهي تظهر رعايتها لأطفالها في جميع الأوقات والظروف، هذا إلى جانب امتلاكها لعدة صفات الأمومة والحنان والدفء والعاطفة. والأم السرطا،  لأنها امرأة حساسة جداً، تتحلى بصفات الصبر على الألم والأوجاع سبيل تحقيق الراحة والأمان والإستقرار لأولادها حتى ولو على حساب نفسها وصحتها. فهي لا تهتم بتلك الأمور بقدر اهتمامها بأولادها وزوجها؛ وهذه من أهم صفات الشجاعة أيضًا لديها. فهي من الأمهات التي يمكن الإعتماد عليها في كافة الأمور حتى في الأمور التي لم تكن من مسؤوليتها وهذا من شدة حنانها وعطفها الجياش.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع