برج القوس: ما هي أفضل الأطعمة لك؟

Mohamed Omran
  • 123rf - Jarungthip Jarin

    مولودة برج القوس من أكثر الأبراج التي تتمتع بصفات خاصة وبأذواق مختلفة عن الجميع فهي لديها وجهة نظر تختلف مع الآخرين.

     

     مولودة برج القوس تتصف بالعناد والكبرياء وعدم الاستماع لأراء الأخرين، و لأن لكل برج صفاته الخاصة والمميزة فإن صاحبات برج القوس لديها ميول خاصة في الأطعمة والتذوق أيضًا ولكن لابد من أن تتناول الأطعمة المفيدة والهامة لصحتها لأنها أكثر عرضة للإصابة بمشاكل في الجهاز الهضمي والأمعاء. كما أنها تعاني من آلام حادة في المفاصل والعظام ولذلك عليها بتناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن وخاصة الكالسيوم لتقوية العظام والحد من إصابتها بالهشاشة والالتهاب. اكتشفي الآن اهم الأطعمة الصحية والمفيدة لكِ عزيزتي مولودة برج القوس!

  • البندق

    123rf/ Adrian Misiak

    البندق هو أحد أن أعرف المكسرات الغنية بمستويات عالية جدًا من الأحماض الدهنية مثل أحماض الأوميجا 3 وهذه الأحماض فعالة جدًا في تقوية عضلات الجسم والمفاصل كما أنها تحتوي على مواد مضادة للأكسدة تحد من مخاطر الإصابة بأمراض السرطان الخطيرة.

     

    البندق علاج قوي وطبيعي لآلام الروماتيزم والمفاصل. أيضًا يمنع من ارتفاع ضغط الدم حيث تعاني أنثى برج القوس كثيرا من ضغط الدم المرتفع بإستمرار. يحتوي البندق على بعض المركبات الكيميائية مثل مركب بولي أفينيل الذي يمنع من الإصابة بالزهايمر والخرف بل أنه منشط للذاكرة ويساعد على تجديد خلايا الدماغ. داومي عزيزتي المرأة القوس على تناول حبات البندق دائمًا أو يمكنك اضافتها الى أطباق السلطة.

  • القلقاس

    من ضمن الأطعمة المفيدة والصحية أيضًا لامرأة برج القوس هو خضار القلقاس وذلك لأنه مصدر ممتاز للحديد والبوتاسيوم والعديد من الفيتامينات الهامة جدًا لصحة امرأة برج القوس.

     

    هذا بالإضافة إلى احتواء القلقاس على مستويات كبيرة من الألياف الغذائية التي تمنع الإصابة بحالات الإمساك المزمنة. هو مطهر للمعدة والأمعاء ويقوم بتنظيف الجسم من السموم والفضلات الضارة التي تتعلق بجدًا ر الجهاز الهضمي. لحسن الحظ فإن صاحبات برج القوس تفضلن تناول خضار القلقاس لذلك عليك بالإكثار من تناوله وإضافته إلى مائدتك. يمكنكِ طهيه بأكثر من وصفة وبأسهل الطرق.

  • عصير الجزر والبرتقال

    123rf -famveldman

    من العصائر الهامة والمفيدة جدًا لصاحبات برج القوس هو عصير الجزر والبرتقال لأن هذا المشروب يمد الجسم بالطاقة والحيوية والنشاط التي تحتاجها امرأة القوس.

     

    بالإضافة إلى ذلك فيعتبر هذا المشروب من المشروبات الطبيعية التي تعمل على حماية الجسم من الإصابة بالإنفلونزا ونزلات البرد الشديدة خاصة في فصل الشتاء. يحتوي البرتقال والجزر على نسبة وفيرة من فيتامين سي الذي يقوي الجهاز المناعي ويحارب البكتريا والفيروسات. كما أن الجزر مفيد جدًا للعيون وتنشيط الذاكرة وتقويتها. بينما البرتقال فهو مرطب للبشرة ويساهم في نضارة البشرة ومنحها الحيوية والجمال. قومي بسلق الجزر وضعيه في الخلاط مع إضافة البرتقال والسكر.

  • الأفوكادو

    123rf -famveldman

    الأفوكادو من الفواكه المذهلة لمولودات برج القوس فهي تساعد في وقايتهن من الإصابة بأمراض السرطان وأمراض القلب لأنه يحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة التي تحارب الشقوق الحرة المضادة للسرطان والحد من نمو الخلايا السرطانية داخل الجسم.

     

    يقوم الأفوكادو بتعزيز صحة القلب والأوعية الدموية وتمنع من تصلب الشرايين الذي يمنع من سريان الدم إلى باقي أنحاء الجسم. يقوم الأفوكادو بتخفيض نسبة الكوليسترول الضار في الدم. كما أن الأفوكادو مفيد جدًا للصحة الجمالية للمرأة فهو يساعد على ترطيب البشرة وتغذيتها والحفاظ على سلامة الشعر من التقصف والجفاف.

  • حمص الشام

    123rf - Ian Allenden

    من الوصفات الصحية جدًا لامرأة برج القوس هو حمص الشام لأنه يقوم بتفتيح البشرة وترطيبها.

     

    يساعد حمص الشام على حماية خلايا الجسم من الإصابة بالأورام السرطانية الخبيثة. هو مصدر رائع لحمض الفوليك الذي يقوم بحماية القلب وتحسين الدورة الدموية وتوسيع الأوردة وتدفق الدم. كما أن حمص الشام يمنع من التهابات المفاصل وتشنجات العضلات. يفيد حمص الشام امرأة برج القوس في إنقاص الوزن وخسارة نسبة كبيرة من الكيلو جرامات الزائدة وذلك لأن حمص الشام يحتوي على مستويات عالية من الألياف الغذائية التي تمنح المعدة الشعور بالشبع والامتلاء. يمكنكِ تحضير كاس حمص الشام مرة في الأسبوع واشربيه.  

     

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع