طرق سهلة للتسوق وتوفير مشترياتك

Riham
123rf - dolgachov

 

التخطيط للتسوق أمر مهم خاصة مع ارتفاع الأسعار وغلاء السلع. وكل امرأة عاشقة للتسوق وشراء متطلبات منزلها بنفسها. وعندما تذهب للسوق فإنها ترغب بشراء كل شئ يروق لها حتى الأشياء التي ربما لا تكون بحاجة إليها. وتعود في النهاية إلى منزلها وهي لا تمتلك سوى القليل من النقود.

 

لكن هذا يسبب لها مشكلة كبيرة بعد ذلك. فهل أنتِ من النساء اللواتي يعانين بشدة من مشكلة التسوق العشوائي واذا كنتِ من الأشخاص الذين لا يخططون للتسوق بشكل صحيح، مما ينتج عنه صرف الأموال في أشياء كثيرة دون الحاجة إليها، سوى أنها أعجبتكِ فقط!! فاعلمي أنكِ تواجهين مشكلة كبيرة، لأنك لم تستطيعي توفير أموالك وتفقدين القدرة في الحفاظ عليها، مما يؤثر سلبًا على الميزانية الخاصة بكِ. لذلك عزيزتي إليكِ بعض النصائح الهامة من أجل التسوق بطريقة صحيحة وسهلة، ومن أجل التوفير في مشترواتك. ولكي تتعرفي على هذه النصائح تابعي معنا هذا المقال حتى تتحكمي بميزانيتك وتخفضي من مصروفك.

 

أعدي قائمة لمشترياتك مسبقاً

قبل الذهاب إلى السوبر ماركت أو السوق، عليكِ بإعداد قائمة بالمتطلبات التي لها أولوية، ويحتاجها المنزل. واحرصي على الذهاب الى السوبر ماركت مرة واحدة كل أسبوع، من أجل اقتناء احتياجاتك. لأنك إذا اشتريت مستلزمات المنزل يوميًا، فسوف تتضاعف فاتورة مشترياتك، مما يؤدي إلى تضخم مصروفاتك بشكل كبير. وعليكِ بتصنيف أنواع الطعام حتى يمكنكِ تحديد الأطعمة التى ترغبين بشرائها. وأثناء الشراء إحرصي على اتباع الأشياء الموجودة في القائمة، ولا تضيفي أي شيء من خارج هذه القائمة حتى إن أعجبك. فعلى الرغم من أن التسوق من الأمور الممتعة كثيرًا بالنسبة للمرأة إلا أنه يتسبب في إنفاق الكثير من الأموال، وتكديس المشتروات دون فائدة.

 

لا تذهبي للتسوق وأنتِ جائعة

من أهم الأمور التي يمكنك اتباعها عزيزتي أثناء ذهابك إلى السوق ومن أجل توفير مصروفك، هي أن لا تذهبي وأنت جائعة. بل يُفضل أن تتناولي وجبة الفطور قبل الذهاب إلى السوق حتى تشعري بالشبع. لأن هذا سوف يؤثر بشكل إيجابي على قراراتك عند الشراء. لأنكِ عندما يكون لديكِ رغبة في تناول الطعام فقد تطغى شهيتك على الشراء، وستمتليء عربتك فجأة بكل ما لا تحتاجينه من الأطعمة غير الصحية وسريعة الطهو. هذا إلى جانب المقليات أوالأطعمة المعبأة الغنية بالمواد الحافظة والدهون المهدرجة التي تسبب ضررًا كبيرًا.

 

حاولي أن تتسوقي بمفردك

عندما تذهبين إلى السوق أو السوبر ماركت من أجل التسوق وشراء متطلبات المنزل، حاولي بقدرالإمكان أن تتسوقي بمفردك دون اصطحاب الأطفال أو حتى الأصدقاء. وذلك لأن الأطفال الصغار يرغبون بشراء الكثير من الطلبات التي تجذب انتباهم. ولا يجب تلبية جميع متطلباتهم، حتى يتدربوا على توفير مصروفهم، وأن يرتبوا أولويات طلباتهم. كما أن ذلك من باب الحرص على صحة الأطفال. كذلك هناك بعض الأصدقاء الذين يعجبك ذوقهم في اختيار الأشياء، ويؤثرون عليكِ في قرار الشراء من أجل إنفاق المزيد من المال. لكن هناك طريقة سهلة للتسوق دون اللجوء إلى الذهاب إلى السوق، وهي من خلال الإنترنت. فهذه الطريقة ربما تسهل كثيرًا من عملية الشراء، وتوفر المال لشراء ماتحتاجينه فقط.

 

استغلي الخصومات والتخفيضات

هناك بعض الأوقات المحددة خلال السنة التي يكون فيها تخفيضات وخصومات كثيرة على المنتجات والأطعمة الغذائية. لذلك عليكِ أن تستغلي هذه الأوقات وأعدي قائمة بالمتطلبات التي تحتاجينها واتخذي قرار الشراء بالاسعار المنخفضة. فهناك الكثير من المنتجات التي تحمل لافتة خصم بنسبة 50%. ولكن احذري من شراء الكثير من المنتجات التي لا ترغبين بها. ولا تجعلي مغريات التخفيضات والعروض تؤثر عليكِ حتى لا تضطري إلى إنفاق المال.

 

إستبدلي الأسواق الكبيرة بالأسواق المحلية

يمكنكِ الذهاب إلى الأسواق المحلية التي تباع بها الخضروات والفواكه والأطعمة الأخرى. حيث الأسعار هناك تكون أرخص بكثير من الأسواق الكبرى التي تبيع المنتجات بضعف الثمن. كما عليكِ إن تحذري من خدع الإعلانات الدعائية التي تجذبك نحو منتج معين، مما يجعلكِ تنفقين الكثير من الأموال. لذلك لا تقومي بشراء شيء اعتمادًا على الإعلانات، وتعاملي مع الإعلانات دائمًا بنوع من الشك والريبة، حتى لا تكوني صيدًا سهلا لهذه الاعلانات بأنواعها. فقط تريثي فبل الاندفاع والشراء.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع