التوافق العاطفي مع برج الجدي

Miria

 

من الثابت علمياً أن توافق الأبراج مع بعضها البعض لا يعتمد على ماهية هذه الأبراج وحسب، بل على العناصر (الماء، الأرض، النار والهواء) التي ينتمي إليها كل برج.

 

لكي يكون هناك توافق بين شخصين، ينبغي ان تكون عناصرهما متجانسة او أن ينتميا الى العنصر عينه. إذاً، إن القاعدة البسيطة لتوافق الأبراج هي تقسيماتهم الطبيعية، فكما نعلم، هناك أربعة أنواع من الطبائع التي تميّز الأبراج: هناك الطبيعة الناريّة (أسد، حمل، قوس)، والطبيعة الترابية (ثور، عذراء، جدي)، والطبيعة الهوائية (ميزان، دلو، جوزاء) وهناك أخيراً الطبيعة المائية (سرطان، عقرب، حوت). فكما أن الماء تمتزج مع التراب، كذلك تتوافق وتتناغم الأبراج الترابية و المائية. وبنفس المنطق، تتوافق الأبراج النارية مع الأبراج الهوائية.

 

مولودة برج الجدي مع مولود برج الحمل

طبيعتان مختلفتان، فالرجل الحمل الحالم و الشغوف لا يتناسب طبعه مع المرأة الجدي النشيطة والمفكّرة ولا تجذبها شخصيته الحساسة المرهفة. كما أنها تخاف من إلحاحه للتقرب منها وجذبها نحو عالمه فتنفر منه وتبتعد بكل برودة أعصاب دون الانتباه لاشتعال حبه تجاها. قد ينجحان بشكل كبير في مجال العمل فهي دائماً ما تحاول اثبات نفسها، وهو رجل ناجح في عمله.

 

مولودة برج الجدي مع مولود برج الثور

تحب المرأة الجدي الرجل الثور فهو صاحب شخصية قوية وجذابة، وهي تشبهه بالكثير من الاهتمامات في عالم الأعمال والعلاقات الاجتماعية وتميل إليه لتحقيق أهدافها ورغباتها، وهي ربة منزل جيدة. تحاول أحياناً السيطرة على حياته، وهو يتقبل تصرفاتها ولكن ضمن حدود، ويحبها لأنها صارمة ومستقرة، وتوفر له الراحة. يغار عليها كثيراً لذلك لا تثير غضبه وجنونه وتتحاشى جرح كرامته وعزة نفسه. يتميزان كلاهما بالتمهل والحنكة في العمل.

 

مولودة برج الجدي مع مولود برج الجوزاء

علاقة مضطربة وقصيرة المدى. قد يحب الرجل الجوزاء المرأة الجدي، لكنه يحب الترحال والتنقل أكثر ولا يستطيع منح المرأة القواعد الأساسية لحياة أفضل، كما أنه إنسان بارد لا يشاركها أحاسيسه، وهي الإنسانة الواقعية والثابتة، تعطي اهتماماً كبيراً لحياتها العملية وتفضلها على أي علاقة عاطفية تكون فيها هي التي تقدم التضحيات للآخر. تكثر بينهما المشاحنات والتناقضات، ويطلقان التهم على بعضهما باستمرار، ولن يسعيان لتغيير ذاتهما من أجل الطرف الآخر.

 

مولودة برج الجدي مع مولود برج الأسد

يبحثان كلاهما عن الشهرة ويتنافسان في الحياة العملية. يعجب الرجل الأسد بالمرأة الجدي النشيطة والمتميزة بإرادتها القوية وشخصيتها الصلبة، وقد يحتاجها لمساعدته على الصعيد العملي ليبقى لامعاً ومتميزاً. قد يبدو شخصاً شغوفاً لكنه بارد الأحاسيس لا يهتم إلا بنفسه. وهي قد تحبه في البداية لكن تبتعد عنه وترفضه بمجرد ما تشعر أنه لا يبادلها نفس الشعور وهي لن تتأثر بالفراق فحياتها العملية لها الأولوية.

 

مولودة برج الجدي مع مولود برج العذراء

تجمعهما علاقة منسجمة ومستقرة، يوجد تشابه كبير في طباعهما، يحبان الظهور والحياة الاجتماعية. ينجذب الرجل العذراء للمرأة الجدي، ويعجبه مشاركتها اهتماماته العملية، ويتعلق بها لأهميتها في حياته. وهي تعجب به لذكائه ولطفه وأناقته وجاذبيته. ولا تتضايق من قلة كلامه عن مشاعره فهو أيضاً يرهق نفسه بالعمل مثلها تماماً، وهي تراه إنساناً صادقاً ملتزماً بالحقيقة. أي خلافات لا تهدد استمرارية علاقتهما المتميزة بالثبات.

 

مولودة برج الجدي مع مولود برج السرطان

يقعان في الحب من أول نظرة. ينجحان في علاقتهما وينسجمان بامتياز. الرجل السرطان يملك القلب الطيب والشخصية الرومانسية، لكنه يحتاج للدلال، التي قد توفره له المرأة الجدي إذا أثبت لها حبه القوية وتقديره لها وقدم التضحيات والتنازلات أمامها. وهي إنسانة قوية واثقة من نفسها، تخلق الراحة والطمأنينة له، وهو يحتاجها لصلابتها واستقرارها، وهي تحتاج لحب وحنان الرجل السرطان، إنهما يكمّلان بعضهما.

 

مولودة برج الجدي مع مولود برج الميزان

برجان لا يتفقان في اي شيء. المرأة الجدي لا تحب السطحية في الرجل الميزان، ولا تتحمل سذاجته أو أساليبه الخداعة، حسب قولها، فلا تسعى للتقرب منه، وهو بعد أن يحاول المستحيل لارضائها من دون جدوى، يتهمها بأنها امرأة معقدة، ولا يحتمل جديتها واستقرارها المستمر فإنه يجد هذه الصفات مملة. هو يهتم بالمظهر وهي تهتم بالجوهر. مفارقات كبيرة تجعل من علاقتهما علاقة غير هادئة ومهتزة.

 

مولودة برج الجدي مع مولود برج العقرب

ثنائيان طموحان ومجتهدان في العمل، يواجهان بعض العقبات، لكن إرادتهما قوية، فلا يتواجهان. الرجل العقرب يقدّر المرأة الجدي ويحترمها، ويظهر لها العشق والاهتمام، ويرغب أيضاً منها أن تدلـله وتسمعه الكلام المعسول، لكنها امرأة جدية قوية لا تهمها إظهار المشاعر والاحاسيس، بل تحترمه وتشاركه المشاكل بحذر، فهي تتوتر من ميولاته العاطفية المستمرة، وهي التي لا يهمها إلا الحياة العملية. ربما سر علاقتهما الناجحة هو التجاذب والقوة والصلابة في شخصيتهما والاستقلالية في حياتهما.

 

مولودة برج الجدي مع مولود برج القوس

علاقة صعبة فاشلة. يطلب رجل القوس من المرأة الجدي الاتكال على نفسها في حياتها الاقتصادية والمعنوية، لانه يكره تحمل المسؤولية تجاه الشريكة، فهو يحب المغامرات واكتشاف أماكن جديدة والتعرف إلى أشخاص عديدة، لكن لا يتحمّل أن يكون مقيداً. تتهمه المرأة الجدي بعدم المسؤولية ولا تستطيع تفهّم طباعه ونظرته إلى الحياة وأسلوبه الغريب في العشق، بالرغم من أنها عملية وتريد التصرف بحرية، ولكن أقله أن لا تشعر بإهماله لها. لا سعادة بينهما ولا اطمئنان. 

 

مولودة برج الجدي مع مولود برج الجدي

تجمع بين هذين البرجين علاقة صلبة وعملية. كلاهما يرغبان بتحقيق الذات ولديهما إرادة صلبة وطموح كبير لتطوير عملهما. إذا تخلاّ قليلاً عن التمسك بالجدية والعمل، قد تتحول حياتهما المملة إلى حياة مثيرة وحيوية توصلهما إلى قمة السعادة. وإذا أهملا الرومانسية أصبحت العلاقة صعبة من دون فائدة. يطلب الرجل الجدي من المرأة الحفاظ على العادات القديمة والاهتمام بالمناسبات العائلية، لذلك من الافضل للمرأة الجدي أن تتخلى عن عنادها وتهتم بآرائه وتكسبه شريكاً محباً لها.

 

مولودة برج الجدي مع مولود برج الدلو

المرأة الجدي عادة تنجذب إلى الرجل الدلو لكنها تبقى قلقة منه ومن عدم اخلاصه لها. لا تشعر بالاستقرار لتصرفاته. أما هو فلا يشعر غالباً بالسعادة والرضا مع المرأة الجدي، ولا يستطيع فهم مشاعره ويعقّد الامور بدل من حلها. لا يستطيع القبول بعلاقة جدية لأنه لا يتخلى عن حريته. يفضّل المرأة صديقة قبل أن تكون زوجة أو حبيبة. لذلك قد تنجح العلاقة بينهما حسب الظروف التي قد تجمعها وإذا حافظا على مسافة معينة بينهما تُبقي على حرية كل واحد منهم.

 

مولودة برج الجدي مع مولود برج الحوت

العلاقة جميلة ومتميزة بين هذين البرجين وهما يكملان بعضهما. الرجل الحوت حنون وحساس وحالم، يُسعِد المرأة و ويضفي بعض الحيوية والمرح على حياتها الروتينية. وهي تحلم بالارتباط برجل قويّ يقف بجانبها ويُطمئِنُها على سير العلاقة بينهما، وتعطيه حريته فيُحلق بعيداً ليعود إليها متى يشاء وهي واقفة بصلابة وثبات على الأرض. كلاهما محبوب من الآخر ويساندان بعضهما.

إعلانات google

1 تعليق