برج الحمل: ما هي أفضل الأطعمة لك؟

Mohamed Omran
  •  

    لأن لكل برج من الأبراج الفلكية له صفاته الخاصة ومزاياه وعيوبه أيضًا يتسم كل برج بأطعمة خاصة ومفيدة لصحة المواليد الذيم ينتمون لكل برج واليوم حديثنا عن صاحبات برج الحمل اللواتي يتمتعن بالطيبة الشديدة والقلب الابيض المخلص والمحب للأخرين.

     

     وصاحبات برج الحمل يتذوقن الطعام ولهما طريقة خاصة في تذوق الطعام ويعشقون الفواكه كثيرًا وهي من أكثر الأطعمة التي يميلون لها. من خلال مقالنا سوف نذكر لكِ عزيزتي امرأة برج الحمل الأطعمة المفيدة والصحية التي تتناسب معكِ ومع برجكِ وصفاته والحفاظ على ختم ولعلاج الأمراض التي تكونين أكثر عرضة للإصابة بها.

  • عصير البطيخ

    من المشروبات المفيدة التي تحتاجها صاحبات برج الحمل للحفاظ على صحة أجسامهن هو مشروب عصير البطيخ الأحمر.

     

    يحتوي على مواد مضادة للأكسدة قد تعزز من صحة القلب والأوعية الدموية والشرايين. لأن امرأة الحمل تعاني كثيرًا من التهابات المفاصل وتشنجات العضلات والأوتار فعليها بتناول مشروب عصير البطيخ لأنه يحتوي على عدد كبير من المركبات الطبيعية التي تحد من الالتهابات التي تصيب المفاصل. هو أيضًا غني مادّة الليكوبين التي تعمل على نضارة البشرة والحفاظ عليها متألقة وجميلة. يحتوي عصير البطيخ على الحمض الأميني الأرجينين الذي يحسن من الدورة الدموية ويساعد في تدفق الدم إلى جميع أنحاء الجسم.

  • كيكة البرتقال

     

    فتيات برج الحمل من عشاق الحلويات الغربية وأكثر ما يتناولونه هي كيكة البرتقال ولحسن حظه من هي من الأطعمة الصحية التي تتناسب مع برجهم.

     

    ذلك لأن مواليد برج الحمل هم أكثر المواليد عرضة للإصابة بأمراض الانفلونزا والبرد ومن المعروف فوائد البرتقال الرائعة في حماية الجسم من الانفلونزا لاحتوائه على فيتامين سي كما أن كيكة البرتقال تحمي صاحبات برج الحمل من الإصابة بسرطان الثدي وسرطان الرحم والقولون. يحتوي البرتقال على مادة تسمى الانثوسيانين. تحافظ كيكة البرتقال على خلايا الجلد وتمنع ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة. لذلك استمري عزيزتي أنثى الحمل على تناول كيكة البرتقال فهي من ألذ الأطعمة المفيدة لصحة جسمكِ.

  • القرنبيط

     

    من الخضروات الصحية الطازجة الهامة لامرأة برج الحمل هو وردات القرنبيط ويمكن تناولها مشوية أو مقلية أو في صحن الخضروات المسلوقة.

     

    تفيد الجسم بشكل كبير وتقوم بدورها في الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية لدى المرأة الحمل وتساهم في تعزيز جهاز المناعة. تعاني أنثى الحمل من الضعف والهزل وتكن أكثر عرضة للإصابة بفقر الدم والأنيميا الحادة فعليها بتناول وردات القرنبيط اللذيذة والشهية لأنها تمد الجسم بالفيتامينات والمعادن الرئيسية والمصادر الغذائية الهامة لتكوين كرات الدم الحمراء. تمنع تجلط الدم وتزيد من نسبة الأكسجين في الدم. القرنبيط علاج طبيعي للكثير من المشاكل المعدية التي تصيب الجهاز الهضمي والقولون فهي تحد من الإصابة بقرحة المعدة وتشنجات الأمعاء.

  • السمك المشوي

     

    من الأطباق الرئيسية الشهية والمفيدة جدًا لصحة أنثى برج الحمل هو طبق السمك المشوي بجميع أنواعه سواء كان السمك البوري أو محار أو السمك البلطي. 

     

    ذلك لأن السمك المشوي ملئ بالمعادن الغذائية والالياف وأحماض الأوميجا 3 كما أنه من الأطعمة الصحية التي تساهم في خسارة الوزن لكل امرأة من برج الحمل تعاني من مشكلة السمنة أو البدانة فعليها بتناول حصتين على الأقل من السمك المشوي أسبوعيًا. ذلك لأن صاحبات برج الحمل لديهن مشاكل عديدة في العين لذلك السمك المشوي يقوم بتقوية شبكة وأنسجة العين ويحافظ على الأداء البصري. يعالج التهابات المفاصل الشديدة ويحافظ على الجهاز التنفسي ويحد من الإصابة بحساسية الصدر وأمراض الربو. السمك المشوي لديه قدرة فائقة في الحفاظ على سلامة القلب والأوعية الدموية.

     

  • التين

     

    أما فاكهة التين اللذيذة فهي من أكثر أنواع الفواكه الصحية لمواليد برج الحمل وذلك لأنها تعمل على ليونة المعدة وتسهل من عمليات التمثيل الغذائي ويستخدم التين في علاج أمراض اللثة وأزجاع الأسنان والتهاب أنسجة الفم.

     

    يستخدم أيضًا في تحسين الدورة الدموية وتنشيط وظائف الكلى والكبد. التين يقوم بمعالجة مرض النقرس والتهابات المعدة وتقلصات الأمعاء ويحد من تشنجات القولون وهو أيضًا من الفواكه التي تلعب دورًا كبيرًا في طرد السموم والنفايات والفضلات. يقوم بتنظيم مستويات السكر في الدم ويحد من الإصابة بأمراض ضغط الدم.

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع