برج الجدي: ما هي أفضل الأطعمة لك؟

Mohamed Omran
  • 123rf - rido

    صاحبة برج الجدي تتمتع بمميزات مختلفة عن أي برج آخر فهي تتسم بالشخصية المتناقضة والمتقلبة في معظم الأحيان. هي قوية وضعيفة، واضحة وغامضة وكل هذا في نفس الوقت!

     

    أحيانًا تشعر أنها حنونة وأحيانًا قاسية فهي تتمتع بآراء خاصة والشخصية متمردة. لذلك فهي أيضًا لديها حس تذوقي مختلف ولديها أكلات مفضلة ولا تتنازل عنها إطلاقًا ومع ذلك فهي من أكثر نساء الأبراج التي تعاني من مشاكل صحية وخاصة في العظام والأسنان. لذلك فهي تحتاج للكثير من الأطعمة الصحية والمفيدة والتي تحتوي على أعلى نسبة من الفيتامينات والمعادن.

     

    من خلال مقالنا سوف نذكر لصاحبات برج الجدي أهم الأطعمة المفيدة لهن.

  • الكابوريا

    123rf - Ali Safarov

    تعد الكابوريا من أبرز أنواع المأكولات البحرية وتتميز بطعمها اللذيذ والشهي وهي من أكثر المأكولات البحرية المفيدة جدًا لصاحبات برج الجدي.

     

    تحتوي الكابوريا على نسبة كبيرة من المعادن أهمها عنصر الكالسيوم الذي يحافظ على سلامة العظام ويحد من إصابتها بالهشاشة. هذا لأن امرأة برج الجدي من أكثر السيدات التي تشتكي دائمًا من بعض الآلام في العظام والمفاصل نتيجة لقلة حركتها وقلة ممارستها للرياضة. عندما تتناول حصص الكابوريا بإستمرار فسوف تتغاب على هذه الآلام هذا بالإضافة إلى أن الكابوريا تمد الجسم بمعادن أخرى كثيرة منها الفسفور والصوديوم والحديد والنحاس والماغنسيوم والزنك. كما أنها غنية بنسبة عالية من أحماض الأوميجا 3 التي تعمل على وقاية الجسم من الإصابة بأمراض القلب الخطيرة.

  • البرقوق

    123rf - yelenayemchuk

    من الفواكه المفضلة والمفيدة في نفس الوقت لمولودة برج الجدي هو البرقوق ويتمتع بالعديد من الفوائد الصحية لجميع أعضاء الجسم.

     

    يعزز البرقوق من صحة القلب ويقوم بتنظيم معدلات ضغط الدم ويحسن من ضربات القلب ويخفض من نسبة الكوليسترول الضار في الدم. يمنع من تجلط الدم ويساعد على تدفقه الى باقي أجزاء الجسم. بالإضافة إلى ذلك فإن حبات البرقوق الحمراء قد تحتوي على نسبة عالية جدًا من مواد مضادة للأكسدة والتي تساعد على حرق الدهون والتي تحمي خلايا الجسم من تأثير الشوارد الحرة. فاكهة البرقوق أيضا تلعب دورًا هاما في الحفاظ على سلامة الجهاز المناعي وتعمل على تحسين وظائفه وتقوم بتنقية السموم والنفايات المتراكمة خارج الجسم.

  • الباذنجان

    123rf - Heinz Leitner

    يعتبر الباذنجان من الأطعمة المفيدة جدًا لصاحبات برج الجدي فهي تمنحهن الصحة والقوة والنشاط والحيوية بالإضافة الا أنها تعمل كعلاج وقائي للحفاظ على العظام والاسنان.

     

    ذلك لأن أنثى الجدي تعاني باستمرار من مشاكل في الأسنان وأوجاع اللثة بسبب الضعف والهزل الشديد نتيجة لنقص الحديد والكالسيوم في أجسامهن لذلك عليهن بتناول خضار الباذنجان الذي يحتوي على أكبر نسبة من الحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والمزيد من مضادات الأكسدة. لأن امرأة الجدي عصبية وتتفعل دائما فينصحها الأطباء بتناول الباذنجان لأنه يخفف من حدة التوتر والغضب ويسيطر على حالات الانفعال الشديد والإحباط والاكتئاب. يمنع الباذنجان من الإصابة بفقر الدم ويمد الجسم بالطاقة نتيجة لاحتوائه على الألياف الغذائية ونسبة عالية من الفيتامينات والمعادن الرئيسية.

  • عصير الرمان

    123rf - Anatolii Zbyshko

    بالنسبة للعصائر الطبيعية المفيدة لصاحبات برج الجدي فهو عصير الرمان والذي يستخدم كثيرا في أنظمة الريجيم والحميات الغذائية. 

     

    ذلك لأنه يحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية ولديه القوة التي تقوم بحرق الدهون والشحوم المتراكمة في الجسم. بالإضافة إلى ذلك فإن عصير الرمان من المشروبات الصحية جدًا للبشرة ويحد من ظهور حب الشباب ويزيل آثار البقع الداكنة والسوداء الموجودة حول العين. يمنع تصلب عضلات العظام ويحد من تشنجات المفاصل وآلام العضلات كما أنه يساعد على تليين المعدة ويسهل من حركة الأمعاء. يسيطر عصير الرمان على ارتفاع ضغط الدم لكل من تعاني منه. هو أيضًا مشروب صحي للغاية لمرضى السكر لأنه يقوم بتنظيم مستويات السكر في الدم.

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع