برج الجوزاء: ما هي أفضل الأطعمة لك؟

Mohamed Omran
  • 123rf/ Evgeny Atamanenko

    برج الجوزاء من الأبراج الفلكية التي تتمتع بخصائص مميزة. تختلف أذواق صاحبات برج الجوزاء في تناول الأطعمة والمشروبات لكن هناك أطعمة جيدة لهن مهما كان ذوقهن فتعرفي إليها.

     

    هذه الأطعمة تفيد امرأة برج الجوزاء لأنها أكثر عرضة لأمراض الرئة ومخاطر الإصابة بسرطان الرئة فلا بد من تناول بعض الأطعمة المفيدة والصحية لهن. تعاني المرأة برج الجوزاء أيضًا من آلام العظام والتهاب المفاصل وبعض الاضطرابات والمشاكل في الجهاز الهضمي.

     

    لذلك تابعي معنا عزيزتي المرأة الجوزاء هذا المقال لكي تتعرفي على أهم الأطعمة الصحية المناسبة لك ولصحتك.

  • الفستق

    123rf/ Jean-Paul CHASSENET

    حبات الفستق تحتوي على كمية هائلة من مضادات الأكسدة التي تحمي صحة القلب وتقي الجسم من الإصابة بأمراض السرطان.

     

    الفستق أيضًا من الأطعمة التي تعشقها صاحبات برج الجوزاء نظرًا لطعمه الشهي واللذيذ. يمكنكِ تناول الفستق عن طريق إضافته لأطباق الطبخ وللسلطات والفواكه. الفستق من الأطعمة الغنية بعنصر النحاس التي تعالج مشكلة فقر الدم المزمن التي تعاني منها معظم نساء برج الجوزاء. يحتوي الفستق على كمية كبيرة من الألياف الغذائية التي تفيد الجهاز الهضمي وتحد من الإصابة بالإنسان وعسر الهضم.

  • الكرز

    123rf/ karandaev

    الكرز هي الفاكهة المناسبة لمولودات برج الجوزاء لأنها تحافظ على سلامة الرئتين التي تعاني منها امرأة برج السرطان بشكل دائم.

     

    الكرز من الفواكه الواقية للجسم وحمايته من مخاطر الإصابة بمرض السرطان الخطير وهذا بفضل احتوائه على أكبر نسبة من المواد المضادة للأكسدة التي تقوم بتدمير الشقوق الحرة التي يتعرض لها الجسم. بالإضافة إلى ذلك تساهم ثمار الكرز على تعزيز صحة الجهاز المناعي للجسم ويقوي من وظائفه في محاربة الأمراض الخطيرة التي تصيب الجسم. الكرز علاج قوي لإمراه برج الجوزاء التي تعاني من ارتفاع ضغط الدم وذلك لأنه مصدر ممتاز بعنصر البوتاسيوم الذي يخلص الجسم من الأملاح والصوديوم الزائد في الجسم. احرصي عزيزتي امرأة برج الجوزاء على تناول حبات فاكهة الكرز.

  • عصير قصب السكر

    123rf/ Phanuwat Nandee

    من العصائر المفيدة لامرأة برج الجوزاء هو عصير قصب السكر الذي يعالج المشاكل المعدية. فهو ينقي الدم من السموم والفضلات الضارة للجهاز الهضمي.

     

    عصير قصب السكر من العلاجات الفعالة في التخلص من حالات الإمساك المزمنة التي تصاب بها المرأة الجوزاء. يفيد عصير قصب السكر أنثى الجوزاء أيضًا لأنه يقوم بتنظيم مستويات الكوليسترول بالدم مما يعمل على وقاية الجسم من الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين. ليس هذا فقط، بل عصير قصب السكر منشط قوي للجهاز العصبي المركزي كما يساعد على تجديد خلايا الدماغ وأنسجة المخ ويقوم بإصلاح التالف منها. لذلك، اشربي عصير قصب السكر باستمرار عزيزتي.

  • الفليفلة الحلوة

    123rf/Suriyan Morya

    الخضروات الهامة والمفيدة لصاحبات برج الجوزاء هي الفليفلة الحلوة بجميع انواعها.

     

    تلعب الفليفلة دورًا كبيرًا في الحد من الشعور بالاكتئاب والحزن والتوتر الدائم، لأنها تزيد من هرمونات السعادة في الجسم. كما أنها مضادة التشنجات والتقلصات التي تصاب بها المعدة والأمعاء. تفيد الفليفلة امرأة الجوزاء في الحفاظ على سلامة الجهاز الهضمي. تساعد على طرد الجراثيم والبكتيريا والفطريات الضارة خارج الجسم وتساهم في تسهيل عملية الهضم والإخراج وتعالج التلبك المعوي الحاد. أحرصي على إضافة الفليفلة الحلوة الى طبق السلطة الخاص بكِ.

  • الكاليماري

    123rf/ Joshua Resnick

    الكاليماري مفيد جدًا لامرأة برج الجوزاء فهي تقوي العظام والمفاصل لاحتوائها على نسبة عالية من الفيتامينات أهمها فيتامين B2 ،B12 ،B3 التي تمنع الإصابة بهشاشة العظام.

     

    تتميز الكاليماري بقدرتها الفائقة في توسيع الأوردة والأوعية الدموية وتحد من تصلب الشرايين وتحسن من الدورة الدموية بالجسم. تحتوي الكاليماري ايضًا على مجموعة متميزة من العناصر المعادن الرئيسية الهامة منها عنصر الزنك المقوي للجهاز المناعي. يساعد عنصر الفسفور الذي على تقوية الأسنان واللثة. عنصر الماغنسيوم والبوتاسيوم وغيرها الكثير. لذلك تناولي حصص الكاليماري بوصفاتها العديدة والمختلفة.

إعلانات google

1 تعليق